هكذا تفاعل يوسف الشريف مع السخرية من آدائه في مسلسل كوفيد 25

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 10 مايو 2021
هكذا تفاعل يوسف الشريف مع السخرية من آدائه في مسلسل كوفيد 25

تفاعل الفنان المصري، يوسف الشريف، بطريقة كوميدية، مع الانتقادات التي طالت آداءه التمثيلي في مسلسل كوفيد 25 الذي يقوم ببطولته في السباق الرمضاني الجاري.

وعبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، أعاد يوسف الشريف، نشر صورة "كوميكس" تسخر من الحفاظ على رد فعل واحد طوال مشاهد المسلسل"، مكتفيًا بتعليق وجه مبتسم 😊".

هكذا تفاعل يوسف الشريف مع السخرية من آدائه في مسلسل كوفيد 25

انتقادات لمسلسل كوفيد 25 باعتباره نسخة فيلم Bird Box:

استغل القائمون على العمل، أزمة وباء كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي لا يزال يعيشه العالم، ليقتبسوا اسم مسلسل كوفيد 25 الذي سيكون تطوراً يشهده فيروس كورونا الحالي، إلا أن المشاهد وجد نفسه يختبر تجربة فيروس جديد ينتقل هذه المرة بالعين وبمجرد النظر إلى الآخر و تؤدي أعراضه إلى التشتت وقلة التركيز و الأنتباه وقد تصل بالمصاب حد الانتحار.

وعلى الر غم من دخول مسلسل كوفيد 25، السباق الرمضاني متأخراً ، في النصف الثاني من شهر رمضان، إلا أن آداء يوسف الشريف استطاع أن يستحوذ على اهتمام الجمهور بشكل كبير و يتحول إلى ترند منذ اللحظات الأولى، لاسيما بعد ربطه بالفيلم الشهير Bird Box.

ورأى البعض أن الكثير من تفاصيل المسلسل ومشاهده، مأخوذه من فيلم "Bird Box" إنتاج 2018 للنجمة ساندرا بولوك، ولكن عبر تناول مختلف، هو الأعراض الذى تصاحب من يصاب بهذا الوباء الغامض، حيث يجبر المصابين به بالتصرف بغرابة والانتحار بعد فقدان القدرة على التمييز والإدراك إلى جانب تلف الأعصاب بشكل يمنع المصاب من الشعور بالألم.

تدور أحداث "كوفيد 25" في العام 2025، حول الجراح المتقاعد "ياسين" (يوسف الشريف)، الذي هجر الطب، منذ خمس سنوات، عقب عجزه عن إنقاذ ابنه، رغم أن لديه طفل وطفلة من طليقته الصحفية "منال" (أيتن عامر)، وتحوله إلى "يوتيوبر"، ينظر إليه الكثيرون بأنه مروج للشائعات، لكنه يرصد ظاهرة غريبة، وغير مسبوقة، في العالم؛ تتمثل في فيروس ينتقل إلى الآخرين بالنظر المباشر إلى العين، عن طريق الطاقة الكهرومغناطيسية، وهو ما يتطلب ارتداء النظارات الطبية وأقنعة الوجه بشكل مستمر للوقاية من انتقال الفيروس.

وبعكس فيروس "كوفيد 19" لا يستهدف الفيروس الجديد الرئة والصدر، وإنما يخترق المخ، وهي نفسها فكرة الفيلم الأميركي، الذي ينتمي إلى الخيال العلمي، ويتأكد هذا في المسلسل المصري، الذي يورد حواراً على لسان أعضاء منظمة الصحة العالمية، وأعضاء منظمة مكافحة الأمراض، والأوبئة، أنه "مفيش أي مرجع للكلام ده"، باستثناء بحث عن العلاقة بين الموجات الكهرومغناطيسية غير المرئية، التي تصدر عن أماكن في جسم الإنسان، وأكثرها حساسية العينين.

كما تمثلت الأزمة في الكشف عن كون الفيروس مصنعا، قامت به شركة أدوية من خلال لقاح تم تصنيعه تسبب في ظهور الفيروس.

ذلك الأمر الذي رفضه البعض في ظل المخاوف التي تعاني منها البشرية في الوقت الحالي بسبب لقاح فيروس كورونا وما يثار حوله من تكهنات وخوف البعض من عملية التطعيم.

هكذا تفاعل يوسف الشريف مع السخرية من آدائه في مسلسل كوفيد 25

مسلسل كوفيد 25

المسلسل ينتمي إلى نوعية المسلسلات المكونة من 15 حلقة، ومن المقرر عرضه يوم 16 رمضان 2021.

ويشارك في البطولة إلى جانب يوسف الشريف كل من أحمد صلاح حسني وأيتن عامر وادوارد وإيناس كامل وراندا البحيري وميدو عادل وأمير صلاح الدين وميرنا نور الدين وديانا هشام وإسلام جمال وزكي فطين عبد الوهاب،وعماد رشاد وغيرهم من النجوم.

ويجسد يوسف الشريف شخصية طبيب و"يوتيوبر" خلال أحداث العمل الذي يحاكي تطور وباء كورونا من خلال قصة خيالية ودراما اجتماعية تجمع بين المشاهد المؤثرة والأكشن والتشويق.

“كوفيد 25” قصة وسيناريو وحوار انجي علاء، زوجة الفنان يوسف الشريف. وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة “سينرجى”، ويعرض المسلسل في 15 حلقة في النصف الأخير من شهر رمضان.

ورغم كل الانتقادات التي طالت المسلسل منذ بدء عرضه، إلا أن أسرة المسلسل ومؤلفته لم يردوا على كل ما أثير حول الاقتباسات، خاصة أن يوسف الشريف يفضل الانتظار حتى نهاية رمضان ويعقد وقتها لقاء مع وسائل الإعلام للرد على كافة التساؤلات، وإن كان الأمر من الصعب تنفيذه بسبب جائحة كورونا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار