الوباء ينتشر.. ملاحظات وملخص الحلقة 2 من مسلسل كوفيد 25 لـ يوسف الشريف

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021 آخر تحديث: الجمعة، 30 أبريل 2021
الوباء ينتشر.. ملاحظات وملخص الحلقة 2 من مسلسل كوفيد 25 لـ يوسف الشريف

عرضت مساء اليوم، الحلقة الثانية من مسلسل كوفيد 25، الذي يقدمه الفنان يوسف الشريف في رمضان 2021، والذي يلاقي اهتمام قطاع كبير من المشاهدين، وتضمنت العديد من الأحداث المتسارعة والشيقة.

ملخص أحداث الحلقة الثانية من مسلسل كوفيد 25

تبدأ الحلقة بوفاة عدد من الحالات المصابة بالفيروس الغامض الجديد الذي بدأ يخرج عن السيطرة، وينطلق ياسين المصري نحو منزل جارته حيث ترك ابنته الصغيرة ليجد زوج الجارة قد قتل نفسه.

تصاب ابنة ياسين بحالة من الذعر، فيحاول طمأنتها، وبالتعاون مع جارته -راندا البحيري- يستطيع تتبع خط سير الجار القتيل ومشاهدة ما سجله من فيديوهات قبل وفاته ليتعرف أكثر على أعراض الفيروس.

يذهب ياسين المصري إلى السوبر ماركت الذي دخله جاره عند مجيئه للبلد وقبل إصابته مباشرة، وبالعودة لكاميرات المراقبة يكتشف أنه التقط الفيروس من شخص مصاب كان يسبقه عند الكاشير.

نهال زوجة ياسين تحاول إقناع والدها، بزواجها من سيف -إدوارد- صديق ياسين السابق، لأنها تبحث عن أب جديد لابنيها بعد فقدانها نجلها الأكبر.

يتضح أن والد نهال كان طبيبًا يعمل لدى شركة الأدوية التي تعرفنا عليها في الحلقة الأولى من كوفيد 25، وأنه عاد إلى مصر بعد فقدان النطق بسبب تعرضه لصدمة شديدة.

الطبيب المسئول عن تدبير وتصنيع الفيروس بالمشاركة مع شركة الأدوية يعلن خروج الأمر عن السيطرة.

انتشار حالات الإصابة بالفيروس بصورة موسعة ومرعبة، فتصيب الأطفال والكبار.

يدخل ياسين وسيف في مناقشة حامية بسبب طلب ياسين من الجميع أن يرتدوا ساترًا للوجه أو نظارة وعدم الاقتراب بمسافة آمنة من الآخرين، ليخبره سيف أنه يبحث عن الشهرة ويتحدث بكلام غير منطقي.

زميل ابن ياسين المصري في معسكر التدريب يخدعه ويسقيه كوبًا من العصير المليء بالمخدر فينام ولا يستطيع ركوب حافلة العودة من المعسكر، وللصدفة تنقلب الحافلة أثناء العودة.

ينطلق ياسين ليطمئن على ابنه فلا يجده ضمن المصابين ويعلم بأنه ينتظره في الفندق فيذهب ليحضره.

وفي المطار يبدأ ياسين المصري في تحذير الآخرين من التقارب، ونبدأ في ملاحظة ظهور الأعراض على مسافرين جدد.

أعراض فيروس كوفيد 25

- صداع

- ترديد جملة واحدة طيلة الوقت.

- الثبات على حركة واحدة.

- تدمير شبكية العين مما قد يؤدي للعمى.

- النسيان.

- الجنون.

ويصاب الإنسان بعدوى كوفيد 25، بطريقة غريبة وهي التواصل بالعين، مما يجعل الأمر غير قابل للتصديق في البداية.

ملاحظات على مسلسل كوفيد 25

- ظهر يوسف الشريف في شخصية الطبيب ياسين المصري، الذي قرر الابتعاد عن الطب بعد فقدان نجله بسبب تدخل طبي خاطئ منه.

- انقسام الرأي العام حول ياسين المصري، فهناك من يراه أفاقًا وطبيبًا فاشلا وآخرون يرونه عبقريًا.

- يبدأ المسلسل بتنويه حول أن هناك مشاهد قد لا تناسب الأطفال تحت سن الـ 12 عامًا.

- العدوى التي يتحدث عنها المسلسل تحدث في مختلف دول العالم وليست مقتصرة على مصر فقط.

- الهاتف المستخدم في تسجيل فيديوهات ياسين المصري من نوعية آيفون، ولكنها متطورة لتناسب العام الذي تدور فيه الأحداث مستقبلا، فيحتوي على 5 كاميرات.

- تشابه مشهد من مشاهد الحلقة الأولى من كوفيد 25 مع أحد مشاهد مسلسل دارك الذي عُرض عبر منصة نتفليكس، وتحديدًا سقوط غراب أرضًا مقتولا، وفي الحلقة الثانية يربط ياسين المصري بين سقوط الغراب على الأرض قتيلا وبين عرض العمى الذي يصيب حاملي الفيروس.

مواعيد عرض مسلسل يوسف الشريف كوفيد 25 والقنوات الناقلة

أعلنت قناة "ON Drama" عن بدء عرض أولى حلقات مسلسل كوفيد 25 بطولة الفنان يوسف الشريف يوم الأربعاء في تمام الساعة السادسة ونصف مساءً، وتعرضه قناة "ON" العامة على شاشتها، في الساعة 12:30 صباحا.

كما تعرض قناة الحياة مسلسل كوفيد 25 في الساعة السادسة ونصف مساء، وتعرضه القناة الأولى في الساعة 07:45 مساءً، وتعرضه قناة روتانا خليجية الساعة 09:00 مساءً.

مسلسل كوفيد 25

مسلسل "كوفيد 25" من تأليف إنجي علاء، إخراج أحمد جلال، بطولة يوسف الشريف، أحمد صلاح حسني، أيتن عامر، إدوارد، إيناس كامل، راندا البحيري، محمد عادل، أمير صلاح الدين، ميرنا نور الدين، ديانا هشام، إسلام جمال، زكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار