هند صبري توثق بعض تفاصيل حياتها وتجربة الإنتاج وظهور والدتها لأول مرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير 2022
هند صبري توثق بعض تفاصيل حياتها وتجربة الإنتاج وظهور والدتها لأول مرة

وثقت الفنانة هند صبري، بعضاً من تفاصيل حياتها وتجربتها الأولى كمنتجة منفذة، في مسلسل "البحث عن علا" الذي جرى عرضه عبر منصة نتفليكس، من خلال فيلم تسجيلي تم عرضه عبر حساب Netflix MENA على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

البحث عن هند يوثق لحظات خاصة لهند صبري

"محاولة البحث عن هند" هو فيلم تسجيلي عن حياة الفنانة هند صبري وتتحدث من خلال عن العديد من بعض الأمور التي تحمل تشابها بينها وبين شخصية علا التي جسدتها في مسلسها الأخير  البحث عن علا بداية من طفولتها وحتى اتخاذ قرار دخول مجال الإنتاج، لاسيما وأنه يعد مجالاً جديداً عليها بعد سنوات أمضتها في مجال تعرفه جيداً، إذ تضمنت بداية الفيلم حديثاً عن أول أدوارها السينمائية في فيلم "صمت القصور" عام 1994، ولقطات من فترة حملها وبعد ولادة ابنتها.

وقالت هند صبري، بشأن حالة التشابه إن المرأة تدخل في مرحلة جديدة كل 10 سنوات حيث يختلف فيها عالمها تماماً وهو ما حدث معها ومع علا، متابعة: "أنا كنت أشبهها تماما قبل 10 سنوات"، كما ظهرت هند، وهي تتابع الكاميرا في أول أيام تصوير "البحث عن علا"، إذ كانت ممسكة بسكريبت وهي غير مصدقة أنها تحفظ كل الأدوار.

هند صبري تتحدث عن تجربة الإنتاج

وبشأن تجربة الإنتاج لأول مرّة، قالت هند صبري، إن تلك الخطوة كانت بمثابة الحلم، وهي تتابع فريق العمل والكاميرات والزوايا والمخرج، مبينة أنه عندما عرضت عليها "نتفليكس" المشروع رحبت وطلبت المشاركة كمنتجة منفذة، ولم تتوقع حينها موافقتهم لأنها بلا خبرة في هذا المجال.
وعن صعوبات وتفاصيل التحضير لتلك التجربة أكدت هند صبري، أنها بدأت في البحث عبر غوغل على معرفة وظيفة المنتج المنفذ، كما تابعت "ماستر كلاس شوندا رايمز"، التي تعد الأقوى في هذا المجال في أميركا، حيث عرفت أنها مسؤولة عن جودة المسلسل.
واستطردت هند صبري، أن أكبر الصعوبات التي واجهتها هي ترجمة رؤيتها للناس وهي غير معتادة على ذلك لأنها ديكتاتورة لا تسمع الرأي المخالف لرأيها، إلا أنها تعلمت ذلك في المسلسل حيث كانت متوترة بسبب كونها مسؤولة عن إخراج رؤية شارك في صناعتها فريق كبير.

وتشرح هند صبري كيف واجهت صعوبة في إقناع جهة الإنتاج بمشهد صعب من الناحية الإنتاجية، لأن التصوير كان مع نجم هو خالد النبوي في الدلتا في دور شرفي، ويتطلب السفر 3 ساعات بعيدا عن القاهرة رغم ضيق الوقت المتاح له.

هند صبري تكشف مشكلتها مع الرقص الشرقي

ويكشف الفيلم عن مناقشة دارت بين هند صبري والفنانة دينا حول الرقص الشرقي، وتقول هند: "مشكلتي مع الرقص الشرقي هي عدم تصالحي مع أنوثتي."

ويأتي تعليق والدتها ليربط هذا الأمر بطفولتها، عندما واجهت هي ووالدها صعوبة في إكساب هند المرونة الجسدية.

هند صبري توثق بعض تفاصيل حياتها وتجربة الإنتاج وظهور والدتها لأول مرة

تعليق والدة هند صبري على مشروعها

ولم يخلو الفيلم من تعليق السيدة "داليندة" والدة هند صبري، والتي كشفت عن صعوبات من تجارب حياتها مع هند، مثل الفستان الذي لم يكن مريحاً لها في طفولتها، والصعوبة التي واجهتها في تعلم ركوب الدراجات الهوائية، لتعلق "هند" قائلة: "أنا وعلا نتشارك نفس الطفولة، أعرفها من الداخل والخارج وهي صورة كاريكاتورية مني".

مسلسل البحث عن علا

ويُعرض لـ هند صبري حاليا مسلسلها الجديدالبحث عن علاعبر منصة نتفليكس، ويشاركها بطولة العمل: سوسن بدر، هاني عادل، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم النجم خالد النبوي.

وكانت قد طرحت الشركة المنتجة لمسلسل البحث عن علا، الإعلان الرسمي من العمل، والذي تعود فيه النجمة هند صبري وبعد غياب أكثر من 10 سنوات للشخصية المحبوبة علا عبد الصبور، ولكن بعد أن كبرت وأصبحت ٤٠ عاما ويعرض الإعلان صدمة علا بعد إخبار زوجها الذي يلعبه هاني عادل أنه يريد الطلاق.

وعلا التي أنجبت ولد وبنت تواجه العالم في محاولة للتعامل مع الواقع وهو ما نراه من خلال رحلتها التي تقابل فيها عدد كبير من النجوم.

وتخوض علا خلال ست حلقات العديد من المغامرات في عالم جديد ورحلة مميزة تتأرجح فيها ما بين دوامة الحياة وبين محاولاتها لإعادة اكتشاف ذاتها كامرأة في حين تحاول الموازنة بين دورها كأم وزوجة ورائدة أعمال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار