وفاة الفنان إيهاب خورشيد وانهيار عائلته قبل لحظات من دفنه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021
وفاة الفنان إيهاب خورشيد وانهيار عائلته قبل لحظات من دفنه

توفي الفنان المصري، إيهاب خورشيد، مساء الأحد 19 سبتمبر/أيلول الجاري، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة دخل على إثرها أحد المستشفيات الكبرى في العاصمة المصرية القاهرة.

وكتب الفنان عمر خورشيد نجل الراحل منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جاء فيه: "توفي إلى رحمة الله والدي العزيز إيهاب خورشيد بعد فترة وجيزة من المرض".

وأعلن إيهاب خورشيد وفاة والده إثر أزمة قلبية عانى منها خلال الساعات الأخيرة من حياته في أحد مستشفيات القاهرة الكبرى.

وانتهت صلاة الجنازة على جثمان الفنان الراحل إيهاب خورشيد في مسجد السيدة نفيسة، في اليوم التالي عقب أداء صلاة الظهر، وذلك بحضور أفراد عائلة الفنان الراحل وعدد من الأصدقاء المقربين وسط غياب أفراد الوسط الفني.

اتجه جثمان الفنان الراحل ليواري الثرى في مثواه الأخير بمقابر العائلة، وسيطرت حالة من الانهيار على بنات الفنان إيهاب خورشيد بينما حول نجله الأكبر عمر خورشيد التماسك.

ويأتي وفاة إيهاب خورشيد بعد وفاة والدته المنتجة الراحلة اعتماد خورشيد، منذ شهرين، عن عمر ناهز 82 عاما، والتي توفيت نتيجة معاناتها من الالتهاب الرئوي، وتم دفن جثمانها بمقابر الأسرة بالفيوم وفق أخبار اليوم.

أعمال الفنان إيهاب خورشيد:

وإيهاب خورشيد هو ممثل مصري اشتهرَ خلال فترة الثمانينات بعدما شاركَ في عدّة أعمال منها أولاد الملجأ، صاحب الإدارة بواب العمارة وعودة الهارب.

الفنان إيهاب خورشيد يمتلك رصيدا من الأعمال السينمائية حوالي 7 أفلام، وهو نجل أحمد خورشيد مدير التصوير السينمائي المعروف، وشقيق عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد، وتزوج من الفنانة علا رامي وأنجب منها ولدا أسماه عمر، ليصبح في عائلة خورشيد اثنين يحملان اسم عمر، أحدهما الموسيقار والفنان الشهير الراحل في حادث مأساوي، والأخر هو الفنان الشاب عمر خورشيد ابن الفنانة علا رامي والفنان الراحل إيهاب خورشيد.

كان إيهاب خورشيد متزوجًا من الفنانة علا رامي شقيقةُ الفنانة سحر رامي وحصلا على ولدٍ سمّوهُ عمر قبل أن ينفصلا في وقتٍ ما؛ ثم تزوَّج من الفنانة نغم فتوكي ابنة شقيقة الفنانة وردة الجزائرية، وله من الأبناء وردة وحسن.

وكانت أخر أعماله عام 1991 فيلم "بنت مشاغبة جداً". للمخرج أحمد السبعاوي وبطولة سمير صبري وسماح أنور وحسين الشربيني وغسان مطر وهندية وسمير وحيد .

الفنان إيهاب خورشيد مارس الفن لفترة قصيرة بدأت منذ عام 1983 بفيلم "أولاد الملجأ "للمخرج ناصر حسين، وشارك في بطولته الفنانين محمد رضا وسعيد عبد الغني وليلي حماده وعلا رامي ، وهو فيلم تدور أحداثه في إطارٍ اجتماعي عن مجموعةٍ من الأولاد يعيشون في الملجأ وما يتعرضون له داخل هذا الملجأ من قسوةٍ وقهرٍ.

بعد هذا الفيلم قدم 6 أفلام أخرى أشهرها "صاحب العمارة الإدارة بواب العمارة"، بطولة نادية الجندي وعادل أدهم وصفية العمري ونجاح الموجي وعلا رامي والفيلم تأليف وإخراج نادية سالم ، ثم شارك في عدة أفلام أخري مثل : تحت الربع " الذي قدم فيه شخصية الضابط حسام عبد الرحيم ، والمشاغبون في إجازة نص السنة الذي شاركته بطولته أيضا بطولته الفنانة علا رامي مع النجوم محمد رضا وأحمد عبد العزيز وهذا الفيلم تأليف وإخراج ناصر حسين .

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار