الإعلامية السودانية تسابيح مبارك تتصدر التريند بعد اتخاذها هذا القرار

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022
الإعلامية السودانية تسابيح مبارك تتصدر التريند بعد اتخاذها هذا القرار

تصدرت الإعلامية السودانية، تسابيح مبارك، التريند، حيث اعتلى اسمها الكلمات الأكثر بحثًا على محرك البحث "غوغل" وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعدما اتخذت هذا القرار.

إذ أعنت أعلنت الإعلامية السودانية تسابيح مبارك مغادرتها قناة الحدث بعد مسيرة مهنية امتدت على مدار 13 عامًا في مجموعة MBC قضت منها 4 سنوات في الحدث.

وودعت الإعلامية تسابيح مبارك، جمهورها، واختتمت مشوارها المهني في قناة (الحدث)، بأن ودّعت المشاهدين، بكلمات مؤثرة في نهاية النشرة الإخبارية.

وقالت تسابيح: “كانت هذه آخر ساعاتي الإخبارية بعد سنوات أربع على هذه الشاشة التي كانت حدثاً في حياتي وغيّرت فيّ ما غيّرت رفقة زملاء، سعدت وتشرّفت بالعمل معهم، مُمتنةً للجميع وشكراً للجميع وتمنياتي للجميع بالتوفيق، وشكراً للحدث”.

وكشفت تسابيح لجمهورها، بأن محطتها المهنية القادمة، ستكون إلى قناة (سكاي نيوز عربية). وقالت: “رحلة مهنية جديدة سأبدأها عبر مؤسسة إعلامية انتزعت مساحتها في فضاء الإعلام، هي خطوة أسأل الله فيها التوفيق وانتظر دعمكم ومُساندتكم كما كنتم دوماً تغمرونني بالحب والاهتمام، ضمن معادلة الحب والحب المتبادل التي تجمعني بكم منذ العام 2006 عبر شاشاتنا السودانية الدافئة وحتى هذه اللحظة، فبكُم وبحبكم ودعواتِكُم ودعمِكُم لي تكبُر أحلامي عاماً بعد آخر.. قريباً ألقاكم على شاشة سكاي نيوز فكونوا على الموعد”.

يذكر أن تسابيح قد التحقت بمجموعة قنوات MBC قبل 13 عامًا كمراسلة ميدانية بمكتب Mbc في الخرطوم وبعدها تدرجت في المهام الوظيفية حتى انتهى بها المطاف مقدمة لنشرة الأخبار على قناة الحدث قبل 4 سنوات من انتقالها إلى سكاي نيوز عربية.

الإعلامية السودانية تسابيح مبارك:

الإعلامية السودانية تسابيح مبارك، ولدت في 15 يوليو/تموز عام 1988 في مدينة الخرطوم عاصمة السودان. حيث تنحدر أصول من منطقة أم طرفاية، وهي منطقة اشتهرت بالعارفين بالله والمشايخ منذ فترة طويلة.

وبعد قضاء فترة من حياتها في الخرطوم، هاجرت مع أسرتها وذهبت للعيش في دولة ليبيا، وأكملت دراستها الجامعية هناك.

وحصلت تسابيح مبارك من ليبيا، على شهادة في الصحافة والإعلام. وبعدها عادت إلى السودان وعملت بقناة النيل الأزرق السودانية، واكتسبت خلالها شهرة واسعة، وتدرجت في المناصب والقنوات، حتى أصبحت واحدة من أشهر المذيعين السودانيين في عالم الإعلام الإخباري في الوطن العربي.

وبعدها انتقلت تسابيح من العمل مراسلة في مكتب قناة "إم بي سي" السودان، إلى استديوهاتها في الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة، وعملت على مدار سنوات طويلة، حيث تدرجت في المناصب حتى ظهرت على شاشة الحدث للمرة الأولى كمذيعة إخبارية قبل أربع سنوات. 

إلى أن أنهت رحلتها في مجموعة قنوان "إم بي سي" حيث كانت تعمل في قناة الحدث التابعة لها، وتستعد لوجهتها الإعلامية الجديدة.

ويذكر أن تسابيح مبارك، هي ابنة الأستاذ الإعلامي الكبير مبارك خاطر، تسابيح متزوج من وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق إبراهيم الميرغني ولديهم أبناء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار