وفاة الشاعر الكبير سيد حجاب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2017
وفاة الشاعر الكبير سيد حجاب

توفي قبل قليل الشاعر الكبير سيد حجاب بعد صراع مع المرض في مشفى المعادي العسكري الذي نقل إليه قبل عدة أيام وتأكد الخبر بعد أن نعاه شقيقه الشاعر شوقي حجاب بتدوينة بسيطة على حسابه على فيس بوك أعلن فيها الخبر.

 سيد حجاب، البالغ من العمر 77 عاماً، هو أحد أهم شعراء العامية في مصر وقد تربع على عرش الأغنية الدرامية لعدة سنوات وفي رصيده أعمال كثيرة ترسخت في ذاكرة الجمهور وترتبط بأهم المسلسلات.

سيد حجاب ولد عام 1940 في محافظة الدقهلية والتحق بقسم العمارة بكلية هندسة في جامعة الإسكندرية عام 1956 ثم انتقل إلى جامعة القاهرة لدراسة هندسة التعدين عام 1958 ليترك المجالين ويتجه إلى دراسات حرة في المسرح.

أحب الفن فاتجه إلى كتابة الشعر العامي، حيث كان معلمه الأول والده الشاعر المحلي، وكتابة الأغنية ليزين أعمال كثيرة بكلماته على مدى سنوات عطاءه بالإضافة إلى كتابته للفوازير منها فوازير "حاجات ومحتاجات" للنجمة شريهان.

من أهم الأعمال التي حملت توقيع سيد حجاب في الدراما التلفزيونية: مقدمة ونهاية مسلسل "ليالي الحلمية"، مسلسل "الشهد والدموع"، مسلسل "الليل وأخره"، مسلسل "هوانم جاردن سيتي"، مسلسل "أرابيسك" وغيرها الكثير.

وعلى صعيد الإصدارات الشعرية الخالصة، صدر لسيد حجاب عدة دواوين شعرية منها ديوان "صياد وجنية".

رحم الله الشاعر الكبير سيد حجاب وألهم محبيه الصبر والسلوان.