وفاة الشاعر الكويتي الشيخ دعيج الخليفة الصباح

  • تاريخ النشر: السبت، 11 ديسمبر 2021
وفاة الشاعر الكويتي الشيخ دعيج الخليفة الصباح

رحل الكاتب والشاعر الكويتي الشيخ دعيج الخليفة الصباح عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز الـ 50 عاماً بعد مسيرة حافلة حقق فيها شهرة واسعة في الخليج والوطن العربي.

وفاة الشيخ دعيج الخليفة الصباح

ونعى الديوان الأميري الكويتي، في بيان له، نشرته وكالة الأنباء الكويتية، الشاعر الراحل الشيخ دعيج الخليفة الصباح.

وأشار بيان الديوان الأميري إلى أن تشييع الجثمان سيكون بعد صلاة عصر اليوم السبت في الكويت، دون توضيح أية تفاصيل عن سبب الوفاة.

وكان آخر ظهور للراحل قبل ساعات من وفاته خلال مشاركته في التجمع السنوي السادس لخريجي ثانوية كيفان، بحسب صحيفة الراي الكويتية.

من هو الشيخ دعيج الخليفة الصباح؟

الشيخ دعيج الخليفة الصباح هو أحد أحفاد أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح، ووالدته هي الشيخة لولوه جابر الأحمد، ووالده هو الشيخ خليفة العبدالله الخليفة بن عبد الله الصباح.

وتزوج دعيج الخليفة من الشيخة عالية الخالد الصباح، ولديه 3 بنات، وولد، هم: لولوة، ودلال، وبدرية، وخليفة.

عمل الراحل دبلوماسياَ في وزارة الخارجية الكويتية منذ عام 1995 إلا أنه دخل عالم الفن والإعلام منذ عام 1988، وقدم خلال فترة الغزو العراقي للكويت خمسة أوبريتات وعشر أغان وطنية.

عرف باهتمامه ورعايته للفن لذا اختير ورعايته رئيسا فخريا للمسرح الشعبي، كما تم اختياره سفيراً للنوايا الحسنة والسلام منذ عام 2017.

وألَف الراحل العديد من مقدمات الأعمال التلفزيونية الكويتية والخليجية، ومنها مقدمة مسلسل البارونات من ألحان عادل المسيلم وغناء الفنانة الراحلة رباب، ومسلس  أبلة نورة ومسلسل للقدر نهاية في سلطنة عمان.

وكتب الراحل دعيج الخليفة الصباح، قبل وفاته، العديد من الأغاني والمسرحيات والمسلسلات، وتُوج بلقب أفضل شاعر خليجي في عدة استبيانات خليجية وعربية.

وكان الشيخ دعيج المعروف بنشاطه عبر المنصات الاجتماعية، قد خضع قبل أشهر لفحوصات طبية لم يكشف عن تفاصيلها، إلا أنه سبق أن أكد أنه يعاني من أزمة صحية ويتناول الأدوية بشكل دائم بسبب تركيبه لـ 9 دعامات في قلبه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار