وفاة الشاعر شوقي حجاب عن عمر 77 عاما بعد صراع مع مرض السرطان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023
وفاة الشاعر شوقي حجاب عن عمر 77 عاما بعد صراع مع مرض السرطان

أعلنت الفنانة نهلة ياسين، عن وفاة زوجها الشاعر الراحل شوقي حجاب منذ قليل بعد صراع مع مرض السرطان، وهو شقيق الشاعر سيد حجاب، عن عمر يناهز 77 عاماً، حيث كشفت عن تفاصيل صلاة جنازة الشاعر الراحل وذلك من خلال صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك، مع إعلان خبر الوفاة الذي أحزن الوسط الثقافي والفني المصري.

موعد ومكان صلاة الجنازة على شوقي حجاب

وقالت نهلة ياسين، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "تعالوا مسجد الشرطة في أكتوبر صلاة العصر عشان تودعوا شوقي حجاب حبيب الأجيال".

وفاة الشاعر شوقي حجاب بعد صراع مع السرطان

وتوفي الشاعر شوقي حجاب، داخل مستشفى زايد التخصصي، وذلك بعد صراع مع المرض، حيث تم نقله إلى المستشفى بقرار من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان لتلقي العلاج على نفقة الدولة، وتحت رعاية وزارة الثقافة.

من هو الشاعر شوقي حجاب

شوقي حجاب شاعر ومخرج مولود في الدقهلية عام 1946 توجه بإبداعه للطفل بشكل أساسي، وكانت معظم أغانيه من الفلكلور الشعبي وكان من أوائل من أبدعوا للأطفال في التليفزيون المصري، ابتكر شخصية "بقلظ" مع كل من الراحلة سلوى حجازي والإعلامية نجوى إبراهيم، وأيضًا شخصية "كوكي كاك"، كما حصل على عدد من الجوائز منها جائزة الدولة التقديرية في الآداب من وزارة  الثقافة في 2021.

 وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية، أكدت منذ أيام على زيارة الشاعر  شوقي حجاب،   قبل رحيله بمستشفى زايد التخصصي، مؤكدة على متابعة حالته الصحية، خاصة وأن الدولة لا تتأخر عن التدخل من أجل رعاية الكتاب والفنانين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار