وفاة تينا ترنر ملكة الروك عن عمر 83 عاما

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023
وفاة تينا ترنر ملكة الروك عن عمر 83 عاما

توفيت أسطورة موسيقى الروك أند رول الشهيرة تينا ترنر، التي تركت خلفها ظروفها الصعبة وتعرضها للعنف الأسري، لتصبح واحدة من أهم نجمات التسجيلات على الإطلاق، عن عمر ناهز الـ83 عاماً.

وفاة تينا ترنر

تينا ترنر التي تخلت طواعية عن الجنسية الأمريكية، لتنتقل للعيش في سويسرا كانت قد فارقت الحياة بعد صراع طويل مع المرض، في منزلها في كوسناخت بالقرب من زيورخ بسويسرا.

وبدأت تينا تيرنر حياتها المهنية في الخمسينيات من القرن الماضي، خلال السنوات الأولى لموسيقى الروك أند رول وتطورت لتصبح ظاهرة عالمية فريدة.

وفاة تينا ترنر ملكة الروك عن عمر 83 عاما

وجاء في بيان وفاتها: "فقد العالم بوفاتها أسطورة موسيقية ونموذجا يحتذى به، بموسيقاها وشغفها غير المحدود بالحياة ، جذبت ملايين المعجبين حول العالم وألهمت نجوم الغد".

تابع البيان: "اليوم نقول وداعا لصديقة عزيزة تترك لنا جميعا أعظم أعمالها: موسيقاها.. كل تعاطفنا الصادق مع عائلتها.. تينا، سنفتقدك كثيرا ".

حياة تينا ترنر

على الرغم من النجاح الكبير الذي حققته تينا ترنر مع زوجها ملك الإيقاع إيك ترنر، كثنائي فني، إلا أنها كشفت في كتاب عن قصة حياتها سابقا، أنها تعرضت للعنف الأسري على يديه قبل انفصالهما بعام واحد، ثم هربت منه وانفصلا تمام في نهاية السبعينيات.

تعثرت مسيرة تينا ترنر المهنية المنفردة لسنوات قبل أن تعود بشكل مذهل في عام 1984 بألبومها الذي حصدت به عدد كبير من الجوائز البلاتينية Private Dancer، كما فازت ترنر باثنتيّ عشرة جائزة غرامي.

وفي عام 2013 تنازلت تينا ترنر عن الجنسية الأمريكية بحسب واشنطن بوست، لتتزوج من النجم أروين باخ الذي يصغرها بعشرين عاماً في سويسرا، وتقيم هناك، وبعد زواجهما حصلت على الجنسية السويسرية بعام واحد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار