أسطورة الروك الأمريكي ديفيد كروسبي يودع محبيه عن عمر ناهر الـ81 عاماً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 يناير 2023
أسطورة الروك الأمريكي ديفيد كروسبي يودع محبيه عن عمر ناهر الـ81 عاماً

رحل أسطورة الروك الأمريكي ديفيد كروسبى  عن  عمر ناهز الـ81 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، ليترك خلفه تركة موسيقية دسمة تخلد اسمه ومشواره الفني.

قدم ديفيد كروسبي، والذي يعد واحدا من أهم موسيقي أمريكا الكثير من الأغانى كما شارك في فرق موسيقية شهيرة خلال فترة الستينيات والسبعينيات.

ديفيد كروسبي

رحل النجم الأمريكي وسط حالة من الحزن من مجحبيه وقالت زوجته جان دانس إن زوجها، عضو فرقتي بيردس وكروسبي ستيلز آند ناشرحل أمس بعد صراعه مع المرض لفترة طويلة.

وفي بيان قالت زوجة ديفيد كروسبي: "ببالغ الحزن بعد صراع طويل مع المرض توفى حبيبنا ديفيد (كروز) كروسبى، لقد كان محاطًا بمحبة كبيرة من الجميع وستظل إنسانيته وروحه الطيبة مستمرة فى إرشادنا وإلهامنا إرثه سيستمر من خلال موسيقاه الأسطورية".

أسس النجم الأمريكي عدد من الفرق الشهيرة في أمريكا أبرزهما كان في فترة الستينيات وهي فرق   The Byrds و Crosby و Stills و Nash، ورغم مواهبه المتعددة إلا أنه اشتهر بموهبته بالعزف على الجيتار والتناغم الصوتي.

من هو ديفيد كروسبي؟

ولد نجم الروك الأمريكي في 14 أغسطس 1941، في بيئة فنية فوالده هو المصور السينمائي الهوليوودي فلويد كروسبي الحائز على جائزة الأوسكار، ثم انضم بعدها كمشارك في التأسيس إلى فرقة The Byrds في عام 1964.

استبعد ديفيد كرسبي من فرقة "بيردز" بسبب عدم رغبة الفرقة في عزف أغانيه بسبب  بعد أغنية كانت تتحدث عن تعدد العلاقات، فضلا عن خلافات حول الآراء السياسية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار