روبي تثير أزمة فنية في تونس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
روبي تثير أزمة فنية في تونس

أثارت الفنانة المصرية روبي الجدل في تونس بعد الحفلة التي أقامتها في مدينة سوسة، 28 مايو الماضي، بعد انسحاب المطرب التونسي مروان علي الشهير بـ نوردو.

تعرضت روبي لانتقادات من قبل الإعلامي التونسي سمير الوافي ووصف أداؤها بالمتواضع واستاء من إهمال مواطنه نوردو في الملصقات الدعائية للحفل.

وكتب الإعلامي التونسي سمير الوافي على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "المواطنة المصرية روبي التي تدّعي الغناء والتي انسحب بسببها نوردو مؤخرا من حفل كان شريكها فيه في سوسة...احتجاجا على تقزيمه وإهانته في الأفيش...غنت في ذلك الحفل بدون نوردو وقبضت خمسين ألف دولار مقابل ما يشبه الغناء (أكثر من 150 ألف دينار)".

وأضاف: "عند الساعة الرابعة صباحا حين أصبح الوعي بحضورها ضعيفا واستبلاه الجمهور أسهل... ورغم أنها في مصر تكاد تصبح موضة قديمة ورخيصة ومتروكة... فإنها في تونس حظيت بمعاملة النجمة الكبيرة ماديا ومعنويا وجماهيريا... وتمت التضحية بكرامة مغني تونسي شاب وناجح من أجلها... ولم يفهم أحد وهي على الركح (المسرح) هل هي راقصة تغني أم مغنية ترقص".

انتقاد الإعلامي التونسي لم يتوقف، إذ أنه يرى أن صعود روبي في وقت متأخر يصعب على الجمهور التمييز بين الصوت الجيد والسيء، وقال : "من سيفهم شيئا في حفل صاخب على الساعة الرابعة صباحا ومن سيميز بين الديك والحمار !!!؟؟".

أولى أزمات روبي

منذ ظهورها أثارت روبي أزمة بسبب إطلالتها الجريئة على عكس نجمات جيلها، وعلى الرغم من أن البعض يرى إنها موهوبة وذات جمال مصري لكنها تتورط في أزمات متكررة.

صدر قرار منع روبي من الغناء في سوريا عام 2007، لكن نص القرار لم يقتصر على روبي إذ شمل القرار هيفاء وهبي وإليسا، بسبب الجرأة في أغنياتهن، وكان الهدف من القرار الحد من التلوث الأخلاقي الذي يسببه الغناء المعتمد على العري.

قبل ذلك، قدمت روبي عدد من الكليبات مع المخرج شريف صبري، واعتمدت فيها على الرقص، "أنت عارف" ليه ظهرت روبي ببدلة رقص، أما أغنية "ليه بيداري" كدة ظهرت وهي تستخدم كانت جريئة إلى حد كبير حينما استقلت عجلة، وكانت واحدة من أشهر الكليبات في وقتها.

أزمة ملابس حفل روبي 

في يوليو 2021، تعرضت روبي لسيل من الانتقادات، بعد أن أعلنت الجهة المنظمة لحفلها وضع شروط لمن يريد حضور الحفل، وتضمنت: ارتداء ملابس بيضاء، والسماح كابلز فقط، عدم ارتكاب أعمال عنف وشغب، يُسمح باستخدام التوربانات، منع ارتداء “هوت شورت” أو ملابس رياضية، الأبواب تفتح الساعة العاشرة مساءً، والحد الأدنى لسن الضيوف لا يقل عن 25 عامًا.

أثارت الشروط السابقة جدلاً واسعاً لدى الرأي العام المصري، خاصة أن الشركة المنظمة للحفل في الساحل الشمالي كانت ذكرت من قبل منع دخول المرأة المحجبة، والسماح لمن هن يرتدين التوربانات بالحضور.

ولم تنف الشركة المنظمة منع دخول المحجبات، لكنها ذكرت أن الأفضلية لمن يرتدين التوربان، وقالت الشركة في بيان صحفي: "الحجاب مش ممنوع، لكن يُفضل ارتداء التوربانات فقط، حتى لا تتعرض للحرج خلال حضورها الحفل، الذي سيبدأ بعد الساعة العاشرة مساءً".

السبكي يقاضي روبي 

في 2017، قدم المنتج المصري أحمد السبكي بلاغاً ضد روبي يتهمها بالانسحاب من تصوير مسلسل "رمضان كريم"، قبل بدء التصوير بـ48 ساعة، وأعلن المنتج المصري أن روبي تغيبت عن أول أيام التصوير، وحاول الاتصال بها مراراً وتكرارًا لكنها لم ترد على اتصالاته.

واتجه أحمد السبكي إلى نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي، ليؤدي دوره في الوصول إلى روبي، لكنه لم يفلح هو الآخر. اعتذار روبي عن العمل كان يهديها بشطب عضويتها من نقابة المهن التمثيلية وبالتالي لن تستطيع التمثيل مرة آخرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار