وفاة مصمم الأزياء تييري موغلر مؤسس علامة Mugler

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يناير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 25 يناير 2022
وفاة مصمم الأزياء تييري موغلر مؤسس علامة Mugler

توفى مانفريد تييري موغلر، مؤسس دار أزياء Mugler التي تحمل الاسم نفسه وهذا ما تؤكده رسالة على حساب مصمم الأزياء الخاص على Instagram، "ببالغ الحزن نعلن وفاة السيد مانفريد تييري موغلر يوم الأحد 23 يناير 2022".

خلال مسيرته المهنية المتعددة العقود، عمل مع أمثال ديانا روس وتيبي هيدرين وديمي مور ومؤخراً، ابتكر المصمم أزياء لبيونسيه وكاردي بي وكيم كارداشيان ويست، أحدثت هذه الأخيرة تموجات بفستانها المغطى بالخصر المصنوع من اللاتكس في Met Gala 2019.

مصمم الأزياء مانفريد تييري موغلر

كان Mugler من أوائل المصممين الذين فتحوا أبواب عرض أزياء للجمهور وذلك بحدث ضخم في مكان الحفل الموسيقي زينيث في عام 1984، لقد دفع حدود صناعة الملابس من خلال العمل باستخدام مواد مثل اللاتكس والمعدن والريش. 

توفي تييري موغلر عن عمر يناهز 73 عاماً صاحب الموهبة الاستثنائية بين جميع الرموز

توفي تييري موغلر عن عمر يناهز 73 عاماً صاحب الموهبة الاستثنائية بين جميع الرموز

  • وُلد تييري موغلر ونشأ ولد في ستراسبورغ، فرنسا وبدأ حياته المهنية في مجال الأزياء في لندن  في حين أن والديه من مدينة لينز النمساوية، التي هجرتها العائلة خلال الحرب العالمية الثانية.
  •  بالإضافة إلى طموحاته في أن يصبح راقص باليه محترفاً ووظيفة بدوام جزئي كمصمم نوافذ، بدأ موغلر دراسة تصميم الأزياء في سن العشرين في "مدرسة فنون الديكور" في باريس. 
  • بعد العمل لعدة سنوات كمصمم أزياء مستقل للعديد من الاستوديوهات والمنازل في باريس، أسس علامته التجارية الخاصة "Mugler" في عام 1973 وفي عام 1974 قدم المجموعة الأولى.
  • ساعدته جمالياته القوية والصاخبة على تحقيق اختراق دولي له، خاصة منذ الثمانينات فصاعداً ومن بين علاماته التجارية الجلود الثقيلة والأكتاف العريضة للغاية وأحذية الكعب الأكثر جرأة في عالم الموضة مثل المسامير والجلد اللامع وخصور الدبابير الحادة. 
  • سرعان ما قفز التعامل (والذي غالباً ما يتم انتقاده في ذلك الوقت) مع الجسد الأنثوي إلى موغلر في أعلى تصنيف لمصممي الأزياء ولد نجم.

ابتكر Mugler العديد من عطور وتطور الأزياء من خلال التكنولوجيا

ابتكر Mugler العديد من عطور وتطور الأزياء من خلال التكنولوجيا

عندما تقاعد موغلر من عالم الموضة في عام 2002، تراجع عن الصناعة للتركيز على العطور وتصميم الأزياء وعاد إلى اسم ولادته مانفريد وشرع في تحول جسدي جذري من خلال الجراحة التجميلية وكمال الأجسام. 

  • تراكمت تصميمات الأزياء في عروضه الدرامية الفخمة على المدرج والتي تعتبر حتى يومنا هذا مخططاً للعديد من عروض أقرانه، لكن تييري موغلر لم يرتح قط، في ذروة حياته المهنية بدأ في توسيع نطاق عمله، في عام 1992 (بالتزامن مع مجموعته الأولى من الأزياء الراقية)، أطلق مصمم الأزياء الفرنسي عطر "Angel". 
  • في حين أن عدداً لا يحصى من العطور الأخرى ستتبعه في العقود القادمة، إلا أن ظهوره الأول في العطور لا يزال بعيد المنال حتى يومنا هذا.

توفي تييري موغلر عن عمر يناهز 73 عاماً صاحب الموهبة الاستثنائية بين جميع الرموز

  • في عام 1998 قبل سنوات عديدة من وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين والأحداث الرقمية، كان أيضاً تييري موغلر أول مصمم أزياء كبير يقدم عرض الأزياء الخاص به عبر البث المباشر على الإنترنت.
  • في بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، توقف قطاع الموضة، بما في ذلك جميع متاجر العلامة التجارية، انسحب تييري موغلر إلى حد ما من نظر الجمهور، لكنه ظل نشطاً كمصمم. 
  • على سبيل المثال، عمل في السنوات الأخيرة كمدير إبداعي استشاري ومصمم أزياء ومصمم رقصات لنجوم البوب ​​مثل ليدي غاغا وبيونسيه وقام بجولة حول العالم مع معرض أزياء كبير.
  •  في عام 2008، تم إطلاق علامة موغلر للأزياء مرة أخرى ولكن بدون العمل الإبداعي لمؤسسها.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار