وفاة مؤسس دار أزياء طوني ورد عن عمر يناهز 86 عاماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
وفاة مؤسس دار أزياء طوني ورد عن عمر يناهز 86 عاماً

أعلنت دار أزياء طوني ورد، عن وفاة مصمم الأزياء اللبناني إيلي ورد، عن عمر يناهز الـ86 عاماً، وهو مؤسس دار الأزياء، ووالد المصمم طوني ورد، وذلك بعد تحقيق الكثير من النجاحات والتصميمات العالمية، حيث شاركت صفحة الأزياء صور وفيديوهات للمصمم الراحل، حزناً على وفاته.

وفاة مؤسس أزياء طوني ورد

ونشرت الصفحة الرسمية  لدار أزياء طوني ورد، عبر  موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام" إعلان الوفاة، وجاء فيه الإعلان "بقلب حزين تعلن دار أزياء طوني ورد وفاة إيلي ورد والد طوني. السند والمبدع الخالد، الرجل الشريف والمصمم الفريد من نوعه… ولكن الأهم من ذلك الأب".

وتابع البيان "بعد سبعين عاماً من الإرث ستبقى خبرة إيلي حية من خلال تصاميم طوني ورد".

طوني ورد يوجه رسالة لوالده إيلي ورد

كما نشرت الصفحة الرسمية رسالة الابن طوني ورد إلى والده إيلي ورد، مصحوبة بفيديو ملئ بالصور والذكريات التي جمعت بين الأب وابنه منذ الصغر، حيث كتب على الفيديو تعليقاً "أبي، أعدك بأن أحافظ على إرثك والاستمرار في ملء صفحات مشغل ورد دائماً وأبداً"، وأرفق التعليق بتوقيع "طوني".

من هو مصمم الأزياء إيلي ورد

بدا المصمم اللبناني  إيلي ورد، أول دار أزياء من خلال مشاغل ورد أو Ateliers Ward في  عام 1952 في مدينة بيروت، حيث يعد من أوائل الرواد اللبنانيين في تصميم الملابس الراقية والسهرة، حيث كان السبب في تمهيد طريق طويل أمام المصممين الآخرين اليوم في لبنان.

خصص إيلي إبداعاته لنساء المجتمع اللبناني الراقي، حيث  اشتهر المصمم الراحل بتصميم البدلات التي تدوم مدى الحياة، وكان إيلي لا يزال يصمم هذه البدلات حتى السنوات القليلة الماضية.

أزياء طوني ورد تقيم حداد على رحيل مؤسسها

وبدأت الصفحة في نشر الكثير من الرسائل التي تخلد ذكراه، حيث صور من بدايات العمل وكتابة بعض الرسائل منها : "بعد سبعين عاماً سيبقى إرثه حياً في مشاغله، لقد تعلم منه أجيال من الخياطين والمصممين الصغار أسرار الخياطة والالتزام العاطفي بالحرفية الرائعة والكمال في التفاصيل، سيتم ذكره دائماً لدفئه وكرمه وتواضعه ولكن أيضاً لجديته وإدارته خلال العمل في المشغل. لقد أثبت الراحل تفانيه لشغفه في العمل حتى أيامه الأخيرة".

طوني ورد يسير على درب والده

وأكد البيان الصادر عن دار الأزياء العالمية طوني ورد :"طوني سيواصل ملء الصفحات الفارغة من مشغل ورد، تخليداً لذكرى والده"، وشاركت صفحة طوني ورد على إنستغرام فيديو قصير يتناول مقتطفات من مسيرة الراحل الإبداعية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار