وليام وهاري يكشفان عن تمثال الأميرة ديانا في ذكراها: هل انتهى خلافهما؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يوليو 2021
وليام وهاري يكشفان عن تمثال الأميرة ديانا في ذكراها: هل انتهى خلافهما؟

صادف أمس الخميس، الأول من يوليو، ذكرى ميلاد الأميرة ديانا سبنسر، أميرة ويلز، والملقبة بأميرة القلوب، وجاء الاحتفال بإحياء الذكرى مميزاً هذا العام.

وقرر نجلا الأميرة الراحلة، تنحية خلافهما جانباً، حيث التقيا للمرة الأولى بعد عدة أشهر، ليحييا سوياً ذكرى ميلاد والدتهما الستين، بطريقة لائقة.

تمثال ديانا يزين حديقة صنكن

وقرر الأميران، تنحية خلافاتهما جانباً، ليزيحا الستار عن تمثال الأميرة ديانا، في ذكرى ميلادها، حيث تم تصميم تمثال بالحجم الطبيعي لأميرة ويلز، ويحيط بها ثلاثة أطفال، اثنان منهما يقفان إلى جانبها وتحيطهما بذراعها وآخر تظهر يده من خلفهم.

وقال قصر كنسينغتون إنه يهدف إلى عكس "دفء وأناقة وطاقة" الأميرة ديانا، وأشارت التقارير إلى أن الأطفال يمثلون "العالمية وتأثير الأجيال" بعملها ونشاطها الخيري.

وكانت هذه المناسبة إيذاناً، بهدنة بين الشقيقين وليام وهاري، إذا قلّما يظهران سوياً نتيجة خلاف علني كان قد وقع بينهما.

وصرحت المتحدثة بيني جونور، والمعلقة على شؤون القصر الملكي لوكالة الأنباء رويترز: "أظن أن الأمر سيكون محرجا جداً، الأميران سيظهران لأن الكاميرات ستكون موجودة، بينما هما لا يجيدان إخفاء مشاعرهما عن الأعين".

وحضر افتتاح التمثال، عدد محدود من المدعوين، إذ أن جائحة كورونا أثرت في العالم أجمع، مما جعل العائلة الملكية تأخذ احتياطاتها.

وتمت زراعة حديقة صنكن بقصر كنسينغتون، بأكثر من 4000 زهرة، بما في ذلك المفضلة لديانا زهرة لا تنسني، Forget-me-nots.

بيان هاري ووليام بمناسبة عيد ميلاد ديانا الستين

وأصدر الأخوان وليام وهاري، بياناً بمناسبة عيد ميلاد ديانا، وقالوا فيه: "اليوم، في عيد ميلاد والدتنا الستين، نتذكر حبها وقوتها وشخصيتها، وهي الصفات التي جعلتها قوة للخير في جميع أنحاء العالم، وغيرت حياة أرقاماً لا تعد ولا تحصى من البشر نحو الأفضل".

تابع: "كل يوم نتمنى لو كانت لا تزال معنا، ونأمل أن يُنظر إلى هذا التمثال إلى الأبد كرمز لحياتها وإرثها".

وكانت هذه الكلمة التي القاها وليام وهاري في بيانهما، بمثابة إعلان لإعادة الود بعد توتر العلاقات بينهما، منذ زواج هاري من الممثلة الأمريكية السابقة ميغان ماركل.

الخلاف بين هاري ووليام

وظن البعض أن وجود ميغان في حياة هاري هو سبب توتر العلاقات، خاصة بعد حديثها عن التنمر ومزاعم انتقالها من القصر الملكي في لندن، ثم تصريحاتها حول العنصرية الملكية مع المذيعة الأمريكية الأشهر أوبرا وينفري.

وظهر وليام (39 عاما) وهاري (36 عاما) آخر مرة معاً في جنازة جدهما، الأمير فيليب بعد وفاته في أبريل نيسان الماضي.

وقال مختصون في شؤون العائلة المالكة إن لم شملهما لتكريم ديانا يمكن أن يكون خطوة أولى حيوية في رأب الصدع، الذي وصفه كاتب سيرة بأنه الأكثر خطورة منذ أجيال.

وكانت صحيفة ديلي ميل قد نقلت عن مصدر ملكي لم تذكر اسمه، قوله إن الأخوين كانا على اتصال بشأن فوز إنجلترا على ألمانيا في بطولة كرة القدم الأوروبية.

وفاة الأميرة ديانا

توفيت الأميرة ديانا عن عمر ناهز الـ 36 عاماً في عام 1997، إثر حادث سيارة بباريس، لا يزال مصدر لغز وحيرة إلى الكثيرين على مستوى العالم، ولطالما أثار هذا الحادث المأساوي الذي لم ينج منه إلا حارسها الشخصي الكثير من التساؤلات حول مدى أن كان حادثاً طبيعياً أم مدبراً، خاصة مع تباطؤ الإسعاف في نقل المصابين حيث استمر بقائهم في موقع الحادث ساعة و 47 دقيقة.

و على الرغم من أن ديانا في تلك الفترة لم تكن أميرة بصورة رسمية بعد انفصالها، أي قانونياً العائلة الملكية غير مسؤولة بالمرة عن تكاليف جنازتها، إلا أن الأمير تشارلز تصدر لإقامة جنازة ملكيةلها،  كونها زوجته السابقة وأم ملك إنجلترا المستقبلي، وقد أقيمت لها جنازة ملكية خاصة شارك فيها هو ونجليه وشاهدها أكثر من مليارَي شخص على مستوى العالم.

وعندما كان هاري ووليام صغاراً ، التقطت الكاميرات صورهما بينما كانا يسيران، ورأسيهما منحنيتان، خلف نعشها وسط حشود صامتة في وسط لندن، وكشف الأميران أن وفاة الأميرة ديانا تسببت لهما في صدمة وألم نفسي لم يستطيعا تجاوزه بسهولة، وترك آثاره عليهما حتى هذه اللحظة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار