الأمير هاري يكشف منفعة خلف إصابة الملك تشارلز بالسرطان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 فبراير 2024
الأمير هاري يكشف منفعة خلف إصابة الملك تشارلز بالسرطان

تحدث الأمير هاري، في أول تصريحات تلفزيونية له عقب الإعلان عن إصابة والده الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا بالسرطان، حيث قال إن إصابة والده من الممكن أن تُساعد في لّم شمل العائلة المالكة معاً.

الأمير هاري يتحدث عن والده الملك تشارلز 

أوضح الأمير هاري عبر برنامج Good Morning America، أنه يحب عائلته ويشعر بالامتنان لذهابه للمملكة البريطانية ورؤيته لعائلته وقضائه وقتاً ممتعاً معهم، مشيراً إلى أنه يرى أن المرض من الممكن أن يؤثر إيجابياً في لم شمل العائلة مرة أخرى.

قال إنه في البداية عندما علم بمرض والده تواصل معه، ثم بعد ذلك اتجه لبريطانيا لكي يراه، وهو ما يشعره بالامتنان والسعادة، مكملاً: "بالتأكيد نعم من الممكن أن يحدث لم شمل للعائلة المالكة مرة أخرى، حيث إنني أرى أن أي مرض يجمع العائلات معاً".

موقف الأمير هاري من حصوله على الجنسية الأمريكية 

وفي نفس اللقاء عبر الأمير هاري عن سعادته واستمتاعه بالحياة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انتقل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى موطنها الأصلي في ولاية كاليفورنيا في عام 2020 بعد تنحيهما كعضوين عاملين في العائلة المالكة، مضيفاً أنه فكر في أن يحصل على الجنسية الأمريكية، ويصبح مواطناً أمريكياً، لكن ذلك ليس أولوية قصوى بالنسبة له.

شاهدوا الفيديو

الأمير هاري وبريطانيا 

جدير بالذكر أن الأمير هاري، قد عاد إلى المملكة المتحدة في عدة مناسبات على مدى السنوات الثلاث الماضية، وكان آخرها بالطائرة، عقب أنباء تشخيص إصابة والده الملك تشارلز بالسرطان في وقت سابق من هذا الشهر.

تلقى الملك تشارلز علاجاً من السرطان في لندن وهو يستريح حالياً في ساندرينجهام بينما يتواجد الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل حالياً في كندا، حيث استمتع الثنائي بأجواء عيد الحب يوم الأربعاء الماضي لبدء احتفالات عام واحد على انطلاق ألعاب Invictus Vancouver whistler 2025.

الأمير هاري وزوجته ميغان مركل

تفاصيل لقاء الأمير هاري والملك تشارلز

التقى الأمير هاري بوالده لمدة 45 دقيقة بعد رحلته التي استغرقت 26 ساعة ليصل إلى المملكة المتحدة، وذلك تنفيذاً لتوصيات الأطباء بضرورة أن يستريح الملك تشارلز بمفرده بعيداً عن الزيارات، كما وجه الملك تشارلز الشكر إلى كل من أرسل له رسائل بعد معرفته بحقيقة مرضه وأعرب عن خالص شكره لكل الرسائل الداعمة التي تلقاها في الأيام الأخيرة.

ووفقاً لتقارير صحفية فيعتقد الأمير هاري بأن النقاد يجب أن يركزوا بشكل أكبر على صحة الملك تشارلز بدلاً من التركيز على موقع "ساسكس" الإلكتروني الجديد الخاص به وبزوجته ميغان ماركل، حيث يمتلك الثنائي موقعاً إلكترونياً للأخبار حول جميع مساعيهما الخيرية والاجتماعية المتنوعة، ويأخذ الموقع الجديد نفس اللقب الملكي للأمير هاري، وزوجته ماركل، دوق ودوقة ساسكس.

الأمير هاري يتصدر التريند 

يذكر أن الأمير هاري، كان قد أثار الجدل مؤخراً، حيث تصدر عناوين الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد عدة أحداث منها حضوره حفلاً بعد زيارة والده، وهو ما اعتبره الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصرف غير لائق، لأن والده مريض ويجب عليه احترامه واحترام مرضه وعدم الذهاب إلى الحفلات، وبعدها توصل لتسوية في قضية التنصت والتي قام برفعها ضد شركة ميرور المالكة لمجموعة من الصحف البريطانية، وأيضاً دخوله في جدال مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان، حيث هاجم الأمير هاري الإعلامي مورغان مشيراً إلى أنه كان على عِلم بأن صحيفته تتنصت على محادثات الأمير هاري.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار