وليد الدواس يحتفل بسجن شاعر سعودي: وهذه قصته مع زياد بن نحيت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022
وليد الدواس يحتفل بسجن شاعر سعودي: وهذه قصته مع زياد بن نحيت

كشف مشهور مواقع التواصل الاجتماعي السعودي، وليد الدواس، عن حصوله على حكم بالسجن بحق شاعر بارز لفق له اتهامات كيدية بحقه.

وليد الدواس يحصل على حكم بالسجن ضد شاعر

وبحسب صحيفة عاجل، أودع الشاعري بالفعل بإيداع الشاعر في السجن، تنفيذا للحكم الصادر من المحكمة الجزائية في بريدة، بتهمة الكذب والتدليس وتعمد تشويه السمعة والإساءة وذلك بعد أن وجه اتهامات كيدية إلى وليد الدواس.

ونشر وليد الدواس فيديو عبر حسابه الشخصي على تطبيق سناب شات، لفت فيه إلى أنه تعرض للأذى كثيراً من هذا الشاعر ولكنه انتصر في النهاية لكونه صاحب حق في دولة عظيمة.

وقال وليد الدواس: "يعني قبل سنة فيه واحد حاربني وأذاني وفي المحاكم بس الحمدلله أبشركم وكسبنا القضية وأتكلم كلام جارح علي وتفاصيل كثيرة آذاني، بس الحمد لله نحن نعمة بدولة عظيمة، حقك ما يضيع إذا أنت ما أخطيت".

وتابع: "لكن الحمد لله مهما اخطيت وسويت نفسك ذكي وإنك كبير وإنك عظيم وإنك سليط اللسان وإنك تنجو من هذه القضية، ولكن الحمد لله ربك حكيم وعنا دولة عظيمة وتعرف منهو الظالم والمظلوم".

وحول إمكانية التنازل عن القضية ضد الشاعر، علق وليد الدواس ملمحاً إلى أنه صاحب قلب رحيم، وهو ما اعتبره الجمهور تلميح لنيته في التنازل.

ورغم أن وليد الدواس لم يكشف عن هوية الشاعر، إلا أن الجمهور ربط بين الأزمة التي اندلعت بينه وبين مواطنه الشاعر زياد بن نحيت قبل 5 سنوات ماضية.

قصة الأزمة بين وليد الدواس وزياد بن نحيت

يذكر أن الخلاف بينهما بعد أن سخر بن نجيب من وليد الدواس عبر سناب شات، متهماً إياه بكونه مجرد أداة للتسلية والترفيه لأحد رجال الأعمال.

ورد واليد الدواس متهماً زياد بن نحيت بالاحتيال لتخلفه عن سداد مستحقات مالية تخص متعهداً وتهربه من ذلك، فقام رجل الأعمال المعني حينها بسداد مستحقات المتعهد.

ورغم خروج الثنائي وليد الدواس وزياد بن نحيت ليعلنا الصلح بينهما في فيديو قاما ببثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشددا أن الخلافات بينهما انتهت، إلا أنه اندلع من جديد ووصل إلى رفع دعوى قضائية من الأخير يطالب فيها بمنع الدواس من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتعويض بمبلغ مليون ريال لما سبّبه من ضرر معنوي ونفسي.

وقضت المحكمة بأن الدعوى كيدية وذلك لأن الدعوى قصد بها الإضرار بالخصم مع علمه بعدم أحقيته بالدعوى، وجاء في نص الحكم أن الشاعر اتهم وليد الدواس بسبه وأن هذه المواقف التي ذكرها غير صحيحة، ولحقه ضرر مادي ومعنوي من ذلك، وهو ما نفاه ”الدواس.

وأكد غياب زياد بن نجيب من الظهور عبر حسابه الشخصي على إنستغرام والذي ينشط عليه باستمرار التكهنات حول كونه المقصود بهذا الحكم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار