رهف القحطاني تهاجم زياد بن نحيت وتصفه بالعنصرية: هذه القصة كاملة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022
رهف القحطاني تهاجم زياد بن نحيت وتصفه بالعنصرية: هذه القصة كاملة

هاجمت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي السعودية رهف القحطاني، الشهيرة بمقولة "وذ نكهة"، مشهور سناب زياد بن نحيت، ووصفته بـ"العنصرية".

جاء هجوم رهف القحطاني على زياد بن نحيت، بعدما طالب المتابعين، بعدم التصويت لها، ودعم حسين آل لبيد، بعد طلبه من متابعيه شراء بعض الإلكترونيات عن طريق حساب المدون حسين البيد أبو سالم وطلبه عدم منفعة الأولى والتصويت لها في مسابقة "حفل تطبيق معنا".

يشار إلى أن حفل تطبيق معنا تدشنه شركة سعودية تؤمن بالرقمنة وتهتم بالمشاريع الإلكترونية وتطوير جودة الحياة يوم 8 فبراير/شباط الجاري في العاصمة السعودية الرياض، ويستهدف توفير مليون فرصة وظيفية، ويشارك فيه عدد من رواد ومؤثرين مواقع التواصل الاجتماع في المملكة العربية السعودية. ويجري فيه التصويت للمؤثرين من خلال وسم "معنا يجمعنا" على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقد تم توقيع عقد إعلاني لمدة ثلاثة شهور مع المؤثرة رهف القحطاني وقيادة أحد أفواج معنا للترويج عن تطبيق معنا لخدمة المجتمع، هي وعدد آخر من مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، منهم المؤثر حسين آل لبيد.

بداية الخلاف بين رهف القحطاني وزياد بن نحيت:

البداية جاءت عندما قال زياد بن نحيت: “يهمني جدًا أنكم تحملون التطبيق، من خلال حسين آل لبيد، وليس من خلال رهف القحطاني، إحنا كلنا فريق داعم لحسين آل لبيد، ويستاهل أبو سالم”.

بدورها عبرت مشهورة سناب شات رهف القحطاني الشهيرة بـ وذ نكهة عن استيائها من العنصرية التي لمستها في أسلوب زياد بن نحيت عند دعمه لمواطنهما حسين البيد، مشيرة إلى ذكره اسمها دوناً عن غيرها وطلبه من النشطاء عدم التصويت لها.

وأوضحت في فيديو قصير، خرجت به عبر أحد حساباتها الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي، أنها لا تمانع دعم بن نحيت لـ البيد وإنما مستاءة من التمييز العنصري الذي تجلى واضحاً في طلبه عدم الشراء عن طريقها وعدم دعمها بالتصويت.

وردت عليه رهف القحطاني، وقالت: “أنا عندي مشكلة في كلامك، أنا ما عندي مشكلة إنك تصوت لأبو سالم، أبو سالم يستاهل، بس إنك تكون عنصري، وما تصوتون لرهف القحطاني هذا مو من حقك”.

وتابعت: “الوضع فيه عنصرية، وإذا في عنصرية والله أبشر بعجب عينك، بنات السعودية والمشاهير يدعمونني واحدة واحدة، قلبًا وقالبًا، والرجال اللي يعدون المرأة رأس مال، لأن المرأة هي أم وأخت وخالة”.

وواصلت رهف: “إذا أنت تبغي عنصرية، أبشر ما عندنا مشكلة، والوضع تصويت أنا ما تكلمت أنا قولت الميدان يا حميدان، إحنا يا ندخل ونأخذ الأول، يا نمشي”.

شعر رهف القحطني إلى زياد بن نحيت:

وارتجلت نجمة منصات مواقع التواصل الاجتماعي من وحي الموقف بيتين من الشعر، ووجهتهما إلى زياد بن نحيت، قبل أن تطلب من الجمهور إيصالهما له، تفاخرت بهما بقوة فتيات المملكة وقدرتهنَّ على الإيقاع بـكارهيهنَّ دون رحمة كـما تصيد النسور فرائسها.

جاء في شطور البيتين: "سلم على بن نحيت كثير السلام.. وقول له لا تتحدى بنات المملكة.. بنات المملكة مثل الطير له حامي.. ينزل على فريسته ثم يقتله".

ردود الأفعال على خلاف رهف القحطاني وزياد بن نحيت:

وتباينت آراء النشطاء على رد رهف القحطاني بين مؤيد وناقد لما جاء في فحواه، كل بحسب اعتباره ومن وجهة نظره، حيث علق متابع: "الله بنات الحمائل ولي على رأسها واللي ما تستجم إلا مع أهلها وبلاش تخبيب وتحريض البنات على أهلهم وحثهم على معصية الله والخروج والسفر بدون محرم"، و" كفو"، و" رهف أحبك".

رهف القحطاني:

وتعُتبر رهف مشهورة سعودية الجنسية، اشتهرت من خلال منصة سناب شات، وتبث فيديوهاتها اليومية، وتحرص علي دمج الواقع مع اللون الكوميدي في فيديوهاتها الأمر الذي جذب الجماهير السعودية إليها.

ودشنت مؤخراً رهف القحطاني، حساباً شخصيًا علي موقع وتطبيق تيك توك، تبث من خلاله الفيديوهات لحظة بلحظة لمتابعيها.

وتدخل رهف القحطاني من ضمن النجمات السعوديات الذين لقوا شهرة واسعة في وقت قصير، ولقت آلاف التفاعلات من المشاهدين، نظراً لأن المحتوى الذي تقدمه جديد وفريد ومميز.

لم يسبق لرهف القحطاني الظهور تلفزيونيًا سوى مرة واحدة علي شاشة قناة أم بي سي، وكشفت أنها تحدثت عن معلومات حياتية عنها، وأشارت أنه فور إرسال إدارة القناة موعد عرض حلقتها ستقوم بنشرها.

وأشاد البعض بأداء رهف المتميز وطريقة تعاملها في الواقع، ونظراً لحبها الشديد وميولها إلى التصوير في الأماكن العامة، حازت علي استحسان الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي  الذين دائماً ما يكون لهم ميول في مشاهدة الفيديوهات من على أرض الواقع في ظل أزمة كورونا.

وتبث رهف لجمهورها مقاطع الفيديو المشهورة بـ"وذ نكهة" بشكل مستمر، وزادت شعبيتها مؤخراً علي مختلف حساباتها الشخصية.

وجاء سبب تسمية رهف القحطاني بـ وذ نكهة بسبب الفيديو الكوميدي المنتشر لها وهي تطلب المشروب قائلة: "أبغاه وذ نكهة الفراولة"، وهي الجملة التي علقت في أذهان الجمهور وتم تداولها بشكل كبير وساعدت في شهرة رهف القحطاني.

وجاء أول تعليق من رهف القحطاني على شهرتها بسبب جملة وذ نكهة قائلة:"مبسوطة مبسوطة، تخيلوا طلعت في mbc، مرة مبسوطة لا أحد يكلمني وتابعوا لقائي".

زياد بن نحيت:

أما زياد بن نحيت، فهو شاعر سعودي، وهو ابن رجل الأعمال والشاعر حجاب بن نحيت المزيني الحربي. ولد بمدينة الرياض عام 1395 هـ الموافق عام 1975، وله من الأولاد: طارق وخالد ونايف وعبد المحسن، وكنيته أبو طارق، وله من البنات: موضي وشيماء وشيخة ونوف وسارة ويارا.

حاصل على شهادة الماجستير في الإعلام الأمني.

حاز على لقب مسابقة شاعر المليون الشعرية في نسختها الثالثة وحصل على البيرق في عام 2009، ويعتبر أول شاعر سعودي يحصل على هذا اللقب. وقدرت جائزة المركز الأول بخمسة ملايين ريال، وذلك بنسبة تصويت بلغت (81%).

استطاع بموهبته الشعرية الكبيرة أن يسحر جميع من يحب الشعر من العرب، وأصبح شاعر المليون، حيث حصل على المرتبة الأولى بعد تصويت من الجمهور العربي وصل إلى نسبة 80%، وكان ذلك في الموسم الثالث من هذه المسابقة أي في العام 2009م، كما حصل على البيرق؛ ليكون بذلك أول شاعر سعودي يحصل عليه.

برزت الموهبة الشعرية لزياد بن نحيت خلال فترة دراسته في الكلية الحربية، فكان يلقي القصائد على زملائه هناك، كما كان مشاركًا في جميع النشاطات الثقافية التي كانت تقام في الكلية. ونظرًا لهذه الموهبة الفريدة، لم تستغن عنه الكلية حتى بعد تخرجه منها، فقد شارك لعدة سنوات متتالية في مراسيم تخريج الضباط الجدد، التي كانت تعقد بحضور عدد من أمراء العائلة المالكة، وفي مقدمتهم وزير الدفاع الأسبق سلطان بن عبد العزيز آل سعود.

بعد انتهاء البرنامج، غدا زياد وجهًا مألوفًا في الشاشات العربية، التي تسابقت لاستضافته وسماع أشعاره، فاستمر بتحقيق النجاحات على مدار السنوات التالية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار