ياسمين الخطيب تحاول الانتحار هل الطلاق السبب أم المرض النفسي؟

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
ياسمين الخطيب تحاول الانتحار هل الطلاق السبب أم المرض النفسي؟

صدمت الإعلامية المصرية ياسمين الخطيب، جمهورها ومتابعيها بكشفها تفاصيل مرضها النفسي ومحاولة انتحارها، والذي أكدت بعد ساعات منه خبر طلاقها عن زوجها رجل الأعمال رمضان حسني.

ياسمين الخطيب تحاول الانتحار

كشفت ياسمين الخطيب، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، إقدامها على الانتحار بابتلاع عدد من الأقراص العلاجية التي تتناولها بانتظام، بسبب إصابتها بمرض BPD أو اضطراب الشخصية الحدية، ولكن الأمر فشل.

وقالت ياسمين الخطيب: "بالأمس.. حاولت الانتحار بتناول جرعات كبيرة من حبوب الزانكس والتربتيزول، الذي أتناوله بانتظام بناءً على تعليمات طبيبي النفسي.. لم تفلح المحاولة -للأسف- فأُعدت غصباً إلى هذه الحياة البغيضة، القاسية، الظالم أهلها".

تابعت ياسمين الخطيب مؤكدة أن مرضها النفسي كان عاملا في إقدامها على هذه الخطوة الانتحارية ولم يكن طلاقها هو السبب الأصلي: "لا أعاني من صدمة عاطفية، أو ما شابه، لكني سأعترف بكل شجاعة إني أعاني من الـ BPD.. على مدار حياتي لم يستطع أحد أن يستوعب حالتي أو يدعمني".

أكملت ياسمين الخطيب مؤكدة أن البعض استغل ضعفها: "أنا شديدة الحساسية، متقلبة المزاج، لا أثق بأحد، ولدي مخاوف كبرى من الهجر.. كل الذين أدركوا حالتي استغلوا ضعفي بلا رحمة.. لم تعد لدي أي طاقة للمقاومة.. أتمنى الخلاص".

ياسمين الخطيب تحاول الانتحار هل الطلاق السبب أم المرض النفسي؟

طلاق ياسمين الخطيب

لم تمض ساعات على إعلان خبر رغبتها في الانتحار، إلا وكانت ياسمين الخطيب تشارك متابعيها خبر طلاقها الحزين من زوجها رمضان حسني، والذي كانت قد أكدت على سعادتها معه في كثير من تصريحاتها السابقة.

وقالت ياسمين الخطيب منهية النقاش حول أسباب طلاقها: "تم رسمياً الانفصال عن أ.رمضان حسني، أرجو أن يحترم الزملاء الإعلاميين والصحفيين رغبتي في عدم التحدث عن الأمر، الذي أؤثر أن أختصره في كلمة (نصيب)".

أضافت ياسمين الخطيب متمنية الدعاء من محبيها: "كما أرجو من محبيني أن يتمنوا لي العوض والخير في ما هو قادم".

ياسمين الخطيب تحاول الانتحار هل الطلاق السبب أم المرض النفسي؟

ما هو مرض BPD أو اضطراب الشخصية الحدية الذي أصاب ياسمين الخطيب؟

- مرض BPD هو اختصار لكلمة Borderline personality disorder، هو اضطراب في الصحة العقلية والنفسية، يؤثر في طريقة تفكير الشخص وشعوره بنفسه وتعامله مع الآخرين.

- يسبب المرض لصاحبه صعوبة في السيطرة على المشاعر والسلوك، واضطرابات في العلاقات بشكل متكرر.

- يتسبب المرض في الخوف الشديد من الهجر وعدم الاستقرار، وقد يجد الشخص صعوبة في تحمل الوحدة، ولكن بفعل الغضب الحاد والاندفاع والحالات المزاجية المتقلبة تفكر الأطراف الأخرى في الابتعاد عن صاحبه على الرغم من رغبته الأكيدة في الشعور بالحب ووجود علاقات مستمرة.

- يصبح لدى المريض رعب من فكرة الهجر، مما يدفعه لاتخاذ إجراءات عنيفة ضد شريكه لمنع فكرة الهجر الحقيقية أو المتخيلة.

- يصبح لدى الشخص تأرجح في المشاعر بين تعظيم الشخص وتبجيله وفي اللحظة التالية يتهمه بالقسوة والإهمال.

- عدم إدراك قيمة الشخص نفسه لنفسه، تتغير أهدافه ومزاجه سريعاً ويندفع بسهولة لممارسة عدد من الأفكار الطائشة والمتهورة.

ياسمين الخطيب وزوجها

- تزوجت الإعلامية ياسمين الخطيب 4 مرات إلى الآن، الأول كان المستشار أحمد جلال إبراهيم وأنجبت منه ولدين، هما  أدهم وجلال وانفصلا بعد 6 سنوات.

- وتزوجت ياسمين الخطيب مرة ثانية من قاضي قامت بضربه في إصبعه بقطعة مرآة حادة بعد أن اعتدى عليها بالضرب وانفصلت عنه سريعاً.

- الزيجة الثالثة كانت من المخرج خالد يوسف، وكان الزواج سرياً وأنكره المخرج ولكن ياسمين الخطيب أكدت بالمستندات الأمر، وكشفت أنها تعرضت للخيانة فانفصلت عن أحد أزواجها ولم تكشف هويته ولكن كان من الواضح أنها تقصده.

-الزيجة الرابعة كانت من رجل الأعمال رمضان حسني، والذي كشفت ياسمين الخطيب مع انفصالها عنه إصابتها بمرض اضطراب الشخصية الحدية، وتزوجته في شهر أغسطس الماضي وأثارت وقتها الجدل بسبب عقد قرانها على يد مأذونة وسؤالها عن تخصيص مذهب الإمام أبي حنيفة للزواج في مصر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار