يعقوب الفرحان يفجر مفاجأة: لم أكن مرشحاً لدور رشاش

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022
يعقوب الفرحان يفجر مفاجأة: لم أكن مرشحاً لدور رشاش

فجر الفنان السعودي، يعقوب الفرحان، مفاجأة من العيار الثقيل حول دوره في مسلسل رشاش مشيراً إلى أنه كان مرشحاً في البداية لدور أخر وبدأ تصويره بالفعل.

يعقوب الفرحان يفجر مفاجأة حول مسلسل رشاش

وكشف يعقوب الفرحان خلال لقاء له في برنامج مع الشريان على قناة MBC1، أنه كان مسند له دور من أحد أفراد العصابة وبعد انتهاء البروفات وبدء التصوير بالفعل في اليوم الرابع بدأت المشاورات معه حول تغيير دوره.

وتابع: "في أول 4 أيام تصوير وبعد انتهاء البروفات، وقمت بتصوير مشهدين بالفعل، وكان هناك مشهد يجمعنا كلنا وبعد الانتهاء من التصوير، جاءني اتصال ليلاً من المخرج وبدأت المداولات".

ولفت يعقوب الفرحان إلى أنه رفض في البداية القيام بدور رئيسي للعديد من الأسباب، معلقاً: "كنت لا أريد الدور لسببين أولاً أخلاقياً لأنه دور لزميل ولا أريد أن آتي وأخذه منه، ثانياً لأني كنت بدأت تصوير وماسك الخط وماشي فيه ولا أريد تكرار تجربة مسلسل العاصوف وقالوا لي تعالى أقعد مع المخرج وأتناقش معاه".

وأوضح أن المخرج أصر على أن يقوم بدور رئيسي في المسلسل معلقاً: "المخرج كولين تيج كان مصراً على أن أكون أنا بدور رئيسي وتناقشنا في الموضوع وقال لي إن هذا المشروع ما يتنفذ في حال ما كنت وكلامه هذا كان للإنتاج أيضاً".

وخلال البرنامج كشف يعقوب الفرحان عن جزء من طفولته التي أمضى جزءاً كبيراً منها بين كتب والده في المطبعة وكيف وصل إلى عالم الشهرة.

قصة مسلسل رشاش

قصة مسلسل رشاش حقيقية مأخوذة عن شخص يدعى رشاش الشيباني، ورشاش بن سيف الشيباني العتيبي هو أحد أكبر المهربين وكان يرأس عصابة كبيرة في العقد الثمانينيات الماضية وكان معروف بالسرقة وقطع الطرق على المواطنين واغتنام السرقات من أضعف البشر فهو أحد أخطر المطلوبين في المملكة العربية السعودية على مدى عصور وكان يختبئ في غسالة حسب الرواية

استفز المسلسل قبيلة عتيبة، وهي قبيلة عربية عدنانية مشهورة في شبه الجزيرة العربية ويرجع نسب عتيبة إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفه بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم، وعصابة قحص واحدة من أخطر العصابات في تاريخ السعودية،  وكانت تضم عدداً  من السعوديين من عائلة واحدة وتم القبض عليهم مختبئين في غسالة.

وتم تنفيذ القصاص منهم بالإعدام شنقاً إلا أن رئيسهم رشاش قام بالانتحار قبل إلقاء القبض عليه

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار