بالصور: مروحة واسعة من البرامج الاجتماعية والدينية والتوعوية على MBC1 في رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يوليو 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
بالصور: مروحة واسعة من البرامج الاجتماعية والدينية والتوعوية على MBC1 في رمضان

ضمن مروحة واسعة من البرامج الاجتماعية والدينية والتوعوية على MBC1 في رمضان، يلتقي نخبة من العلماء والشيوخ والأساتذة الأفاضل ليسلّطوا الضوء على قضايا العقيدة والدين والدنيا، فيبحرون في سفن الماضي والحاضر لينهلوا منهما العبر، ويطوفون في رحاب البلاد، ويتطرّقون إلى قضايا العباد والعبادات.

على صعيد البرامج الاجتماعية والتوعوية، يطلّ أحمد الشقيري في "خواطر 9" ليُناقش مفهوم "التفكّر في المجتمع". وفي هذا السياق، يزور البرنامج عدداً من البلدان العربية والأجنبية في مختلف القارات، كالإمارات العربية المتحدة، واليابان وسنغافورة في آسيا، ومصر في أفريقيا، والولايات المتحدة الأميركية، والبرازيل في القارة الأميركية، وانكلترا في أوروبا، وغيرها. أما مواضيع هذا الموسم فتحمل العديد من العناوين، أبرزها: الثقة، الدراجات، المناطق الزرقاء، مهمات النظافة، القهوة، الشركات، الفساد، القطن، عاملات المنازل، المتاحف، الجيران، الازدحام المروري... وغيرها.

وفي جانب آخر، يحاول الدكتور- الطبيب وليد أحمد الفتيحي في برنامج "ومحياي" إظهار الرابط الخفي ما بين الجوانب الصحية والنفسية والروحانية، من خلال سعيه إلى تحقيق التصالح بين ثلاثي "الجسد والعقل والروح".

وعلى صعيد البرامج الدينية، يطل عمرو خالد عبر برنامج "قصة الأندلس" ليستعرض بشكل درامي توثيقي قصة الإسلام في الأندلس التي بدأت في القرن 8 وانتهت في القرن 15، مستنبطاً العبر من الماضي ومستوضحاً الحاضر ومستشرفاً المستقبل. وقد جرى تصوير البرنامج في أماكن مطابقة لوقوع الأحداث التي يرويها، وتحديداً في كل من: غرناطة، وقرطبة، وإشبيلية، والزهراء، وجبل طارق، وطُلَيْطلة.. إلى جانب طنجة وفاس في المغرب.

وفي الموسم الخامس من برنامج "الحقيقة"، يقدم الشيخ راشد الزهراني إضاءات على أبرز الجوانب العقائدية والاجتماعية في عدد من الدول الإسلامية، ليجمع ما بين التغطية الميدانية من قلب كل بلدٍ يتطرّق إليه، والمضمون الديني والايماني، مستعرضاً جملة من الأعمال التي تُقدَّم في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين، في بلدان مثل المالديف وتونس ومصر.

ومن وحي أطروحاتٍ فقهية تعتمد نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، إلى جانب ما ثبت عن أقوال الفقهاء من مصادرهم المعتمدة، يخاطب برنامج "180 درجة" مع الدكتور علي بن حمزة العمري، جوارح الإنسان، عبر طرحه لرؤية شاملة عن الموضوعات الحيوية بشقّيها الديني والمعيشي، والتي يكثر السؤال عنها من قبل العامة، ومنها مسألة ضرب المرأة والطفل، وأدب الإنكار في المسائل المختلف عليها، والحريات الواسعة للتعبير والممارسة في الإسلام، وتطور العلاقة الإنسانية مع أتباع الديانات المختلفة، وغيرها.

 حصريا : MBC تستحوذ على نجوم الدراما الرمضانية

أعجبك المقال؟ للمزيد من أخر أخبار المسلسلات الرمضانية والأعمال الفنية على بريدك، إشترك في نشرة ليالينا الإلكترونية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار