تعرفوا على أجور النجوم في برامج رمضان 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أبريل 2024
تعرفوا على أجور النجوم في برامج رمضان 2024

أكد الناقد الفني والإعلامي بشار جاسم أن البرامج الحوارية وبرامج المقالب وغيرها من هذه النوعيات التي تُعرض في شهر رمضان على مدار السنوات الماضية، هي برامج متفق عليها مسبقاً مع الضيف ومدفوعة الأجر بشكل قاطع.

برنامج العرافة مدفوع

وقال بشار جاسم خلال حلوله ضيفاً على برنامج العين الثالثة على قناة مارينا، إن مقدمة برنامج العرافة تعتبر صديقته، لافتاً إلى أنها تتفق مع الضيوف على المقابل المادي بالحلقة قبل الظهور، وأن هذا المقابل يتوقف على طبيعة ظهور الضيف خلال الحلقة، فالنجم الذي سيبكي وينفعل يزيد أجره عن الضيف العادي.

وقال بشار جاسم كاشفاً أجر النجوم في حلقات برنامج العرافة: "كل شيء متفق عليه بسمة وهبة صديقتي وأرسل لها تحية، طبعا كل شيء بالاتفاق الضيف بياخد حوالي 20 ألف دولار بشكل ثابت، من 15 ألفاً إلى 20 ألف دولار هذا الضيف الذي يبكي على الهواء، أما الخروج للتصريحات العادية فيحصلون على مبلغ 10 آلاف دولار فقط".

وأشار جاسم إلى أن بعض النجوم المصريين الذين ظهروا في بعض البرامج خلال السنوات الماضية، يضعون سعراً ثابتاً وهو 20 ألف دولار للموافقة على الظهور، وفي نفس السياق أكد الناقد الفني أن برنامج رامز جلال يستضيف ضيوفه بناء على نفس التسعيرة كل عام.

شاهدوا الفيديو

وتفاعل الجمهور مع تصريحات الناقد الفني وقال البعض: "على فكرة مو بس المقالب حتى البرامج العادية والبودكاست والمقابلات والإعلانات ياخذون عليهم مقابل مافي فنان يطلع الحين بلاش كل شي يسوويه بفلوس وبحسابه"، "طبيعي فنان وله وقت يبيعه مو بس المصريين عشانك حددت جنسية لكن حتى لو يستضيف نجم من أي جنسية يعطيه فلوس".

تابع البعض موضحين وجهة نظرهم: "هو طبيعي يحصلون على أجر ما حدا قال شيء بس اللي مو طبيعي هو ظهورهم بالبكاء والتصريحات الساخنة بالاتفاق يعني هذه مشاعر مو طبيعية أبدا يستخفون بعقول الناس"، "مع كل المهاجمين لرأي الناقد عذرا لكم، هو ما يتكلم عن الفلوس بس هو تكلم عن تزييف المشاعر وكيف ممكن يستخفون بالمشاهد ويزيفون التصريحات قبل الظهور"، "20 ألف دولار مبلغ مو بسيط، لهم حق يوافقون طبعا لكن اللي ما لهم حق فيه هو الاتفاق على طبيعة سير البرنامج هذا يفقدها المصداقية".

برنامج العرافة

برنامج رامز جلال متفق عليه ومدفوع الأجر

وفي سياق متصل تحدث بشار جاسم عن عدم ثقته بتصنيف المحتوى الرائج أو الأكثر رواجاً عبر منصة شاهد، بسبب تصدر برنامج رامز جلال للترند طوال موسم دراما رمضان، مؤكداً أنه لم يتابعه ولا يعرف أي شخص في دائرة معارفه يهتم بمتابعته، منذ سنوات.

وقال الناقد الفني: "بالنسبة لي توب 10 شاهد لا أثق به، كيف يكون رامز متنقلاً بين المراكز الأولى في الترند طوال الموسم، أنا أبي أشوف شخص واحد بالاستوديو تابع البرنامج، ما في! كيف يكون متصدراً للترند، مع أنه لا يجلب مشاهدات واقعية"؟

وأكد أن ضيوف رامز جلال يعرفون جيداً الفقرات قبل الحلقة، لافتاً إلى أن كل فقرات المقلب باختلاف فكرت كل سنة، متفق عليها وبالطبع هو برنامج مدفوع الأجر للضيف.

السقا رامز جاب م الآخر

الجدير بالذكر أن رامز جلال استضاف العديد من النجوم في برنامج رامز جاب من الآخر الذي عُرض خلال موسم رمضان 2024، والذي تدور فكرته حول استضافة فنانين مختلفين في وجهات النظر أو على خلاف كبير، وإيقاعهما في فخ مشترك، بهدف الصلح بينهما في النهاية، ولكن بعض الحلقات استضاف فنانين على علاقة جيدة للغاية.

وكانت الحلقة الأكثر لفتاً للانتباه هذا الموسم، هي حلقة حسن شاكوش وطليقته، حيث انتهت قبل أن تبدأ وعندما شاهدت ريم طارق طليقها بعينيها، لم تكف عن الصراخ والبكاء حتى خرجت من الفخ بدون تصوير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار