7 أيام وتصبحين فاتنة مع هذه الحمية

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 فبراير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
7 أيام وتصبحين فاتنة مع هذه الحمية

يبدو أنّ ثمّة عدداً مساوياً للتحذيرات والتوصيات في ما يتعلق بالتخلّص من السموم الأمر الذي قد يربك أخصّائيي التغذية المختصّين بحمية إزالة السموم. ورغم احتمال اعتماد الطريقة الخاطئة يمكنك مساعدة نفسك بطرق مختلفة إذا اتبعت الطريقة الصحيحة.

تتمنّى كلّ امرأة أن تبدو مميَّزة لا بل فاتنة في موعدها مع حبيبها بمناسبة عيد الحبّ.اكتشفي كيف تحسّن إزالة السموم الكاملة جسدك وعافيتك.

تقوّي طاقتك وتساعد جسمك على التخلّص من أي فضلات زائدة
يبدو الأمر صائباً بما أنّك خلال عمليّة إزالة السموم توقفين تدفّق المواد التي أجبرتك على اتخاذ هذا الإجراء في الأساس. ومن خلال الامتناع عن السكّر والكافيين والدهون التقابليّة والدهون المشبّعة واستبدالها بالفواكه والخضروات الطازجة تحصلين على عامل تنشيط طبيعي من دون حدوث تأثيرات سلبيّة. من المهمّ ترطيب الجسم جيّداً خلال أي برنامج إزالة السموم وقد يكون ذلك مصدراً آخر لزيادة الطاقة في حال كنت لا تحصلين على كمية وافرة من الماء أثناء النهار.

تساعد على فقدان الوزن الزائد وتقوية مناعة الجسم
ستلاحظين بسهولة كيف تساعدك حمية إزالة السموم على فقدان الوزن الزائد في غضون فترة قصيرة. لكن بهدف الحصول على نتيجة سليمة ينبغي اعتماد عادات الأكل طويلة الأمد والتخلّص من العادات السيئة غير الصحيّة. غالباً ما يتمّ تسليط الضوء على الحدّ الجذري من كمية السعرات الحرارية والفقدان السريع للوزن خصوصاً في الوسائل الإعلاميّة، غير أنّ هذه النتائج قصيرة الأمد ولن تدوم ما لم تستبدلي العادات الغذائيّة السيئة بالسليمة وتستثمري طاقتك الجديدة لممارسة المزيد من التمارين والأنشطة البدنيّة.

تحسّن نوعيّة الجلد والشعر
جلدك هو من أهمّ الأعضاء ويكتسي كافة مساحة الجسم وبالتالي ستنعكس فيه إيجابيات عملية إزالة السموم. إنّ العملية هذه تساعد في التخلّص من العُدّ، علماً أنّ الحالة قد تسوء قبل أن تتحسّن بسبب إطلاق السموم. قد تعانين من الحكّة في بشرتك أو تلاحظين بقعاً على سطحها قبل أن تزول وتصبح البشرة صافية، فهذا الأمر جزء من العمليّة ودليل على أنّك تسيرين في الإتجاه الصحيح وسوف تصبح بشرتك مشرقة بعد 14 يوماً. بالإضافة إلى البشرة يساهم برنامج إزالة السموم في سرعة نموّ شعرك.  

تروّج تغييرات صحيّة وتفكيراً سليماً
في حال كنت تعشقين السكريّات والكافيين والأطعمة المقلية أو المقرمشة يمكنك اللجوء لبرنامج إزالة السموم لتخطّي هذا الإدمان. غالباً ما تبوء محاولات قطع الأطعمة والمشروبات غير الصحيّة بالفشل إذ تعودين إلى عاداتك القديمة ولكن عند تطهير الجسم واستبدال  تلك الأطعمة بخيارات سليمة  ستنجحين في الامتناع عنها والالتزام بعاداتك الجديدة.

فوائد مكافحة الشيخوخة وتعزيز العافية
عند الانتهاء من برنامج إزالة السموم من المهم ألاّ تعودي إلى نمط حياتك السابق الذي كان سبب السمّية. التزامك بحمية سليمة وممارسة نشاط جسدي بشكل يومي سيضمنان شعورك بالصحّة الجيّدة في كلّ لحظة من حياتك.

7 أيام وتصبحين فاتنة مع هذه الحمية

14 days detox diet: حمية 14 يوماً لإزالة السموم
وجبة الإفطار
كوبان من الماء
تفاحة واحدة + كيوي واحد
6 حبات لوز خام
 وجبة خفيفة أولى
برتقالة صغيرة واحدة
وجبة الغداء
90 غراماً من صدر الدجاج المشوي
خسّ + بندورة + بروكولي + خيار + فجل + جزرتان (من دون صلصة)
نصف أفوكادو صغير
وجبة خفيفة ثانية
كوب واحد من اليوغرت الخالي من الدسم + خيارتان
وجبة خفيفة ثالثة
كريب فروت صغير واحد
وجبة العشاء
60 غراماً من فيليه السمك المشوي
خيار, بندورة, خسّ, فجل, بروكولي (من دون صلصة)
4 حبات جوز

الممنوعات:
احتساء الكحول،التدخين، تناول السكّر والعسل وشراب القيقب والمُحلّي الاصطناعي والحبوب التالية: القمح (في الخبز، البسكويت، الكعك، المعكرونة) والشاودار والشعير والشوفان والبُرّ والأرزّ بالإضافة إلى الفواكه المجفّفة ومنتجات الحليب (باستثناء كوب واحد من اليوغرت الخالي من الدسم والسكّر).
المسموحات: الشاي الأخضر أو الشاي الأبيض، الشاي العشبي، ليتران أو ثلاثة من الماء يومياً.

إليكِ أيضاً:

خطوات بسيطة لخسارة الـ5 كيلو غرام الأخيرة

حمية الديتوكس الأولى لدى المشاهير اتبعيها لبداية سنة صحية!

خطوات سهلة لنظام غذائي صحي في فصل الصيف

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار