أجمل المجوهرات التي صممها الأمير فيليب للملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أبريل 2021
أجمل المجوهرات التي صممها الأمير فيليب للملكة إليزابيث

73 عاماً من الزواج، مختومة بمجموعة من المجوهرات الرائعة والقطع الفريدة وبعضها صمم شخصياً من قبل الأمير فيليب Prince Philip لمحبوبته "ليليبيث الصغيرة"، الملكة إليزابيث الثانية.

تعد مجوهرات الملكة من بين بعض أثمن المجوهرات في العالم، من The Greville Tiara الذي قيل أنه المفضل لدى والدتها، إلى تاج إمبريال ستيت الذي صُنع لجورج السادس، فإن مجموعة الموروثات العائلية لا تقدر بثمن.

لم يُظهر الدوق عشقه فقط من خلال إبهارها بالعديد من المجوهرات الجميلة خلال وقتهم معًا ، بل عُرف عن العديد منها أنه ساعد في تصميمها لمنحهم قيمة عاطفية أكبر، لم تكن الملكة غريبة عن اختيار المجوهرات المليئة بالرمزية للارتباطات العامة، لذلك يبدو من المناسب فقط أن تختار الملكة تكريم ذكرى زوجها الراحل بهذه الطريقة.

سوار الألماس البلاتيني المصمم على طراز آرت ديكو The Duke الذي أهدى عروسه المستقبلية في عام 1947 وبروش كلاسيكي "بروش شهر العسل" من الياقوت والماس هو أيضاً من بين التكهنات، هناك احتمالات لا حصر لها.

هذه بعض الهدايا من الأمير فيليب ومجوهرات عاطفية من الرجل الذي وصفته بـ "القوة والبقاء".

هدية قبل الزفاف بروش الفيونكة

بروش الفيونكةمن المؤكد أن الملكة تحب البروش على شكل الفيونكة وقد حصلت جدتها الراحلة الملكة ماري على هذا البروش في عام 1932، بروش القوس الصدفي الكبير مرصع بالكامل بالماس وغالباً ما ترتديه في مناسبات ربطة عنق بيضاء بما في ذلك حفل زفاف أختها ودوق ودوقة كامبريدج في عام 2011.

في عام 1939، التقت إليزابيث شابة، تبلغ من العمر 13 عاماً فقط، بالطالب من الأمير فيليب لأول مرة، بمناسبة كلية بريتانيا البحرية الملكية، ماريون كروفورد، المربية الملكية، قالت عن تلك اللحظة كحب من النظرة الأولى، خلال أحد تصاريح الحرب، التقى العاشقان وأعطاها بروشاً من الماس على شكل شارة بحرية، صممه صائغ البلاط Garrard.

خاتم الخطوبة

خاتم الخطوبةالماس الذي يبرز من خاتم الخطوبة، 3 قيراط لختم حبهم، ينتمي إلى كنز رومانوف الثمين: مثل السوار، صممه الأمير فيليب الذي يعتني بكل التفاصيل الصغيرة، بدأت قصتهم خلال الحرب العالمية الثانية ولكن فقط في صيف عام 1946، طلب فيليب من الملك جورج السادس يد ابنته مع الموافقة على انتظار عيد ميلاد إليزابيث الحادي والعشرين.

خاتم الخطوبة

  • ظهر السوليتير لأول مرة في يوم الإعلان الرسمي عن الخطوبة، 10يوليو 1947 (جنباً إلى جنب مع العقد مع خيطين من اللؤلؤ وسوار وبروش Diamond Clematis )، منذ ذلك الحين، لم تخلعه مرة أخرى. 
  • العديد من خواتم خطوبة العائلة المالكة لها قصص مؤثرة من ورائها، لكن التاريخ المحيط بألماس الملكة قد يفوز فقط، اقترح دوق إدنبرة على الأميرة إليزابيث في عام 1946ولكن تم تأجيل الإعلان إلى ما بعد عيد ميلاد الأمير الحادي والعشرين في عام 1947، حيث ألقى العالم أول لمحة عن بريق جلالة الملكة.

  • يتميز خاتم الخطوبة الماسي المذهل للملكة بحجر مرصع بثلاثة قيراط مستدير من الألماس وعشرة أحجار أصغر حجماً من البلاتين.
  • تم إنشاؤه بفضل تضحية والدة الأمير فيليب، الأميرة أليس من باتنبرغ، جاء الماس المستخدم من أحد التيجان العتيقة الخاصة بها.

سوار الزواج

سوار الزواج لمدة 

في عام 1952، منح الأمير فيليب إليزابيث سواراً للاحتفال بمرور خمس سنوات على زواجهما: إنه قطعة صنعها بوشرون بناءً على تصميم دوق إدنبرة: الماس والياقوت والياقوت المركب على الذهب، الزخارف لها معنى شخصي للغاية: فهي تتضمن الشفرات المشتركة للزوجين، بالإضافة إلى شارة فيليب البحرية والورود النبيلة.

بروش روبي فينوس 

بروش روبي فينوس 

في عام 1966، شارك أندرو غريما وفاز بجائزة إدنبرة للتصميم الأنيق وهي جائزة التصميم التي رغب بها الأمير فيليب بشدة في عام 1959 لإعادة إطلاق الابتكار الإنجليزي بعد الحرب، تعتبر مجموعة المجوهرات المصنوعة يدوياً والمصممة لشركة HJ Co جريئة وأصلية بشكل مدهش، لدرجة أنها تلفت انتباهاً حقيقياً: اشترى Filippo الهدية المصنوعة من الذهب والياقوت والماس والتي اشتهرت فيما بعد باسم Ruby Venus ارتدته الملكة إليزابيث الثانية بمناسبة ذكرى زواجهما السبعين. 

بروش شهر العسل

بروش شهر العسل

الملكة لا تنقصها دبابيس ولكن هذه القطعة بالذات تشتمل على ألماس وزفير أقحوان وقد أهدتها لها شركة شحن في عام 1946 عندما أطلقت ناقلة نفط تدعى برينسيس برينسيس قبل أن تتزوج الأمير فيليب، على الرغم من أن هذه لم تكن هدية من زوجها الراحل، إلا أنها مرتبطة بعلاقتها معه لأنها كانت ترتديها في صور شهر العسل الرسمية ومرة ​​أخرى في الذكرى الستين للزواج وأخيراً في الذكرى السنوية الأخيرة لزواجهما في نوفمبر الماضي.

بروش Culling V

بروش Culling Vقطعة عاطفية أخرى تمتلكها الملكة إليزابيث الثانية هي بروش Culling V الذي ارتدته احتفالاً بعيد ميلاد دوق إدنبرة 99 في يونيو من العام الماضي، القطعة الثمينة مرصعة بالماس على شكل قلب وتحمل القيمة الأكثر عاطفية بسبب دلالاتها الرومانسية وقد شوهدت أيضاً وهي ترتديها في حفل زفاف الأميرة يوجيني.

سوار الذكرى الخامسة

سوار الذكرى الخامسةتقليدياً، يتم صنع هدية الذكرى السنوية الخامسة للزفاف من الخشب، لكن الأمير فيليب ألقى بالقواعد خطوة أخرى إلى الأمام في عام 1952 وكلف مصمم المجوهرات الفرنسي بوشرون لابتكار سوار رائع منحط لعب دوراً في تصميمه مرة أخرى.

  • صُنع السوار من الذهب الأصفر وضمّ ثلاثة صلبان، اثنان منها من الياقوت وواحد من الياقوت الذي كان يجلس بجانب شارة Duke البحرية المرصعة بالماس، مع لمسة رومانسية من الأحرف الأولى المتشابكة E و P.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار