كيف هنأت الملكة إليزابيث ابنتها الأميرة آن بعيد ميلادها الـ72؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
كيف هنأت الملكة إليزابيث ابنتها الأميرة آن بعيد ميلادها الـ72؟

هنأت الملكة إليزابيث الثانية، ابنتها الأميرة آن بمناسبة عيد ميلادها الذي وافق يوم 15 أغسطس الجاري، بطريقة مميزة، حيث أرسلت لها رسالة عبر الاستوري الخاصة بتطبيق إنستغرام.

أرسلت صاحبة الجلالة، 96 عاما، تهنئتها العامة إلى الأميرة الملكية آن في عيد ميلادها الثاني والسبعين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال المشاركة على إنستغرام.

تضمنت الرسالة صورة الأميرة آن التي التقطت في وقت سابق من هذا العام، وتحديدا في شهر مايو الماضي، خلال حفل الحديقة الذي استضافته.

كيف هنأت الملكة إليزابيث ابنتها الأميرة آن بعيد ميلادها الـ72؟

وكانت الصورة مصحوبة بتعليق بسيط يقول: "أتمنى للأميرة الملكية عيد ميلاد سعيد اليوم!" ولكن لم تكن جلالة الملكة الوحيدة التي أرسلت أطيب تحياتها إلى الأميرة آن وهي تحتفل بعيد ميلادها.

فقد شارك كل من دوق ودوقة كامبريدج، وكلاهما 40 عاما، صورة للأميرة آن وأرفقوها بنفس رسالة الملكة "نتمنى للأميرة الملكية عيد ميلاد سعيد اليوم".

من ناحية أخرى أرسل شقيقها الأمير تشارلز، 73 عاما، وزوجته دوقة كورنوال، 75 عاما، التمنيات الطيبة عبر كلارنس هاوس، وأعادوا إرسال رسالة الملكة إلى الأميرة آن، مضيفين: "عيد ميلاد سعيد للأميرة الملكية".

كيف هنأت الملكة إليزابيث ابنتها الأميرة آن بعيد ميلادها الـ72؟

الأميرة آن، التي ولدت في كلارنس هاوس في 15 أغسطس 1950، هي والدة الفارس الأولمبي زارا تيندال الحائز على الميدالية الفضية وبيتر فيليبس، الذي يدير شركة للإدارة الرياضية.

كما تم ترشيح آن لجائزة نوبل للسلام من قبل الرئيس الزامبي كينيث كاوندا في عام 1990 لعملها كرئيسة لجمعية إنقاذ الطفولة الخيرية.

فازت آن، وهي فارسة ماهرة، بالبطولة الفردية في بيركلي في عام 1971، وحصلت على جائزة بي بي سي كأفضل شخصية رياضية للعام.
كيف هنأت الملكة إليزابيث ابنتها الأميرة آن بعيد ميلادها الـ72؟

حصلت على مكان في أولمبياد مونتريال عام 1976 وشاركت لثلاثة أيام ضمن الفريق البريطاني للفروسية.

وفي عام 1987، تم تكريم الأميرة آن من قبل الملكة إليزابيث بلقب الأميرة الملكية، والذي يُمنح شرفياً، ولكن ليس تلقائيا، من قبل الملك لابنتهما الكبرى.

وتزوجت الأميرة آن مرتين، في المرة الأولى تزوجت آن من الكابتن فيليبس عام 1973 ، وانفصلا عام 1989 ووقع الطلاق بينهما عام 1992.

وفي نفس العام 1992، تزوجت الأميرة آن مرة أخرى من تيم لورانس ، فارس سابق للملكة ، والذي أصبح نائب أميرال، وسيحتفلان بمرور 27 عاما على الزواج في وقت لاحق من هذا العام.

وتؤدي الأميرة الملكية الواجبات والارتباطات الرسمية نيابة عن الملكة إليزابيث الثانية، حيث ترعى أكثر من 300 منظمة، بما في ذلك فرسان من أجل الصحة وكيريز فور ترست، كما يدور عملها الخيري حول الرياضة والعلوم والأشخاص ذوي الإعاقة والصحة في البلدان النامية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار