أصدقاء الملكة إليزابيث يشنون الهجوم على الأمير هاري: سبب لها التعاسة

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
أصدقاء الملكة إليزابيث يشنون الهجوم على الأمير هاري: سبب لها التعاسة

على الرغم من اقتراب مرور عام على وفاة الملكة إليزابيث الثانية إلا أن الأمير هاري ما زال هدفاً للانتقادات من المقربين من العائلة المالكة محملين إياه مسؤولية مرورها بحالة من الحزن في الأشهر الأخيرة من حياتها.

اتهامات للأمير هاري بشأن جدته

وأوضح تقرير لصحيفة ميرو البريطانية أن الملكة إليزابيث عانت من حالة من الحزن بعد وفاة الملك فيليب بالتزامن مع الاحتفالات باليوبيل البلاتيني لعهدها وفقدت القدرة على الرؤية والسمع، ولم تظهر في الاحتفالات إلا لبرهة عند وقوفها على شرفة قصر باكنغهام.

وكشف صديق مقرب للملكة أنه كان على الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل التزام الصمت هذه الفترة خاصة مع مرور الملكة بألم واضحاً، قائلاً: "كان عليهما أن يسكتا في تلك الفترة، ولكنّهما قاما بإصدار أعداد كبيرة من الوثائقيّات والمقابلات عوضاً عن ذلك، وهاجما العمل الذي قامت به طوال حياتها".

وتابع قائلاً: "أن سكوتهما الآن بعد كلّ الأضرار التي تسببا بها لن يقلل من الاشمئزاز والغضب اللذين يشعر بهما بعض أصدقاء الملكة الذين شهدوا على ما حلّ بالملكة في سنواتها الأخيرة".

وفي عام 2021 أصدر الأمير هاري مسلسلاً وثائقياً أتهم فيه أسرته بعدم حماية زوجته من الهجمات الصحفية، وفي أبريل 2022 قبل أربعة أشهر من وفاة جدته  قال إنه يعتني بجدته ويريدها أن تكون محاطة بالأشخاص المناسبين، ولكن تصريحاته أثارت غضب بعض أعضاء الأسرة خاصة أنه أحزنها قبل مغادرته العائلة المالكة بتصريحاته في مقابلته مع أوبرا وينفري.

تفاصيل حديث الملكة إليزابيث الأخيرة مع الأمير هاري

الجدير ذكره أن الملكة إليزابيث أصدرت بياناً بعد مقابلة الأمير هاري بأوبرا وينفري، عبرّت فيه عن حزنها بعد اكتشاف المصاعب التي واجهها الزوجان.

وكانت صحيفة ذا سن كشفت منذ أشهر أن الملكة الراحلة حاولت تقريب وجهات النظر والتوصل إلى اتفاق سلام مع الأمير هاري في الفترة الأخيرة التي سبقت وفاتها خاصة بعد أن توقف والده الملك تشارلز الثالث حينها عن تلقي مكالماته والتحدث معه.

يذكر أن الأمير هاري وميغان ماركل أعلنوا التخلي عن واجباتهما الملكية في أوائل عام 2020 وانتقلا إلى الولايات المتحدة وبدأ في إطلاق التصريحات ضد العائلة المالكة كان بدايتها حين اتهمت ميغان عضوا لم تفصح عن اسمه في العائلة المالكة بأنه أثار مخاوف بشأن اللون الداكن المحتمل لابنهما

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار