الأميرة بياتريس تضع طفلتها الأولى: الحفيد الثاني عشر للملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021
الأميرة بياتريس تضع طفلتها الأولى: الحفيد الثاني عشر للملكة إليزابيث

أعلن قصر باكنغهام اليوم (الاثنين) 20 سبتمبر/أيلول الجاري، نبأ ولادة الأميرة بياتريس، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، لطفلتها الأولى من زوجها إدواردو مابيلي.

وجاء في البيان: «سمو الأميرة بياتريس وإدواردو مابيلي سعيدان بالإعلان عن وصول طفلتهما يوم السبت 18 سبتمبر (أيلول) 2021 في مستشفى (تشيلسي آند ويستمينستر) في لندن».

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن البيان أضاف أن العائلة الملكية البريطانية تريد أن تتقدم بالشكر لكل العاملين في المستشفى على رعايتهم الرائعة وأن «سمو الأميرة والرضيعة بصحة جيدة، ويتطلع الزوجان لتقديم ابنتهما لشقيقها الأكبر كريستوفر وولف».

من ناحيتها، غردت الأميرة بياتريس (33 عاما) عبر حسابها على موقع "تويتر" بأنها "مسرورة"" لـ"مشاركة أخبار الولادة الآمنة لطفلتها"".

كما توجهت بالشكر لكل العاملين في المستشفى "على رعايتهم الرائعة لها"، بحسب قولها.

يشار إلى أن بياتريس وإدواردو تزوجا عام 2020، وأن كريستوفر هو ابن إدواردو من زوجته السابقة دارا هوانغ.

الأميرة بياتريس تضع طفلتها الأولى: الحفيد الثاني عشر للملكة إليزابيث

والرضيعة، التي لم يُكشف اسمها بعد، هي ثاني حفيدة للأمير أندرو وسارة فيرغسون، والرقم 12 من أبناء الأحفاد للملكة بعد ولادة ليليبيث، الطفلة الثانية للأمير هاري وميغان ماركل.

يذكر أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، استقبلا طفلتهما الثانية، واختيارا لها اسماً مميزاً"ليليبت ديانا مونتباتن وندسور" واختصاره " لي لي" وهو اسم مشتق من اسم الملكة إليزابيث والأميرة الراحلة ديانا، وللزوجين، طفل ولد في عام 2019 اسمه آرتشي.

وستحتل الرضيعة المرتبة الـ11 في ترتيب تولي العرش البريطاني.

الأميرة بياتريس تضع طفلتها الأولى: الحفيد الثاني عشر للملكة إليزابيث

والأميرة بياتريس، التي تحتل المرتبة العاشرة في خط خلافة العرش البريطاني، هي الابنة الكبرى للأمير أندرو وزوجته السابقة سارة "دوقة يورك".

تزوجت الأميرة بياتريس من رجل الأعمال المليونير، إدواردو مابيلي موزي، في يوليو/ تموز 2020 في حفل زفاف خاص أقيم داخل قصر وندسور، وحضره ملكة بريطانيا وزوجها الأمير الراحل فيليب.

وكانت الأميرة بياتريس أكدت الشهر الماضي أن مولودها الأول سيكون محظوظا لو كان مصابا باضطراب "عسر القراءة"، الذي تعاني منه وكذلك زوجها.

وقالت في مقابلة مع مجلة "!Hello": "إذا كان طفلي القادم أو ابني الثاني أو أي أطفال مستقبليين محظوظين بما يكفي لتشخيص إصابتهم بـ"عسر القراءة"، فإنني أشعر بالامتنان الشديد لامتلاك أدوات مثل مركز هيلين آركيل لكي أتمكن من الاستفادة منه، ومنحهم دعما إضافيا".

وتواصل الأميرة بياتريس دعمها لمركز هيلين أركيل المخصص لعلاج "عسر القراءة"، الذي ترعاه منذ عام 2013.

الأميرة بياتريس تضع طفلتها الأولى: الحفيد الثاني عشر للملكة إليزابيث

تسلسل العرش البريطاني:

تعد ابنه الأميرة بياتريس هي أحدث فرد في الأسرة المالكة البريطانية، تسبقها مباشرة ”ليليبيت ديانا“ أول فرد من أبناء أحفاد الملكة إليزابيث يولد خارج بريطانيا.

وتحتل ليليبت المرتبة الثامنة في ترتيب ولاية العرش.

ووفقا لقصر باكنغهام، أدت ولادتها إلى تغيير خط الخلافة، مما أدى إلى انتقال الأمير أندرو، دوق يورك، إلى المركز التاسع في الترتيب.

واستغرق قصر باكنغهام 52 يوما لتحديث موقع الويب الذي يوضح بالتفصيل خط الخلافة.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل، تمت إضافة اسم آرشي بعد 15 يوما من ولادته في 6 مايو/أيار 2019، وتمت إضافة الأمير لويس، أصغر أبناء الأمير وليام وكيت ميدلتون، بعد 12 يوما من ولادته في 23 أبريل/نيسان، 2018.

بينما يمتلك آرشي ميزة ملف تعريف على موقع Buckingham Palace الإلكتروني، إلا أن ليليبت لم يكن لديها حتى الآن واحدة خاصة بها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار