الأمير هاري يزور قبر الملكة إليزابيث في ذكرى وفاتها

  • تاريخ النشر: السبت، 09 سبتمبر 2023
الأمير هاري يزور قبر الملكة إليزابيث في ذكرى وفاتها

حرص الأمير هاري على إحياء ذكرى وفاة جدته الملكة إليزابيث، وذلك من خلال زيارة قبرها أمس الجمعة الموافق 8 من سبتمبر. توجه دوق ساسكس، إلى كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور لزيارة قبر جدته، وذلك خلال زيارته لبريطانيا لحضور حفل توزيع الجوائز السنوية لمؤسسة الطفل الملهم، وهي مؤسسة خيرية تفيد الأطفال المصابين بأمراض خطيرة، والتي دعمها هاري لأكثر من عقد من الزمان.

وبينما أكدت مصادر ملكية، خلال تصريحات صحافية، على أن بعض أفراد العائلة المالكة زاروا الكنيسة في الذكرى السنوية، إلا أن هاري لم يلتقِ والده الملك تشارلز أو شقيقه الأمير ويليام خلال زيارته لإنجلترا.

الأمير ويليام يبدد آمال محادثات السلام مع الأمير هاري

 سابقًا، كانت مصادر ملكية قد زعمت أن الأمير ويليام، بدد كل الآمال المتعلقة بمحادثات السلام مع شقيقه الأمير هاري، ووالده الملك تشارلز الثالث، بسبب عدم الثقة في الأمير هاري.

كانت الشائعات قد انتشرت حول موعد محتمل يلتقي خلاله الثلاثي في سبتمبر الجاري، لكن، المصادر المطلعة والمقربة من أمير ويلز أخبرت وسائل الإعلام أن أي فرص للقاء بين الأخوين هي فرص ضئيلة أو معدومة. قال أحد هذه المصادر خلال تصريحات صحافية: "لا توجد فرصة للقاء أو لمحادثات السلام المزعومة، تشارلز لن يرى هاري ولا ويليام أيضًا".

أضاف المصدر: "إن ويليام يشعر بالخيانة التامة بسبب ما كتبه هاري عنه في الكتاب وما قاله عنه على نتفليكس". تابع: "لقد كانا قريبين جدًا من بعضهما أثناء نشأتهما، لذلك كان الأمر مؤلمًا للغاية بالنسبة لويليام، يمكن اعتبار أن ما حدث هو أسوأ كابوس لويليام لقد كان انتهاكًا كاملًا لخصوصيته".

وفاة الملكة إليزابيث

تُوفيت الملكة إليزابيث في قلعة بالمورال في أسكتلندا في 8 من سبتمبر 2022 عن عمرٍ يناهز 96 عاماً. ودُفنت في كنيسة سانت جورج التذكارية داخل أراضي قلعة وندسور في 19 من سبتمبر بعد جنازتها الرسمية ومراسم الجنازة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار