أحداث مرعبة وقعت في كواليس مسلسل ما وراء الطبيعة: الخيال تحول إلى واقع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020
أحداث مرعبة وقعت في كواليس مسلسل ما وراء الطبيعة: الخيال تحول إلى واقع
مقالات ذات صلة
نتفليكس: أفلام ومسلسلات شهيرة يمكنكم مشاهدتها مجاناً وبدون اشتراك
كيف تغير أبطال Prison Break بعد 15 عاماً من عرض المسلسل؟
مسلسل لؤلؤ

كشفت شبكة نتفليكس Netflix عن عدة أحداث غريبة ومرعبة وقعت في كواليس تصوير أحدث مسلسلاتها ما وراء الطبيعة، والذي تم طرحه للعرض على منصتها الإلكترونية يوم 5 نوفمبر الجاري.

ويعتبر مسلسل ما وراء الطبيعة هو أول إنتاج مصري لمنصة الفيديو العالمية، وهو ينتمي لفئة الرعب والتشويق، ومستوحى من كتابات الأديب المصري الراحل أحمد خالد توفيق.

نتفليكس تكشف عن أحداث غريبة وقعت أثناء تصوير مسلسل ما وراء الطبيعة

وبحسب ما ذكرته تقارير فنية، فمن ضمن الأحداث المثيرة والغريبة التي شهدها تصوير المسلسل استيقاظ مدير التصوير أحمد باشرى من النوم ذات ليلة على وجود شبحين غاضبين معه في الغرفة، بسبب الإزعاج الذي سببه لهما التصوير، وذلك في إحدى الليالي التي اضطر فيها للمبيت في قصر أبو رحاب، الموجود في بمنطقة المنيل في محافظة الجيزة، والذي تم فيه تصوير المشاهد الداخلية لبيت الخضراوي، الذي كان له دور مؤثر في أحداث المسلسل.

ومن ضمن الأحداث الغريبة الأخرى التي واجهها بشارى خلال تصوير المسلسل هو استيقاظه من النوم في إحدى المرات ليجد نفس الفأر المرسوم في مذكرات رفعت إسماعيل مستلقياً بجانبه، وكان الأمر الأكثر غرابة هو أن الفأر كان مرئياً له وحده ولم يتمكن شخص آخر من رؤيته.

مسلسل ما وراء الطبيعة

جدير بالذكر أن مسلسل ما وراء الطبيعة تدور أحداثه في ستينات القرن الماضي في مصر، حيث يرصد العديد من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها البطل، الدكتور رفعت إسماعيل، ومحاولاته لكشف أسرارها.

وقام ببطولة المسلسل كل من أحمد أمين ورزان جمال وآية سماحة وسماء إبراهيم ورشدي الشامي، وهو من إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري.

وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً بعد توفر حلقاته الـ 6 على منصة نتفليكس، لدرجة أنه نال تقديراً مرتفعاً على موقع imdb الشهير، ووصل إلى قائمة أفضل 250 مسلسل تليفزيوني في التاريخ، وظل فيها لعدة أيام، قبل أن يغادرها.

سلسلة روايات ما وراء الطبيعة

وحازت سلسلة روايات ما وراء الطبيعة التي كتبها الراحل أحمد خالد توفيق على شهرة واسعة في العالم العربي، منذ بداية صدورها في أوائل تسعينات القرن الماضي.

وتدور أحداث الروايات في قالب من الرعب والتشويق، وتتركز حول شخصية رفعت إسماعيل، طبيب أمراض الدم العجوز، الذي يحكي للقراء الحوادث الخارقة للطبيعة التي واجهها على مدار حياته.

وقد صدر من السلسلة الأصلية من ما وراء الطبيعة 80 عدداً (بعضها مقسم إلى جزأين)، بالإضافة إلى مجموعة من الأعداد الخاصة والكوميكس التي صدرت بشكل منفرد.

أحمد خالد توفيق وما وراء الطبيعة

جدير بالذكر أن مؤلف سلسلة ما وراء الطبيعة، الدكتور أحمد خالد توفيق، رحل عن عالمنا في أبريل 2018، قبل أكثر من عام بقليل من رؤية حلمه يتحول إلى حقيقة، وبتحويل أشهر أعماله الأدبية إلى مسلسل ضخم الإنتاج يتم عرضه على أشهر منصات الفيديو في العالم.

وتعد سلسلة ما وراء الطبيعة أشهر أعمال الراحل التي حظيت بشعبية كبيرة وباعت أكثر من 15 مليون نسخة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا