فتحي عبد الوهاب يدافع عن الحشاشين وكواليس مرعبة في المداح 4

  • تاريخ النشر: السبت، 16 مارس 2024
فتحي عبد الوهاب يدافع عن الحشاشين وكواليس مرعبة في المداح 4

دافع الفنان فتحي عبد الوهاب عن مسلسل الحشاشين بعد الهجوم الذي شنه البعض عليه نتيجة وجود بعض الأخطاء في الأحداث مشيراً إلى أنه في النهاية عمل درامي والغرض منه ليس تقديم درس تاريخ، وتطرق إلى الحديث عن كواليس مسلسل مداح مؤكداً أنها حملت بعض الرعب.

فتحي عبد الوهاب يدافع عن مسلسل الحشاشين

وأوضح فتحي عبد الوهاب خلال لقاء له في برنامج إذاعي، أن مسلسل الحشاشين مستوحى من احداث تاريخية ومن الوارد وجود أخطاء فيه، مشيراً إلى أن العمل استغرق فترة كبيرة للغاية حيث أن المشروع طرح منذ 3 سنوات واستغرق العمل عليه أكثر من سنة والتصوير سنتين.

ولفت إلى أن أحداث مسلسل الحشاشين ليست هي التاريخ بل مستوحاه منه ولم يكن الغرض منها إعطاء درس في التاريخ، الشخصيات تاريخية والأحداث حدثت بالفعل من مجاعات وحروب لكن هناك جزء يترك لخيال المؤلف، والأخطاء التي حدثت قد تكون غير مدروسة.

وأكد فتحي عبد الوهاب أن حديثه ليس من أجل تبرير الخطأ الذي يمكن ان يكون قد حدث في تاريخ أو توقيت مجاعة أو خطأ في وجود شكل مأذنة قد تكون غير متوافقة مع الفترة التاريخية.

فتحي عبد الوهاب مسلسل الحشاشين

وشدد  فتحي عبد الوهاب إلى صعوبة تقديم التاريخ كما هو كعمل درامي خاصة ان التاريخ لا يحمل وجها واحداً، وتابع قائلاً: "التاريخ يكتبه المنتصر دائماً، ومن كان لديه ما يقوله وحقيقة تاريخية لكنها لم تسجل لأنه لم يكن المنتظر خلال تلك الحقبة بالإضافة إلى ان تكلفة الأعمال التاريخية ضخمة للغاية".

وعن كيفية العمل في مسلسين في الوقت نفسه وهما الحشاشين والمداح في رمضان 2024، أوضح أنه صور في البداية مسلسل الحشاشين على مدار 3 أيام، ثم بدأ في تصوير مسلسل المداح، مشيراً إلى أن هذا الفصل يساعد في بناء الشخصية بشكل صحيح والتركيز الذهني فيها بحيث لا يفكر في شخصية على حساب الأخرى ولا يظهر لمحة منها في عينيه أو حركة جسده.

ويشارك فتحي عبد الوهاب في مسلسل الحشاشين في رمضان 2024 بدور قوام الدين أبو علي الحسن بن علي الطوسي، الملقب بـ نظام الملك.

فتحي عبد الوهاب يتحدث عن كواليس مسلسل المداح

وانتقل فتحي عبد الوهاب إلى الحديث عن مسلسل المداح 4 ونجاحه على مدار السنوات الماضية، مؤكداً أن السر في ارتباطه بالثقافة الشعبية.

ولفت النفنان المصري أن مسلسل المداح به عنصر تشويق ورعب مستمد من الثقافة الشعبية، وهو سر نجاحه، مشيراً إلى أنه لا يجب الرعب الذي وصفه بأنه يأخذ ثقافة الخواجة في الأفلام المصرية والعربية، على العكس من المداح الذي أخذ طابع الثقافة الشعبية والحكاوي والأساطير وهو ما أثر في الجمهور بشدة.

وعن دوره في مسلسل المداح 4، أكد أنه لم يتعرض حتى الآن لردود الفعل لأنه ما زال مستمر في التصوير ولا يريد أن تؤثر عليه ولكنه يعتقد أنها ستكون إيجابية.

وحول كواليس تصوير المداح 4، أكد فتحي عبد الوهاب أن هناك أشياء غريبة حدثت في التصوير، قائلاً: "كل شخص عنده منطقة في مخه من الحاجات اللي بتخوفه والخوف شعور إنساني طبيعي ومن لا يشعر بالخوف بني أدم عنده مشكلة".

وجاء ذلك بعد أن مازح حمادة هلال الجمهور بفيديو عبر حسابه على إنستغرام ظهر فيه بلا إضاءة وخلفية سوداء تمامًا وتحدث فيه عن الجن ثم بدأ يظهر من خلفه شخصاً يقترب منه وهو فتحي عبد الوهاب.

حمادة هلال وفتحي عبد الوهاب في المداح 4

ولفت حمادة هلال إلى أنه تلقى الكثير من الأسئلة حول إيمانه بما يقدمه في المداح أم لا، مؤكداً أنه مؤمن بكل ما جاء في القرآن الكريم، مشيراً إلى أنه لا يعلم هل يظهر الجن لنبي أدم قائلاً: "أنا مؤمن أن الحاجات دي بتحصل، ودايماً نستعيذ بالله من الشيطان الرجيم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار