أحمد حلمي يكشف موعد عودته للسينما

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل 2021
أحمد حلمي يكشف موعد عودته للسينما
مقالات ذات صلة
نجوم عادوا للغناء بعد غياب سنوات: هل الزهايمر سبب غياب ميادة الحناوي!
الأعمار الحقيقية للنجوم: بينهم هيفاء وهبي ومنى زكي
مشاهير يتفائلون ويتشائمون بأشياء غريبة: بينها الألوان والمسامير

يعتبر الفنان أحمد حلمي، من نجوم الشباك المميزين في السينما المصرية خلال الفترة الحالية، وينتظر الجمهور عودته إليهم بأحدث أفلامه بعد فيلمه الأخير "خيال مآتة" الذي طرح في السينما عام 2019.

عودة أحمد حلمي للسينما

كشف النجم أحمد حلمي، والذي يلقبه محبوه بلقب البرنس، نسبة إلى شخصية البرنس في فيلم كده رضا، عن موعد عودته إلى السينما.

ورد أحمد حلمي على أحد الحسابات المتابعة له على موقع التغريدات القصيرة تويتر، والذي أعلن اشتياقه عودة حلمي للسينما قائلا: "اشتقنا لأفلامك يا فندم متى ناوي ترجع"؟.

وقال حلمي كاشفًا موعد عودته القريب للسينما: "في العيد الكبير إن شاء الله".

أحمد حلمي يكشف موعد عودته للسينما

أحمد حلمي

هو فنان مصري ولد في مدينة بنها محافظة القليوبية في جمهورية مصر العربية، هو الابن الأوسط بين 3 أشقاء خالد، أحمد، سالي، على الرغم من أنه ولد في مصر إلا أنه عاش طفولته في جدة في المملكة العربية السعودية، نظراً لعمل والده هناك، حيث سافر حلمي مع والده وهو بعمر الـ 6 سنوات ومكث في جدة 10 سنوات كاملة.

وحينما عاد إلى مصر التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ثم تخرج فيه، ليلتحق بأكاديمية الفنون عقب ذلك. حيث تخرج أحمد حلمي في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم ديكور ليعمل كمهندس لفترة من الوقت، ثم عمل مخرجاً لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية.

أرقام في حياة أحمد حلمي

لدى أحمد حلمي يما يقرب من 25 فيلماً سينمائياً، يتحدث لغة ثانية بجانب لغته الأم العربية، ألا وهي الإنجليزية، لديه 3 أبناء من زوجته الفنانة المصرية منى زكي، فهو متزوج منها منذ عام 2002. و28 حرف هو اسم كتابه الشهير، كما يعد عام 1993 هو عام بداية نشاطه الفني.

لا أحد ينسى أنه كان أحد أبرز أعضاء برنامج أراب غوت تالند، لأربعة مواسم متتالية بدءً من الموسم الـ 3 وحتى الموسم الـ 6، حصل على العديد من الجوائز؛ نظراً لأدواره الممتعة عبر الشاشة سواء من خلال السينما أو الدراما أو حتى على خشبة المسرح.

آخر أعمال أحمد حلمي في السينما

يشار إلى أن آخر أعمال أحمد حلمي فيلم "خيال مآته" وشارك في بطولته منة شلبي وخالد ‏الصاوي وبيومي فؤاد ولطفي ‏لبيب ‏وعبد الرحمن ‏أبو زهرة وغيرهم من النجوم، سيناريو وحوار عبد الرحيم ‏كمال ومن إخراج خالد مرعي‎.

كتاب أحمد حلمي

صدر لأحمد حلمي عملا أدبيا هو كتاب بعنوان 28 حرف.

في كتاب 28 حرف يكشف حلمى بطريقة بسيطة أوجاع الوطن قبل وبعد ثورة 25 يناير، من خلال مجموعة من مقالات إنسانية تحمل فى مضمونها رسائل اجتماعية وسياسية، كان بعضها قد نشر في الصحف تحت نفس العنوان "28 حرف".

صدر الكتاب للمرة الأولى في عام 2012 وهو من طباعة دار الشروق المصرية، ويقول أحمد حلمي مُقدّمًا الكتاب: "اسمي أحمد محمد حلمي عواد، اتولدت في مدينة بنها بمحافظة القليوبية يوم 18 نوفمبر سنة 1969. اتخرجت سنة 1993 من المعهد العالي للفنون المسرحية/قسم الديكور. اشتغلت في الدعاية والإعلان، وبعد كدة اشتغلت مذيعًا في القناة الفضائية المصرية في برنامج أطفال اسمه "لعب عيال"، اللي كان السبب في إني أقف قدام كاميرات السينما في أول دور سينمائي في فيلم "عبود على الحدود".. وتوالت الأدوار بعد كدة. نصي التاني هو زوجتي الرائعة منى زكي، ونصي التالت بنتي لي لي.. اللي بتقول لكم: يارب الكتاب يعجبكم يا جماعة.. يارب".

يتناول حلمى فى كثير من المقالات التي يضمّها الكتاب فكرة الانتماء للوطن وكيفية التعبير عن حب الوطن باللفتات البسيطة التى قد لا يشعر بها إلا من عانى ويلات الغربة، كما يتناول فى عدّة مقالات بالعرض البسيط وبلغة سلسة بعض المعاني والأفكار التي تعلمها ممن حوله، فأكد أنه تعلم من أبيه التسامح، ومن أمه الاستماع للرأى الآخر، ومن أخيه الأكبر وأخته الصغرى الاحترام ومن زوجته الحب ومن ابنته الأدب .