أخطاء في تسريح الشعر تجعلك تبدين أكبر سنّاً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
أخطاء في تسريح الشعر تجعلك تبدين أكبر سنّاً
مقالات ذات صلة
كبسولات الفحم للشيب والحصول على شعر اسود جذاب
حيلة لصبغ الشعر الأبيض بقشور البطاطس
فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف

 لا يوجد شيء يضاهي قصة الشعر الرائعة، فهذا الشعور يعطي إنطباع جيد لمظهرك الخارجي وثقة بالنفس، ولكن أحيانًا ما يتم تطبيق تصفيفة شعر سيئة للغاية تجعل مظهر شعرك ووجهك يبدو أكبر في العمر بالرغم من صغرك سنك، وهذا النوع من التصفيفات يمكن أن يسبب قلة الثقة بالنفس، ولكن مع مجموعة من النصائح الهامة التي أطلقها أشهر مصففي الشعر تساعدك على التقليل من إرتكاب هذا النوع من الأخطاء.

أخطاء في تصفيف الشعر تجعلك تبدين أكبر سنّاً

الشعر الداكن جدا

تُظهر صبغات الشعر الداكنة جذور شعر متضخمة. ثانيًا ، إذا كانت بشرتك فاتحة ، فإن الشعر الداكن سيزيد من عيوبها. يمكن أن يكون البديل الجيد للمظهر الداكن القوي هو التلوين المعقد باستخدام درجات من درجات الألوان الدافئة مع الإبرازات الساطعة. هذا يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة ويمكن أن يبدو الوجه أصغر سنا وأكثر نضارة.

التلوين بظلال الأشقر الباردة

الفتيات الشقراوات اللواتي لديهن لون بشرة أكثر دفئًا لا يبلي بلاءً حسناً في الظلال الباردة مثل الرماد أو الأشقر البلاتيني لأن هذه الألوان تعزز عيوب وجوههن وتجعلها تبدو شاحبة للغاية . من الأفضل اختيار ظلال دافئة تتناسب مع البشرة مثل العسل أو الكراميل أو القمح.

تيبس الشعر

يقول تشارلز دوجيك ، مصفف شعر من لوس أنجلوس : " يبدو الشعر المتصلب غير المنزلق رقيقًا وغير طبيعي - إنه يتقدم في العمر على أي شخص" . علاوة على ذلك ، فإن تصفيفات الشعر على غرار "الشعر إلى الشعر" تبدو قديمة وغير ذات صلة . لهذا السبب يجب أن تحاول تجنب الإفراط في استخدام مثبت الشعر ولا تستخدم العناصر التي تؤدي إلى ثبات قوي.

تمشيط الشعر مرة أخرى

من خلال فتح جبهتك تمامًا ، فإنك تلفت الانتباه إلى خط نمو الشعر ، والذي يصبح أقل حيوية مع تقدم العمر. علاوة على ذلك ، فإنه سيعزز عيوب بشرتك. لتجنب هذا التأثير ، اختر تسريحات الشعر حيث يمكن للشعر أن يؤطر وجهك أو تسريحات الشعر ذات الأطراف ، والتي يمكن أن تساعد في إخفاء العيوب.

شعر طويل بدون حجم

تعمل بصيلات الشعر بشكل أقل نشاطًا مع تقدم العمر ، وتنتج الغدد الدهنية إفرازات جلدية أقل. ونتيجة لذلك ، يصبح الشعر أرق وهشًا ويفقد حجمه. إذا واجهت هذه المشكلة ، فعليك اختيار تسريحة شعر أقصر، من خلال قص الشعر. ليس من الضروري أن يكون لديك قصة شعر "صبيانية" للحصول على الحجم المطلوب - يجب أن يكون الشعر بطول يسمح لك بالاستفادة من حجمه.

نفس لون الشعر في أعمار مختلفة 

يفقد الشعر والجلد صبغتهما مع تقدم العمر ، ولهذا السبب فإن اللون الذي يتناسب تمامًا مع وجهك في سن 20 أو 30 ، لن يبدو رائعًا في سن 40-50 . بدلًا من تلوين شعرك بنفس الدرجة التي كنت ترتديها منذ شبابك ، اطلب المشورة من مصفف الشعر. سوف يساعدونك في اختيار الصبغة التي تناسبك في عمرك الحالي.

جزء مستقيم

كما يتباطأ إنتاج الكولاجين مع تقدم العمر. تتوزع الطبقة تحت الجلد على الوجه  بشكل غير متساو ، وتتركز في منطقة الذقن - تجعل الوجه يبدو أكثر استطالة. جزء مستقيم يوضح هذه الميزة أكثر. لهذا السبب يجب عليك اختيار جزء جانبي بدلاً من ذلك - سيساعد ذلك في موازنة نسب الوجه وجعل الشعر يبدو أكثر كثافة.

تسريحات عفا عليها الزمن

هذا الخطأ واضح تمامًا لكن العديد من النساء يواصلن تكراره. تسريحات الشعر "المسنة" مثل  تجعيد الشعر الدائم على الشعر القصير أو " بورجوندي" أو "الباذنجان" مثل التلوين أو النغمات الضيقة تجعلك تبدو أكبر سنًا . لهذا السبب يجب أن تنسى هذه الأساليب وتتركها حيث تنتمي - في الماضي!