أخطاء في المكياج تظهرك أكبر سنا.. كيف تتجنبيها؟

نصائح ذهبية في تعليم المكياج

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يوليو 2017 آخر تحديث: الأحد، 24 سبتمبر 2017
تعليم المكياج

بدل تحقيق الغاية من وضع المكياج وهي إبراز جمال ملامحك، يؤدي استعمال مستحضرات التجميل بكثرة في بعض الأحيان إلى حصولك على مظهر غير لائق، وقد يجعلك هذا الأمر تبدين أكبر سناً، ولتفادي أخطاء المكياج القاتلة التي قد تتسبب في ظهورك أكبر سنا مما أنت عليه، إليك هذه النصائح الذهبية في تعليم المكياج.   

1. اختاري اللون المناسب لكريم الأساس

إن استعمال كريم أساس أفتح من لون بشرتك بكثير، سيتسبب في جعلك تبدين أكبر سنا، لذلك ينصح خبراء التجميل باختيار كريم أساس ذو لون أفتح بدرجة واحدة فقط عن لون بشرتك، وإذا كنت لا تفضلين استعمال كريم الأساس، يمكنك استبداله بكريم مرطب بلون البشرة الطبيعي مع خاصية الحماية من أشعة الشمس، للحصول على لون موحد للبشرة، كما أن الكريم المرطب سيحمي وجهك من التجاعيد.أخطاء في المكياج تظهرك أكبر سنا.. كيف تتجنبيها؟

شاهدي هذا الفيديو و قولي وداعاً لعيوب البشرة مع لوريال باريس

2. اختاري أحمر الخدود المناسب لإطلالتك

يكمن السر وراء حصولك على خدود وردية في استعمال الفرشاة المناسبة، التي توزع بودرة أحمر الخدود بشكل متساو، وتمنحك إشراقة ونضارة، كما أن اختيار اللون المناسب للحمرة سيجعلك تبدين أصغر سناً، لذلك تجنبي اختيار الألوان الداكنة التي تزيد من عمرك، وهذه كيفية اختيار ألوان المكياج حسب لون البشرة.

3. انتبهي لمكياج العيون       

قبل وضع ظلال العيون، لابد من استعمال البرايمر أو الأساس في منطقة محيط العين، لتغطية آثار التعب والإجهاد، كما أنه يساعد في جعل ظلال العيون تدوم أطول، وإذا كنت فوق سن الثلاثين، تفادي استعمال ظلال العيون السائلة واللامعة لأنها ستجعلك تبدين أكبر سنا، كما أنها تظهر التجاعيد حول العينين، وينصح الخبراء بتجنب وضع الماسكارا والآيلاينر على الرموش السفلى، لأنها تضيق العينين وتجعلك تبدين أكبر من عمرك. أخطاء في المكياج تظهرك أكبر سنا.. كيف تتجنبيها؟

4. تجنبي الحواجب الرفيعة

من أجل الحصول على مظهر شبابي، تجنبي ترفيع حواجبك، فكلما كانت الحواجب سميكة وعريضة، كلما بدوت أصغر سنا، وكلما كانت الحواجب أرفع، كلما ازداد المدى بين الحاجب والعين، وبدت العيون غائرة مما يكسبك سنوات أكبر في مظهرك. وهذه طريقة وضع المكياج لتحصلي على رسمة حواجب طبيعية مناسبة لوجهك.

5. اختاري أحمر الشفاه الملائم

استعملي كريم الأساس على شفاهك قبل وضع أحمر الشفاه حتى يدوم طوال النهار، وتجنبي وضع ألوان أحمر الشفاه الداكنة الذي تبرز التجاعيد والخطوط الرفيعة حول فمك، واستبدليها بالألوان الفاتحة التي تقلل من التركيز على هذه الخطوط، ولتكبير حجم الشفاه يمكنك وضع طبقة من ملمع الشفاه على أحمر الشفاه الفاتح كالزهري مثلا، لأنه لون محايد ويعطي لمعانا لشفاهك، إضافة إلى أنه يتناسب مع كل ألوان البشرة، أو جربي أحمر شفاه مخملي على طريقة المحترفين.

باتباع هذه النصائح الذهبية، تحصلين على إطلالة مشرقة وتبدين أصغر سنا مما أنت عليه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار