حقائق عن الملكة كاميلا: أكبر سنا من تشارلز وتحب الطبخ

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مايو 2023
حقائق عن الملكة كاميلا: أكبر سنا من تشارلز وتحب الطبخ

خطفت الملكة كاميلا الأنظار في حفل تتويج تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا في كنيسة وستمنستر يوم 6 مايو 2023 في مدينة لندن، حيث أصبحت أول ملكة قرينة تُتوج إلى جانب زوجها ملك بريطانيا منذ عام 1937.

ورغم شهرتها بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية بالملكة القرينة إلا أن الملك تشارلز أصدر مرسوماً ملكياً بتغيير لقب كاميلا لتصبح ملكة بريطانيا، فيما اعتبره البعض تأكيداً منه لمكانتها ودورها المحوري في حياته طوال فترة زواجهما الذي استمر لأكثر من 17 عاماً.

حقائق عن حياة كاميلا

وبعد أن اتجهت الأنظار إليها بعد تتويجها رسميا ملكة إلى جانب زوجها الملك تشارلز، تأتي تلك المعلومات الطريفة لتثير مزيداً من الاهتمام عن حياتها.

أبرز تلك الحقائق أن الملكة كاميلا أكبر من زوجها الملك تشارلز في العمر، فهي من مواليد 17 يوليو 1947، في جاء هو من مواليد يوم 14 نوفمبر 1948 في قصر باكنغهام، تحت إشراف فريق من الأطباء.

وزواجها من الملك تشارلز هو الزواج الثاني بالنسبة لكليهما، حيث كانت متزوجة من جندي سابق، في حين كان تشارلز متزوجاً من الأميرة ديانا، وأنجب منها الأميرين ويليام وهاري.

هوايات تفضلها الملكة كاميلا

من الهوايات التي تفضلها الملكة كاميلا هي مشاركتها في دروس باليه مخصصة لكبار السن، حتى أنها وصفتها بأنها نشاط رائع يجمعها بأصدقائها القدامى، بحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

وتمتلك في منزلها الريفي في مقاطعة ويلتشير البريطانية منحل خاص يوفر لها العسل الطبيعي الذي تستخدمه، ويتم بيع الفائض منه إلى المتاجر، والتبرع بأرباحه لصالح الجمعيات الخيرية.

تحب أيضاً الرقص والموسيقى على غرار العديد من أفراد العائلة المالكة البريطانية الآخرين، بما فيهم الأميرة الراحلة ديانا، كما تشتهر الملكة كاميلا بحبها للقراءة وخصوصاً الروايات الكلاسيكية.

نشاطات الملكة كاميلا

بحسب تصريحات ابنها في أحد البرامج، فإن الملكة كاميلا تهوى البستنة مثل زوجها الملك تشارلز، كما أنها طاهية ماهرة، حيث تحب الطهي باستخدام المكونات الطازجة مثل الأسماك والخضراوات الطازجة.

جدير بالذكر أنه رغم ظهور الملكة كاميلا في العديد من المناسبات بمجوهرات ملكية مبهرة، إلا أنها لا ترتدي سوى الأقراط من نوع المشبك، ويعود السبب في ذلك إلى أن أذنيها غير مثقوبتان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار