أسرار جمال كليوباترا لتتألقي على عرش الجمال

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 فبراير 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
أسرار جمال كليوباترا لتتألقي على عرش الجمال

كليوباترا الجمال الخالد منذ عدة عصور وحتى الآن وذكرى جمالها على قيد الحياة، ياترى ما هو هذا السر؟

كليوباترا ملكة مصر التي فتنت كل من رآها بجمالها الأخاذ وفطنتها، يقال أنها كانت تملك عيون ساحرة وبشرة رائعة وأنها كانت امرأة استثنائية جداً أحبت نفسها وعرفت كيف تحافظ على جمالها وفتنتها.

لجمال كليوباترا أسرار سنضعها بين يدك اليوم لتتألقي بجمال أخاذ وشباب دائم.

حمام كليوباترا:

إن أحد أسرار صفاء ونعومة بشرة كليوباترا كان حمام الحليب والعسل الذي كانت تقوم به بشكل دائم، ويمكنك تطبيقه بسهولة من خلال خلط نصف كوب من العسل مع 3 أكواب من الحليب و5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز ويمكنك استبداله بزيت الزيتون. صبي هذا الخليط في الحمام الخاص بك وتمتعي ببشرة ناعمة ولطيفة.

تقشير الجسم:

للحصول على تأثير أفضل مع حمام الحليب والعسل كانت كليوباترا تقوم بعمل تقشير وفرك للجسم قبل أخذ حمامها المشهور وذلك باستخدام 3 ملاعق من ملح البحر مع 3 ملاعق من أي كريم سميك القوام وفرك الجسم بها بطريقة دائرية للتخلص من الجلد الميت ثم شطفه بالماء وبعدها أخذ حمام الحليب والعسل للحصول على أروع النتائج.

كريم الوجه:

أحد أسرار جمال تلك الملكة كانت بشرتها الصافية الجميلة حيث كانت تستخدم كريم للوجه مصنوع من المواد التالية:

ملعقتي طعام من الألوفيرا، 4 قطرات من زيت عطري، ملعقة من زيت اللوز، ملعقتين من شمع العسل.

يذاب شمع العسل مع زيت اللوز بحمام بخاري حتى يصبح دافئاً، ثم تضاف الألوفيرا وإذا شعرت أن قوامه مازال سائلاً يمكنك إضافة المزيد من شمع العسل، كما يمكنك إضافة كبسولة من فيتامين E للحصول على فائدة أكبر

اتركيه ليبرد ثم ضعيه في وعاء زجاجي واحتفظي به في الثلاجة حيث يمكنك استخدامه لمدة أسبوع.

تخيلي كريم للبشرة بمكونات طبيعية تماماً ومليء بالفيتامينات المغذية، أليس رائعاً بالفعل.

قناع كليوباترا:

أحد أقنعة البشرة التي اعتمدتها كليوباترا لتطهير وتغذية البشرة كان يحتوي على:

صفار بيضة، ملعقة زيت لوز، ملعقة شاي من العسل. تخلط المكونات وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة فهذا القناع من شأنه أن ينعش ويغذي البشرة بشكل رائع وما إن تطبقيه حتى تشعري بأنك ترغبين في تجربته دائماً لما له من نتائج مبهرة.

شعر كليوباترا:

لا حاجة لتخيل كيف سيكون شعر كليوباترا مع كل هذا الاهتمام والمواد الطبيعية، وسنكشف لكم بعض أسرار جمال شعرها.

كانت تستخدم هذا القناع لتكييف عميق وتغذية كاملة للشعر، وإذا أردت الحصول على شعر لامع وناعم كالحرير يمكنك تطبيقه فهو يحتوي على: ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت الخروع اخلطيهما معاً ودفئيهما على نار هادئة ثم دلكي  كامل فروة الرأس جيداً بحركات دائرية وبعدها وزعي الزيوت على كامل الشعر وغطيه واتركيه لمدة ساعة أو أكثر قدر استطاعتك على تحمله، وبعدها اغسلي شعرك كالمعتاد.

أما بالنسبة للشعر التالف: فامزجي 3 ملاعق من العسل مع ملعقة من زيت الخروع ويمكنك استبداله بزيت الزيتون. طبقي هذا المزيج على شعرك المغسول جيداً بالشامبو والماء واتركيه مدة 15 دقيقة  ثم قومي بشطفه مرة أخرى حيث سيساعدك هذا القناع على إصلاح شعرك التالف ومنحه نعومة وتألق ولمعان أكثر.

هل أعجبتك أسرار جمال الملكة كليوباترا؟ إذاً انتظري المزيد من أسرار جمال تلك الملكة التي سنكشفها لك لاحقاً.

تعرفي أيضاً على المزيد من النصائح لجمالك:

خلطات من الخميرة لجمال بشرتك

وصفات طبيعية للحصول على أظافر جميلة وصحية