فرح أبو عديلة أول أردنية تتوج على عرش جمال العرب بأمريكا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2023
فرح أبو عديلة أول أردنية تتوج على عرش جمال العرب بأمريكا

في حفل ضخم أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية ، توجت الأرنية فرح أبو عديلة 26 عام ملكة جمال العرب بأمريكا لعام 2023 ، حيث قامت بتتويجها ملكة جمال العرب لعام 2022 المغربية مروة الحلو. وشهد الحفل حضور عدد من ألمع النجوم العرب وعدد من المشاهير ورجال الأعمال والمنتجين وقادة المجتمع العربي بأمريكا.

فوز فرح أبو عديلة

وبذلك تكون فرح أبو عديلة هي أول أردنية تحصل علي لقب ملكة جمال العرب في تاريخ المسابقة، وفرح ولدت بمدينة عمان بالأردن وهاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2021. وهي حاصلة على بكالوريوس اللغة الإنجليزية من جامعة البتراء بالأردن.

وتعمل حالياً مديرة مختبر طبي ومديرة مشاريع بشركة للاستثمارات الطبية بمدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية.

تهوى الكتابة وعروض الأزياء والسفر والموسيقي ورياضة المشي بجانب شغفها في ممارسة رياضة الملاكمة.

وقد أعلنت أبو عديلة عن عزمها في تخصيص مجهوداتها خلال فترة حملها للقب في خدمة النساء والأطفال واللاجئين العرب حول العالم.

وبرزت فرح خلال الحفل بإطلالتها بالزي الوطني الأردني وكان من توقيع Diana’s Fashions وبعدها ظهرت
بالفستان الأكثر من رائع لحظة التتويج من تصميم The Red Carpet Boutique.

شاهدوا لحظة تتويج فرح أبو عديلة

ألقاب المسابقة

وحصلت العراقية مي منداوي علي لقب الوصيفة الأولى، والفلسطينية نور رزق الوصيفة الثالثة، وحصلت الأردنية أسرار قيسي على لقب ملكة المواهب لتفوقها المتميز في الرسم ولقب الوصيفة الثانية وتصويت الجمهور كان من نصيب الأردنية شرين نصراوي .

وقام بتقديم الحفل المذيعة اللبنانية الحسناء ليال سيرياني بالمشاركة مع الفنان العراقي بشار القيسي.

مسابقة ملكة جمال العرب

وتختلف مسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا عن غيرها من المسابقات ، حيث لا تشترط مقاييس للجسد ولا ترتدي المتسابقات لباس البحر، ولكن بديلاً عنه يتم عرض الزي الوطني لكل متسابقة، كما أن اختيار لجنة التحكيم يتركز على الشخصية واللباقة والمعلومات العامة والتعليم وأسلوب الحياة والمواهب والقدرات الشخصية ومدى الاندماج في خدمة المجتمع.

وصرح المخرج والمنتج العالمي أشرف الجمل، المصري المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية وهو رئيس المنظمة العربية الأمريكية القائمة على تنظيم هذه المسابقة، بأن الهدف الأساسي لهذه المسابقة هو تتويج فتاة ذات قدرات خاصة لتمثيل المرأة العربية حول العالم.

وأضاف الجمل عن باقي أهداف المسابقة، أن من ضمنها القيام بمهام خيرية في مجالات دعم اللاجئين العرب والأطفال والمرأة والأيتام والشيوخ والمرضى، كما أنها تقوم بزيادة ترابط الجيل الثاني من العرب الأمريكيين ببلادهم الأم وثقافتهم العربية ، وتصحيح مفهوم الثقافة العربية لدى الأمريكيين وتغيير المفهوم الخاطئ عن المرأة العربية الذي يقدمه الإعلام الأمريكي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار