أسطول سيارات الملاكم الشهير أمير خان

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
أسطول سيارات الملاكم الشهير أمير خان
مقالات ذات صلة
شادية حبال: أستاذة فيزياء الفضاء التي ذهبت بأبحاثها حتى حدود الشمس
أروى عمر تلفت الأنظار بإطلالة مختلفة ومقاطع رقص من ليلة حنة شقيقتها
محطات بارزة في مسيرة المخرج المصري العالمي يوسف شاهين

بالرغم من قوته داخل حلبة الملاكمة، إلا أن الملاكم الشهير أمير خان يمتلك حظًا سيئًا جدًا في عالم السيارات، الذي كان فريسة للعديد من الحوادث الصعبة، أبرزها حادثته الشهيرة بطراز S350 من الشركة الألمانية مرسيدس.

وصرح في وقتها على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي قائلًا "السماء كانت تمطر حين إنزلقت سيارته S350 إلى الحاجز" ونشر بعض اللقطات من الحادث الخطير وأوضح "الحمد لله الجميع بخير وكانت تجربة مخيفة بعدما خرجت السيارة عن السيطرة على الطريق السريع".

وخلال السطور القليلة التالية سنستعرض أبرز الطرازات في جراج النجم الملاكم أمير خان صاحب الـ 34 عام، والذي يمتلك مجموعة مميزة من السيارات التي اختلفت بين الفارهة الفاخرة والرياضية الخارقة، مع بعض النسخ ذات الدفع الرباعي للطرق الوعرة.

طراز لامبورغيني أفينتادور

تمتلك قوة أكبر بـ 40 حصان مع وزن أقل بـ 50 كيلوغرام من الطراز الأساسي مما يوفر أداء أفضل لتحمل لقب "أسرع سيارة لمبرجيني افنتادور إنتاجية في العالم".

زودت سيارة لامبورغيني افنتادور اس في بمحرك من فئة V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 740 حصان و 690 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.

رولز رويس فانتوم

تستمد قوتها من المحرك الخارق ذو الـ12 اسطوانة بسعة 6.75 لترات والذي يولد قوة 454 حصاناً و720 نيوتن لكل متر من عزم الدوران والذي تنتقل قوته إلى العجلات الخلفية.

بنتلي كونتيننتال

واحدة من أفضل السيارات الفاخرة في العالم، والتي يصل سعرها إلى حوالي 205 ألف دولار، وتعتمد على نفس محرك شقيقتها الكوبيه بنتلي كونتيننتال GT ، فجاءت بمحرك W12 بسعة تصل إلى6  لترات مع دعم خاص من شاحن توربيني مزدوج لتستطيع السيارة الفاخرة بنتلي كونتينينتال توليد قوة هائلة تصل إلى 626 حصان كاملة، مع عزم دوران يصل إلى 900 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل سرعة اوتوماتيك مكون من 8 سرعات ثنائي الكلتش.

وبفضل هذا المجرك، تستطيع هذه السيارة التسارع من السكون وحتى 100 كيلو متر في الساعة في غضون  3.8 ثانية فقط،، مع سرعة قصوى محددة مسبقًا تصل إلى حوالي 333 كيلو متر في الساعة.

طراز رولز رويس كولينان الفاخر

كولينان سيارة من رولز رويس قلباً وقالباً تتمتّع بحضور قويّ على الطرق كما تتميّز بوقفة جبّارة تكمّلها لمسات تصميمية تمنحها فخامة داخلية لا تُضاهى.

تمّ تجهيز كولينان القادرة على إبهار الأنظار أينما حلّت في العالم، بمحرّك سعة 6.75 ليتر يعمل بنظام التيربو الثنائي مؤلّف من 12 أسطوانة ينتج قوّة قدرها 567 حصاناً ما يؤكّد طبعاً أنّها سيارة توفّر تجربة قيادة لا تتطلّب أي مجهود.

طراز أودي R8

كما هو الحال بالنسبة لجميع موديلات آر 8 فهي تستمد قوتها من محرك V10 بسعة تصل إلى 5.2 لتر والذي يستطيع توليد قوة مقدارها 610 أحصنة وعزم دوران مقداره 413 باوند / قدم (560 نيوتن / متر) وهو ما يسمح لها بالتسارع من 0 – 62 ميلاً في الساعة (0 – 100 كيلومتراً في الساعة) خلال 3,3 ثانية قبل أن تصل لسرعتها القصوى البالغة 204 ميلاً في الساعة (328 كيلومتراً في الساعة).

طراز رانج روفر

واحدة من أقوى سيارات العالم التي تمتلك شعبية هائلة، واعتمدت على محرك من فئةPHEV  بسعة تصل إلى 2 لتر، لتستطيع نسخة 2017 توليد قوة رائعة تصل إلى 398 حصان كاملة.