أفضل أنواع الشمع المستخدم لإزالة الشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
أفضل أنواع الشمع المستخدم لإزالة الشعر
مقالات ذات صلة
دليلك الكامل لإزالة الشعر بالشمع
أفضل طريقة لإزالة شعر البكيني
نصائح لإزالة شعر الوجه بالشمع بسهولة ودون ألم

إذا كانت إزالة الشعر بالشمع شيء مزعجاً، إلا أنه الاختيار الأفضل للتخلص من الشعر الزائد، فنوع الشمع المراد استخدامه لإزالة الشعر يمكن أن يكون مؤلمًا وهناك بعض الأخر أقل إلماً، ولكن هي طريقة سريعة وسهلة وبأسعار معقولة لإزالة شعر الجسم الزائد غير المرغوب فيه، قد يكون اختيار شمع الجسم المناسب لجزء معين أمراً محيراً عندما يكون هناك العديد من الخيارات المتاحة.

أنواع شعر الجسم المختلفة

قبل إزالة الشعر من المفيد التعرف على أنواع الشعر المختلفة في أجسامنا. يتكون كل الشعر من الكيراتين، وهو بروتين صلب يوجد أيضًا في أظافرك وأظافر قدميك. يبدأ نمو الشعر تحت سطح الجلد عند جذر الشعرة داخل بصيلات الشعر، وهو أنبوب صغير في الجلد.

لديك نوعان من الشعر على جسمك. الشعر الزغبي ناعم وناعم وقصير. معظم النساء لديهن شعر زغابي على صدرهن وظهرهن ووجههن. يمكن أن يكون أغمق وأكثر وضوحًا عند بعض النساء أكثر من غيرهن، خاصةً ذوات البشرة الداكنة. يساعد الشعر الزغبي الجسم في الحفاظ على درجة حرارة ثابتة من خلال توفير بعض العزل.

الشعر النهائي أكثر خشونة وأغمق وأطول من الشعر الزغبي. إنه نوع الشعر الذي ينمو على رأسك. حول سن البلوغ، يبدأ الشعر النهائي في النمو في منطقة الإبط والعانة. عند الرجال يبدأ الشعر النهائي في النمو على الوجه وأجزاء أخرى من الجسم مثل الصدر والساقين والظهر. يوجد شعر طرفي لتوفير التوسيد والحماية.

في بعض الحالات قد يكون نمو الشعر الزائد، والذي يسمى الشعرانية نتيجة لحالات طبية معينة. عند الفتيات يمكن أن تتسبب متلازمة تكيس المبايض وغيرها من الاضطرابات الهرمونية في نمو الشعر الداكن والخشن على الوجه، وخاصة الشفة العليا والذقن، وكذلك على الصدر والبطن والظهر. بعض الأدوية مثل الستيرويدات الابتنائية، يمكن أن تسبب أيضًا كثرة الشعر.

الطرق الشائعة لإزالة الشعر

  • آلة إزالة الشعر الميكانيكية: آلة إزالة الشعر الميكانيكية تشبه ماكينة الحلاقة الكهربائية. يمكن لأي شخص استخدام هذا الجهاز في مناطق أكبر من الجسم ، مثل الساقين والذراعين.
  • النتف: يتضمن النتف اقتلاع شعيرات فردية أو مجموعات صغيرة جدًا بالملاقط. عادة ما يستخدم الناس الملقط لإزالة الشعر من الحاجبين أو الذقن أو الحلمات.
  • الخيط: يتضمن ذلك دحرجة ولف قطعة قطن طويلة عبر الجلد ثم سحب الشعر العالق بين الخيط. يميل الناس إلى استخدام الخيوط لتشكيل الحاجبين وإزالة الشعر من الشفة العليا والذقن ومناطق الوجه الأخرى. يمكن أن تستمر النتائج لمدة 4-5 أسابيع.
  • إزالة الشعر بالشمع: يتضمن وضع شرائح الشمع أو الشمع الساخن على الجلد ثم إزالته. يلتصق الشمع بالشعر ويسحبها من الجذور بينما يسحب الشخص الشمع بعيدًا. يمكن للناس شمع أي جزء من الجسم. عادة ما تستمر النتائج بضعة أسابيع أو أكثر.
  • يمكن للأفراد أيضًا تجربة شمع السكر ، والذي يعمل بنفس طريقة إزالة الشعر بالشمع ولكنه يستخدم السكر وعصير الليمون والماء.

أنواع الشمع لإزالة الشعر

إزالة الشعر بالشمع هو أحد أفضل طرق إزالة الشعر المعروفة، ولكن إذا كنت ترغبي في إزالة الشعر باستخدام الشمع، يجب أن تكوني قادرًا على تحمل الألم. لإزالة الشعر بالشمع عادةً ما يتم وضع شمع سائل على بشرتك. بمجرد أن يتم ضبطه، سيتم سحبه بحركة واحدة. العلاج في صالون التجميل أكثر راحة ولكنه أكثر تكلفة. عادة ينمو الشعر مرة أخرى بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

الشمع الناعم

تتضمن عملية إزالة الشعر بالشمع الناعم، والتي تُعرف أيضًا باسم إزالة الشعر بالشمع الشريطي، نشر طبقة رقيقة من شمع الجسم الدافئ فوق الجلد. عادة يتم تطبيق هذا على مناطق أكبر من الجسم، مثل الذراعين والساقين. باستخدام عصا أو بكرة، يتم وضعها مباشرة على الجلد. يجب استخدام شمع الجسم فقط في منطقة معينة مرة واحدة في الجلسة ليس عدة مرات أبدًا، حيث يبدأ في سحب خلايا الجلد ، مما قد يتسبب في حدوث نزيف وتلف.

الشمع الصلب

يستخدم شمع الجسم الصلب عادةً للمناطق الصغيرة الأكثر حساسية، بما في ذلك الشفة العليا وتحت الإبط ومنطقة البكيني. يوضع الشمع دافئًا على الجلد مباشرةً. عندما يبرد ويصلب، يتم سحبه في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر. هناك ميزة لأنواع الشمع الصلب في أنها لا تلتصق بالجلد بل بالشعر فقط.

شمع الشوكولاتة

بالمقارنة مع أنواع شمع الجسم الأخرى، يحتوي شمع الشوكولاتة على مضادات الأكسدة وهو أقل إيلامًا عند وضعه. بالإضافة إلى الجلسرين والزيوت مثل فول الصويا واللوز، فإن شمع الجسم بالشوكولاتة مضاد للالتهابات، وهو مثالي للبشرة المعرضة للاحمرار. بالإضافة إلى ذلك، عادةً ما يكلف هذا الشمع أكثر من أنواع الشمع الأخرى، ولكن له أيضًا فوائد للعناية بالبشرة.

شمع السكر التقليدي

يتكون شمع السكر من السكر والليمون والماء الساخن، وهو موجود منذ قرون. يشبه شمع السكر شمع الجسم الصلب في أنه لا يلتصق بالجلد فقط بالشعر، لذلك يمكن دهنه وإزالته عدة مرات دون التأثير على الجلد. يمكن استخدامه أيضًا على أي جزء من الجسم وهو بديل طبيعي لأنواع أخرى من الشمع.

شمع الفاكهة

يعمل شمع الجسم بالفاكهة بنفس طريقة عمل شمع الجسم الصلب ويوصى به للبشرة الحساسة. نظرًا لاحتوائه على مستخلصات الفاكهة مثل التوت والبرقوق، فإن هذا النوع من الشمع غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على فيتامينات تغذي البشرة. كما أنها ألطف على البشرة من شمع الجسم الناعم الأساسي لكنها أيضًا أغلى ثمناً.

شرائح الشمع مسبقة الصنع

تأتي الشرائح مسبقة الشمع مع الكمية المناسبة من الشمع البارد الناعم المرفقة بالفعل ولا تتطلب تدفئة. بالنسبة للمبتدئين هذه الطريقة هي الخيار الأكثر سهولة في الاستخدام وخالية من الفوضى. إلى جانب كونها سهلة الاستخدام، لا توجد فرصة لوضع الكثير من المنتجات عليها.