أفضل الطرق التي تساعد على توحيد لون البشرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
أفضل الطرق التي تساعد على توحيد لون البشرة
مقالات ذات صلة
توحيد لون البشرة بالليزر
تقشير وتوحيد لون البشرة طبيعياً
سكراب للجسم لتفتيح وتوحيد لون البشرة

هناك العديد من المنتجات في السوق التي أثبتت عن تأثيرها في توحيد لون بشرة أكثر تناسقًا. مع منتجات العناية بالبشرة، كما هو الحال مع الطعام ، من المهم معرفة ما هو موجود في المنتج والتحكم في ما تضعه على جسمك. فيما يلي بعض المكونات التي من المفيد البحث عنها في منتجات العناية بالبشرة للحصول على لون بشرة متفاوت حيث ثبت أنها مفيدة وصحية ومجددة.

المكونات التي تساعد على توحيد لون البشرة

فيتامين سي

فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على إنعاش وتجديد البشرة مع تلطيف لون البشرة.

النياسين

يُعرف النياسين أيضًا باسم فيتامين ب 3 والنيكوتيناميد. يساعد على تقوية حاجز البشرة وحمايتها من التلف مع تجديد شباب البشرة وإصلاحها من التلف السابق. مع الاستخدام المنتظم لمنتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على هذا الفيتامين سوف تتقلص، وستصبح التجاعيد أقل حدة ويمكن تقليل البقع الداكنة.

عصير الليمون

يشتهر عصير الليمون ويستخدم كعامل تفتيح البشرة. يساعد على تفتيح البشرة بما في ذلك البقع الداكنة. غالبًا ما يستخدم هذا في تركيبات العناية بالبشرة محلية الصنع، لذلك من المهم ملاحظة أنه يجعل البشرة أكثر حساسية للشمس، كما أن واقي الشمس القوي مهم بعد الاستخدام.

حبة البركة

غالبًا ما يُعرف Nigella sativa أيضًا باسم زيت الحبة السوداء. يعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات. تشمل الفوائد تقليل الخطوط الدقيقة وحب الشباب، كما أنه يفتح المسام ويمكن أن يتلاشى البقع الداكنة.

حمض كوجيك

حمض كوجيك هو منير للجلد يثبط الإنزيم الذي يعزز إنتاج الميلانين. هذا يساعد على تلاشي البقع الداكنة وتغير اللون. إنه بديل شائع للهيدروكينون، وهو مادة كيميائية أقسى.

حمض الجليكوليك

حمض الجليكوليك فعال في تقشير الجلد، وتقليل الخطوط الدقيقة ومنع حب الشباب، وتلاشي البقع الداكنة، وزيادة سماكة الجلد، وتوحيد لون البشرة وملمسها. ومع ذلك مثل عصير الليمون، فهو يزيد من حساسية الجلد للشمس، حتى عندما لا يكون على الوجه. من المهم عند استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض الجليكوليك أن تكون متيقظًا باستخدام واقٍ قوي من الشمس للحماية من أضرار أشعة الشمس.

حمض الصفصاف

حمض الساليسيليك هو مضاد للالتهابات يستخدم غالبًا لتقليل حب الشباب والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. إنها واحدة من أكثر المواد الكيميائية قسوة لذا فهي تستخدم بشكل عام بتركيزات منخفضة، ولكن الفوائد واضحة لأنه على الرغم من ذلك فهي موجودة في العديد من منتجات علاج حب الشباب.

الأطعمة تجنبها لتغير لون البشرة

الكحول

غالبًا ما يتسبب الكحول في تمدد الأوعية الدموية مما يعطي الجلد مظهرًا متوردًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد وتفاوت لون البشرة.

منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لاتباع نظام غذائي صحي متوازن، إلا أن استهلاك كميات كبيرة من منتجات الألبان يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ الجفون وأكياس أسفل العين والرؤوس السوداء والبقع وحب الشباب والتجاعيد على جسر الأنف.

سكر

يوجد السكر في معظم الأطعمة على الرغم من تأثيره الضار على أجسامنا. فيما يتعلق بلون البشرة، يمكن أن يؤدي تناول السكر الزائد إلى ظهور التجاعيد على الجبهة وتحت أكياس العين وترقق الجلد وحب الشباب والندبات والبقع.

الأطعمة التي تساعد على توحيد لون البشرة

التوت

يشتهر التوت بخصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد على تجديد شباب الجلد عن طريق إزالة المواد الكيميائية السامة من خلايا الجسم. كما أنها تعزز تكوين الكولاجين الذي يحافظ على نعومة البشرة ومرونتها.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على كل من فيتامين C و E اللذين يعتبران معًا فعالين للغاية في تحسين صحة الجلد. بالإضافة إلى أن الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وترطيبه.

المكسرات والبذور

تحتوي المكسرات والبذور على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تكوين لون بشرة أكثر تناسقًا.

شاي أخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة وهي نوع من مضادات الأكسدة. يمكن أن تساعد هذه في منع أضرار أشعة الشمس وأكثر من ذلك.

عصير البرتقال

عصير البرتقال هو الخيار المعتاد لزيادة فيتامين سي، لذلك ليس من المستغرب أن يكون هذا المشروب موصى به لتحسين صحة الجلد.

بذور الشيا

تمتلئ بذور الشيا بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في الحفاظ على أغشية الخلايا من خلال تقوية الحاجز الواقي وإضافة الرطوبة إلى الجلد.

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة مصدرًا غنيًا بفيتامين A الذي يساعد على تقليل الدهون الزائدة على الجلد وغالبًا ما تستخدم لعلاج حب الشباب.

خطوات لتقليل تغير لون البشرة

التقشير: قشر بشرتك أسبوعيًا أو كل أسبوعين.

الأمصال: استخدم الأمصال التي تحتوي على فيتامين ج أو غيره من المكونات الموصى بها مرة واحدة في اليوم على الأقل.

الترطيب: رطبي وجهك مرتين في اليوم ، صباحاً ومساءً.

واقي الشمس: ضعي واقٍ من الشمس قبل الخروج من الباب كل يوم ، وادمجيه في روتين العناية بالبشرة لضمان عدم نسيان هذه الخطوة المهمة.

مضادات الأكسدة: قم بتضمين الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في نظامك الغذائي.