طرق الاحتفال بيوم اللون الوردي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 23 يونيو 2023
طرق الاحتفال بيوم اللون الوردي

يتم الاحتفال باليوم اللون الوردي في 23 يونيو من كل عام. هذا اليوم هو احتفال باللون الوردي وكل ما يمثله مثل الأنوثة والنعومة والطفولة والرومانسية. يتم تشجيع الجميع على ارتداء شيء وردي اليوم، سواء من النساء أو الرجال، في ما يمكن اعتباره محاولة لإنهاء بعض المفاهيم المسبقة عن اللون الوردي كونه لونًا مرتبطًا بالنساء فقط.

تاريخ اليوم العالمي للون الوردي

تم إنشاء اليوم العالمي للون الوردي والذي يطلق عليه أحيانًا اسم يوم القميص الوردي، في عام 2007 في نوفا سكوشا، كندا. حدث ذلك بعد أن رأى ديفيد شيبرد وترافيس برايس، اثنان من الطلاب، أحد زملائهم الطلاب في مدرسة سنترال كينجز رورال الثانوية يتعرض للتنمر من دون سبب آخر غير أن ذلك الطالب كان يرتدي قميصًا ورديًا في اليوم الأول من المدرسة. بسبب ارتباط اللون الوردي بأشياء أنثوية، تعرض هذا الطفل في الصف التاسع للمضايقة لاختياره ارتداء اللون. لكن زملائه في الفصل لم يسمحا للمضايقات بالفوز.

اجتمع هذان الشخصان معًا وقرروا إظهار الدعم للطالب واتخاذ موقف ضد التنمر من خلال جعل الجميع في مدرستهم يرتدون قميصًا ورديًا في اليوم التالي. في الواقع، كان الصبيان ملتزمين للغاية لدرجة أنهما ذهبوا إلى متجر خصومات واشتروا مجموعة من القمصان الوردية أي شخص لم يكن لديه بالفعل. تم إنشاء Pink Shirt Day للقضاء على كل التنمر ونشر الفهم، وهو مفهوم ينتشر في جميع أنحاء العالم.

ما بدأ في ركن صغير من كندا أصبح حدثًا عالميًا. ارتبط هذا اليوم أيضًا بيوم مكافحة التنمر، وهو يوم آخر كانت الفكرة فيه الدفاع عن الآخرين وارتداء اللون الوردي. في حين أصدرت الأمم المتحدة إعلانًا يفيد بأن هذا يجب أن يحدث في 4 مايو ، لا يزال الناس في العديد من البلدان يحتفلون في فبراير. لكن هذا يعني أنه يمكن أن تكون هناك فرصتان مختلفتان لإحداث فرق ومواجهة التنمر.

الجدول الزمني ليوم اللون الوردي

  • أوائل القرن العشرين يستخدم اللون الوردي للأطفال الأولاد أكثر من البنات
  • 2007 يبدأ اليوم الوطني الأول للقميص الوردي يوم القميص الوردي.
  • 2009 يتم الاحتفال باليوم الوطني الوردي في نيوزيلندا
  • 2012 الأمم المتحدة تعلن اليوم الرسمي لمكافحة التنمر
  • 2020 اليوم الوطني الوردي يتجاوز 2.5 مليون دولار من التبرعات.

كيفية الاحتفال بيوم اللون الوردي

يعد الدخول على متن الطائرة والاتصال في هذا اليوم أمرًا سهلاً للغاية ويبدأ كل شيء بارتداء اللون الوردي، فيما يلي بعض الأفكار الأخرى حول طرق الاحتفال بهذا اليوم المهم:

ارتدي شيئًا ورديًا

ابدأ يومك باختيار ثوب وردي مفضل وارتدائه، خاصة بالنسبة لمن هم ذكور. سواء كان مجرد تيشيرت وردي، أو قميص بولو وردي، أو بدلة زوت كاملة مصنوعة بالكامل باللون الوردي، اخرج إلى هناك واتخذ موقفًا ضد التعصب أينما وجد عن طريق التأكد من أن الجناة يعرفون أن مكالماتهم لن تمر دون إجابة.

علم الأطفال عن التنمر

كلما كان الأطفال المتعلمين والمطلعين بشأن التنمر، سيكونون أفضل استعدادًا للرد والوقوف، سواء لأنفسهم أو لشخص آخر يتم اختياره. تم إنشاء العديد من المنظمات التي توفر الموارد للمساعدة في توعية وتثقيف العائلات حول التنمر.

ساعد حالة تتعرض للتنمر

هذا ليس فقط لليوم الوطني الوردي، ولكنه درس حياة لكل يوم. أولئك الذين يصادفون أو يشهدون شخصًا يتعرض للتنمر أو المضايقة يجب أن يتأكدوا من التوجه إليهم ومساعدتهم. لا تدعهم يعتقدون أنهم وحدهم في العالم. اليوم الوطني الوردي هو يوم للوقوف ضد ظلم التحرش والبلطجة، خاصة ضد الأقليات وأفراد مجتمع.

يعرف أولئك الذين تعرضوا للتنمر في الماضي مدى أهمية أن يقف شخص ما ويحاول تقديم الدعم. في اليوم الوطني الوردي، من الممكن الدفاع عن الجميع باختيار خزانة ملابس بسيطة.

انشر الخبر حول اليوم الوطني الوردي

نظرًا لأن اليوم الوطني الوردي لا يزال حدثًا حديثًا إلى حد ما ، ويؤثر على الأطفال الذين قد لا يعرفون عنه حتى الآن، فهذا يوم رائع لإخبار الجميع عن جهود مكافحة البلطجة هذه. أخبر الأصدقاء عن اليوم الوطني الوردي مسبقًا ، ثم ضع خططًا لما ترتديه وكيفية تكريم هذا اليوم. التقط صورة سيلفي أو صورة لأصدقائك وهم يرتدون اللون الوردي وشاركها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لإيصال الكلمة إلى الجميع.

قم بإقامة حفلة اليوم الوردي الوطني

يمكن لمعلمي المدارس وأولياء الأمور إظهار دعمهم من خلال السماح للطلاب بإقامة حفلة للاحتفال باليوم الوطني الوردي. هذا يوم مثالي لإشراك الجميع في العمل من أجل القضاء على الصعوبات التي يواجهها الكثير من الأطفال اليوم. اطلب من الجميع ارتداء قميص وردي لدعم اليوم، وتزيين غرفة الحفلات بالونات وردية وشرائط ، وحتى تقديم الأطعمة ذات اللون الوردي.

من الأنشطة الرائعة مشاهدة فيلم وثائقي أو مقطع فيديو تم إنتاجه بواسطة بعض موارد مكافحة التنمر، أو اطلب من الأطفال إنشاء بعض الأعمال الفنية الفريدة باستخدام لوازم فنية وردية فقط، ثم اعرضها في عرض فني رائع لمكافحة التنمر يمكن للجميع الاستمتاع به.

حقائق عن اللون الوردي

  • نظرًا لوجود العديد من درجات اللون الوردي، فهناك العديد من الطرق المختلفة لوصف اللون. ومن أشهرها الوردي المائل إلى الحمرة، والوردي الفاتح، والوردي الهادئ، والوردي المترب، والوردي.
  • يمكن أن يكون للظلال المختلفة من اللون الوردي تأثير مختلف على الدماغ. على سبيل المثال، من المعروف أن الألوان الوردية الناعمة مهدئة، بينما يُعتقد أن اللون الوردي الفاتح في الصناديق أو الأطباق، يجعل مذاق المعجنات أفضل ويبدو أكثر فاتح للشهية.
  • لم يكن اللون الوردي معروفًا في الصين حتى بدأ الشعب الصيني في التفاعل مع الثقافة الغربية. هذا هو السبب في أن رمز اللون الوردي في اللغة الصينية يعني "اللون الأجنبي".
  • خلال الحرب العالمية الثانية، استهدف النازيون المثليين جنسياً وأجبروا على ارتداء مثلثات وردية لتمييزهم. بدأ هذا كثيرًا من وصمة العار حول اللون الوردي التي كانت موجودة خلال تلك الفترة الزمنية.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار