أفضل النصائح التي ستساعدك على الحصول على شعر طويل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
أفضل النصائح التي ستساعدك على الحصول على شعر طويل
مقالات ذات صلة
صوفيا هادجيبانتيلي: حسناء غيرت معايير الجمال بحواجبها المتصلة
المسك الأسود: أنواعه وفوائده وطريقة استخدامه
كيف أنظف بشرتي قبل عيد الأم؟

هل تحلمين بالحصول على شعر طويل؟ نقدّم لكِ هنا مجموعة من النصائح التي تسهم في تطويل الشعر، والحصول على شعر أقوى وأطول.

1- كل شيء يبدأ من فروة الرأس

فروة رأسنا هي أساس شعرنا. وفهم الأمور الأساسية التي نحتاجها لضمان الحصول على فروة رأس صحية هو أمر مهم للحصول على شعر صحي, حيث أن خلايا الجلد الميتة، والعرق، والبكتيريا، والروائح الكريهة والتلوث تتراكم جميعها على فروة الرأس مما قد يتسبب في حدوث التهاب وتقشر. معالجة مشاكل فروة الرأس ستحميك من قشرة الرأس والأكزيما والصدفية مما يوفر بيئة صحية لفروة الرأس والتي بدورها تحسن نمو الشعر وصحته.

2- مكملات الشعر فعالة بالفعل

بعض المكملات يمكن أن مفيدة لإعطاء الشعر دفعة للنمو،خاصة إذا شعرنا أن نظامنا الغذائي ليس متكاملاً.

المكمل الجيد الذي يستهدف الشعر سوف يحتوي على فيتامينات ومعادن مثل الحديد، ب 12، فيتامين د، البيوتين، إلخ، والتي إذا كنت تعاني من نقص، يمكن أن تسبب تساقط الشعر.

3- استثمري في حماية شعرك

عليك استخدام الزيوت والأقنعة وأكياس الوسائد والأغطية المناسبة لحماية شعرك, المنتجات التي تستخدم في حماية الشعر ستساعد شعرك على النمو بشكل أسرع وأقوى.

4-  تقليم الشعر للعناية بالشعر

 ينصح بتقليم أطراف الشعر بشكل متكرر حسب الضرورة  وذلك للتخلص من تقصف الشعر ويتسني للشعر أن ينمو جيداً .وأيضاً يساعد علي النمو المتساوي لأجزاء الشعر.

5-  تدليك فروة الرأس بعناصر تحتوي على فيتامين E 

يعد فيتامين E هو المكون الأساسي  لجميع مستحضرات التجميل والشامبو والبلسم . كما أنه يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة ،وهي مفيدة بشكل عام . لذلك عند تدليك فروة الرأس بهذه العناصر فهي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي نمو الشعر مثل زيت جوز الهند .

6- تمشيط الشعر بلطف كل يوم مدة لا تزيد عن 5-10 دقائق

تمشيط الشعر يوزع الزيوت المهمة على أجزاء الشعر، ولكن يجب تمشيطه بلطف وعناية وعدم الشد أو السحب, واختيارالمشط المناسب لطبيعة شعرك.

7- توقفى عن الإساءة لشعرك بأدوات التصفيف بالحرارة

تعد الأدوات الساخنة لتصفيف الشعر أكبر جانى على شعرك فتوقفى عن الإفراط فى تصفيف شعرك بالحرارة وإذا اضطررتِ لاستخدامها اخفضى الحرارة قدر الإمكان.

Instagram long hair - Miladies.net | Hair styles, Long hair styles,  Haircuts for long hair