أفضل الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر الجاف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
أفضل الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر الجاف
مقالات ذات صلة
الملكة "تي" صاحبة اطول واجمل شعر في الحضارة الفرعونية
بمناسبة موكب المومياوات الملكية: قصة شعر كليوباترا على أجمل النجمات
فوائد الموز للشعر

يؤثر طقس الشتاء البارد على جسمك ، وخاصة شعرك وفروة رأسك. يمكن أن تؤدي الرياح والتدفئة الداخلية المستمرة إلى تجفيف الشعر والجلد ، بينما يمكن أن يتسبب ارتداء القبعات في التلف والكسر. من المهم خلال فصل الشتاء العناية بشعرك لمنع تلفه والحفاظ عليه بصحة جيدة، فهناك الكثير من الطرق التي تساعد شعرك في الحصول على الترطيب المناسب له، فـ المكونات الطبيعية للـ شعر الجاف تجعلك تستمتع بخصلات أكثر صحة طوال الموسم.

علاجات طبيعية لتنعيم وترطيب الشعر الجاف

الأفوكادو

يتمتع الأفوكادو بسمعة مستحقة لكونه أحد الأطعمة المثالية في الطبيعة. ستعمل الزيوت والبروتينات على تنعيم وترطيب أقفالك دون إرهاق الشعر الناعم. اهرسي نصف حبة أفوكادو وأضيفي بضع قطرات من زيت النعناع العطري . اغسلي شعرك بالشامبو واعصريه من الماء وضعي قناع الشعر. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.

إذا لم تكن قلقًا بشأن زيادة وزن شعرك ، يمكنك زيادة الرطوبة عن طريق إضافة 1-2 ملاعق كبيرة من الزيت أو صفار البيض أو الزبادي.

زيت جوز الهند

عجائب زيت جوز الهند لا تتوقف هذا الزيت ثقيل ، وهو رائع للتغلغل بعمق في جذع الشعرة ، لكن استخدمه باعتدال ، خاصة إذا كان شعرك ناعمًا أو خفيفًا .

خذي كمية صغيرة من زيت جوز الهند وافركيها بين يديك وضعيها على أطراف الشعر الرطب فقط. إذا كان الزيت في صورة صلبة ، فقط قم بتسخينه في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ حتى يصبح سائلاً ، واتركه يبرد قليلاً قبل لمسه (كن حذرًا لأنه قد يصبح ساخنًا جدًا).

الموز وزيت زيتون

لا يمكن للموز أن يعمل بسحره على قدميك فحسب ، بل إنه رائع لشعرك! اخلطي موزة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز واهرسيها جيدًا حتى ينضج الموز.

أنت بالتأكيد تريد قوامًا شبيهًا بالنعناع الفائق النعومة ، لذلك لا ينتهي بك الأمر بقطع الموز في شعرك. ثم دلكي شعرك وفروة رأسك. اتركي العلاج لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه جيدًا واستخدمي الشامبو.

علاج الشعر المنزلي بالقرع والعسل

يمكن أن يكون هذا هو الاستخدام الأمثل لبقايا هريس اليقطين المعلب (لأن هناك دائمًا بقايا طعام). يتمتع القرع بالكثير من الفوائد المذهلة، فهو غني بفيتامينات A و C وبيتا كاروتين والبوتاسيوم والزنك .

أضف 1-2 ملاعق كبيرة من العسل ، مرطب طبيعي ، إلى كوب واحد من هريس اليقطين ، وضعي أكبر قدر ممكن على شعرك وفروة رأسك. ستحتاجين إما إلى لف شعرك بلفاف ساران أو ارتداء قبعة استحمام لإبقاء القناع في مكانه.

اتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه. لا تتردد في وضعه على وجهك أيضًا.

الزبادي

يحتوي الزبادي بشكل طبيعي على نسبة عالية من الدهون والبروتينات الصحية ، مما يجعل شعرك لامعًا للغاية ومليئًا بأقصى قدر من الرطوبة. هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالزبادي ، ولكن من الأفضل اختيار الصنف العادي عالي البروتين والسكر المنخفض (بدون إضافات للفاكهة).

يقوي البروتين جذع الشعرة مما يمنع تقصف الأطراف وتلفها. والسكر هو أمر محظور إذا كنت ترغب في إبقاء الخميرة والرقائق في مكانها. خذ نصف كوب من الزبادي اليوناني وحركه حتى يصبح ناعمًا.

يوضع على الشعر المغسول حديثاً مع الحرص على تدليكه على الجذور وفروة الرأس. ضعي قبعة الاستحمام واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفه واغسله بالشامبو حتى ينظف.

قناع الشعر بالألوفيرا

نستخدم الصبار طوال الوقت في علاجات الشفاء الطبيعية ، لكن هل تعلم أن الصبار يعمل أيضًا على العجائب كعلاج منزلي للشعر؟ الصبار هو مكيف طبيعي رائع يجعل الشعر ناعماً ولامعاً.

يساعد وضعه مباشرة على الأقفال على تعزيز نمو الشعر وتقليل التهيج (مثل قشرة الرأس) وترطيب شعرك. أحب إضافة القليل من زيت خشب الأرز لتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس ، وبالتالي تعزيز النمو الصحي وإبطاء تساقط الشعر.

اخلطي ملعقتين صغيرتين من جل الصبار الطازج أو الصبار الذي اشتريته من المتجر مع 3 قطرات من زيت خشب الأرز العطري . دلكي شعرك واتركيه يرتاح لمدة نصف ساعة. استخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.