أفضل عطور العود للنساء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 10 ديسمبر 2020
أفضل عطور العود للنساء
مقالات ذات صلة
طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل
عطور نسائية برائحة الشوكولاتة
حيل سحرية تزيد من قوة ثبات عطرك لفترات أطول

هل يسحرك عبير العطر الشرقي؟ إذا كنتِ تحبين رائحة حرق البخور أو روائح التوابل الشرقية المميزة، فإن زيت العود هو العطر الذي يجب أن تجربيه ببساطة، تعرفي على أفضل عطور العود للنساء.

ما هو العود؟

يأتي العود من شجرة الأجار ويوفر رائحة فخمة، إنه أحد أكثر المكونات المرغوبة والمكلفة في العالم. كانت رائحة العود العطرية خياراً شائع الاستخدام لمئات السنين في الشرق الأوسط وآسيا والهند، وأصبح اليوم غالباً ما يستخدم كأساس في عطور الرجال والنساء.

أين تنمو شجرة الأجار؟

العود يأتي من قلب شجرة الأجار، وهي شجرة شبه استوائية تنمو بشكل طبيعي في جنوب آسيا وأجزاء من غينيا الجديدة. هناك ما يقرب من 15 نوعاً من شجرة الأجار يتم استخدامها للحصول على العود.

مع الندرة الشديدة لخشب العود الطبيعي، يأتي الكثير من إمداداته من المزارع.

كيف يصنع زيت العود؟

إذا كنتِ قد تساءلتِ يوماً عن سبب ارتفاع تكلفة زيت العود، فابحثي عن كثب في العملية وراء إنشائه. زيت العود موطنه الأصلي شجرة الأجار التي تنمو في جنوب آسيا، عندما يصاب خشب الأجار بنوع معين من العفن، تخلق الشجرة راتينجاً معطراً ثقيلاً يعرف باسم الذهب السائل.

ليست أي شجرة أجار متعفنة يمكن استخلاص زيت العود منها، بل يجب أن لا يقل عمرها عن 8-12 سنة، عندها فقط تكون قابلة للتطبيق وجاهزة لعملية الاستخراج من خلال التقطير بالبخار، وينتج العود المنقوع بالراتنج زيت العود المرغوب.

ماذا تشبه رائحة العود؟

يتمتع زيت العود برائحة جريئة لا لبس فيها بمجرد أن تعتادين عليها. أفضل طريقة لشرح الرائحة هي أنها قوية، ومسكة، ورائحة العود لا مثيل لها في السوق، إنه يمتزج بشكل جيد مع المكونات الخشبية ويتناسب بشكل استثنائي مع نجيل الهند وخشب الصندل والقرنفل والحمضيات وحتى الورد.

نظراً لقوته، فإن العود غالباً ما يكون بمثابة النوتة الأساسية، وهذا أيضاً بسبب ارتفاع سعره. هذه الرائحة تدوم طويلاً وتساعد العطر على البقاء على بشرتك لفترة أطول من المعتاد.

أفضل عطور العود للنساء

إليكِ قائمة بأفضل وأجمل أنواع عطر العود للنساء:

أفضل عطور العود للنساء

  • Roja Parfums Musk Aoud

يحتوي هذا العطر على مكونات من الباتشولي، ويتكون قلبه من أزهار نابضة بالحياة، في حين أن القاعدة عبارة عن مزيج متبل بكثافة من العود الفاخر والفانيليا والمسك وغيرها الكثير.

يمتاز هذا العطر برائحة رائعة ومثالية للمساء، نفحته المسكية وقاعدته النفاذة المليئة بالعود مثالية لأي امرأة تعشق الرائحة الدافئة.

مكونات العطر الأساسية: ليمون، برغموت، ورد الياسمين، حبوب التونكا، فانيليا، مسك، جوزة الطيب، طحلب البلوط، عود والأمبريت.
أفضل عطور العود للنساء

  • Jo Malone London Velvet Rose & Oud Intense

تمتزج نفحات هذا العطر من الورد الدمشقي وخشب العود المدخن للحصول على لمسة نهائية جذابة، في حين أن رائحة القرنفل والبرالين تجعلانه أكثر جاذبية.

مكونات العطر الأساسية: ورد، قرنفل، برالين وخشب العود.

أفضل عطور العود للنساء

  • CREED Royal Oud

CREED عطر فاخر مستوحى من الهندسة المعمارية للقصر الفارسي، يلتف خشب الصندل المكثف وخشب الأرز اللبناني حول الرائحة الطبيعية لقاعدة العود، هذا العطر هو اختيار أنيق للسيدات عاشقات السحر، فهذا العطر له حضور شرقي يجعله مثيراً وجذاباً.

مكونات العطر الأساسية: فلفل وردي، برغموت، ليمون، غالبانوم، أرز، جذور حشيشة الملاك، خشب الصندل، مسك تونكين وعود.

أفضل عطور العود للنساء

  • Maison Francis Kurkdjian Oud

يجسد هذا العطر الجوهر الحقيقي للشرق، فرائحة خشب العود غامضة وحسية في آن واحد وهي مثالية للمرأة الواثقة من نفسها، والأناقة التي يضفيها هذا العطر تجعله اختياراً ممتازاً للمناسبات الفاخرة أو الأمسيات الليلية، كما أن أوراق الفانيليا الحلوة تجعله خفيف قليلاً بما يكفي لجعله مناسب أيضاً للخروجات الصباحية.

مكونات العطر الأساسية: زعفران، فانيليا حلوة، خشب الأرز، عود لاوسي وباتشولي.

أفضل عطور العود للنساء

  • Tom Ford Private Blend Oud Wood

يقدم هذا العطر مزيجاً مدخناً من خشب العود ونجيل الهند وخشب الصندل، وتضيف روائح العنبر لمسة من الدفء، هذه الرائحة الغريبة رائعة للمناسبات الراقية أو الأمسيات، وهذا كله بفضل خشب الورد ورائحة الهيل.

مكونات العطر الأساسية: خشب ورد استوائي، هيل، عنبر، خشب صندل، نجيل الهند وخشب عود.

أفضل عطور العود للنساء

  • Dolce & Gabbana Parfums Velvet Desert Oud

يوقظ عطر فيلفيت ديزيرت عود الحواس برائحته المتغلغلة، ويقدم هذا العطر نفخة قوية من البخور الذي يعيد الأذهان إلى الشرق الأوسط، ورائحته مغرية تنبعث منها نفحات المسك التي تدوم على الجلد.

مكونات العطر الأساسية: بخور، عود، عنبر ومسك.
أفضل عطور العود للنساء

  • Gucci Oud Intense

عطر Gucci Oud Intense  هو عطر فاخر للجنسين، رائحته الغنية والغريبة خفيفة ومنعشة، بينما العطر الشرقي اللطيف يجعله خياراً جذاباً. مكوناته الحلوة من الكمثرى والزعفران والتوت تجعله  الخيار الأمثل لفترات ما بعد الظهر الدافئة

مكونات العطر الأساسية: توت عليق، زعفران، كمثرى، زهرة البرتقال، ورد بلغاري، زيت طبيعي وباتشولي.

أفضل عطور العود للنساء

  • Van Cleef & Arpels Collection Extraordinaire Precious Oud

إنه عطر رائع بمكونات فاخرة تجسد جمال الطبيعة، يجمع هذا العطر بين خلاصة العود ونوتات الأزهار، ضعي هذا العطر في الطقس الدافئ بفضل نفحته الأزهار الخفيفة، إنه مثالي لمتعة فترة ما بعد الظهيرة في الشمس.

مكونات العطر الأساسية: برغموت، فلفل وردي، ياسمين، مسك الروم، عود، خشب صندل ونجيل الهند.

أفضل عطور العود للنساء

  • Versace Pour Femme Oud Oriental Eau de Parfum

عطر Versace Pour Femme Oud Oriental Eau de Parfum هو عطر مثير للحواس، إنه مثل النسيم الدافئ في يوم صيفي برائحة مسكرة ونفحات أساسية من العود. إذا كنتِ تستمتعين بالروائح الشرقية، فهذا عطر مثالي يجب أن تضيفيه إلى مجموعتك.

مكونات العطر الأساسية: أزهار وعود.

أفضل عطور العود للنساء

  • Diptyque Oud Palao

يجمع عطر Diptyque Oud Palao بين روائح الشرق والغرب، إذ تمتزج مكونات قاعدة العود مع الورد والبخور والسيبريول والورد للحصول على لمسة نهائية حساسة ومثيرة.

مكونات العطر الأساسية: فانيليا، بخور وعود.