أفضل كريم تبييض الوجه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 05 أكتوبر 2020
أفضل كريم تبييض الوجه
مقالات ذات صلة
5 نصائح هامة لجمال يديكِ وأظافركِ!
خطوة بخطوة: اعتني بجمال يديكِ في منزلكِ!
كيفية ترطيب بشرة الجسم الجافة بحسب المنطقة!

تعاني الحامل في فترة الحمل من تغيّرات هرمونية مؤقتة، ولكن ينتج عن هذه التغيّرات مشاكل في البشرة مثل الحبوب والتصبغات والكلف أو البقع الداكنة، لذا فإن تبييض الوجه يهم معظم الحوامل وكذلك النساء بشكل عام، لأن الكثير منهن خاصة مع التقدم في السن يكن معرضات للتصبغات أو كرغبة بتفتيح لون البشرة وحسب، وهناك طرق عدة تساعد في تحقيق هذا الهدف كالكريمات، إلا أن السر يكمن في معرفة أفضل كريم تبييض البشرة لنتائج أقوى.

أفضل كريم تبييض الوجه:

تتوفر أنواع عديدة في الأسواق لكريمات فعالة وذات نتائج مرضية في تبييض الوجه، نستعرض لكِ هنا أبرز هذه الكريمات:

  • كريم واو للتفتيح ( Wow Fairness Cream): يعمل هذا الكريم على التخفيف من البقع ومظهرها، كما أنه يعتبر واقي شمس يحمي البشرة من الأشعة الضادرة، وهو جيد في إبطاء ظهور التجاعيد ويساعد في نضارة البشرة وإشراقها.
  • كريم التفتيح النهاري من هملايا (Himalaya Herbals Clear Complexion Whitening Day Cream): يحتوي على تركيبة مميزة وفريدة من نوعها تساعد في نضارة البشرة وجعلها أكثر توهجاً وإشراقاً، يخفف من البقع الداكنة والتصبغات ويرطب البشرة بشكل جيد.
  • كريم البشرة النهاري من سانت بوتانيكا ( St. Botanica Pure Radiance Day Face Cream): يحتوي على الفيتامينات أ و ه و جـ بالإضافة إلى حمض الهايلورنيك والكولاجين، وبالتالي فهو مرطب جيد ومحارب لعلامات الشيوخوخة، وتساعد مكوناته في تجديد خلايا البشرة، وبالتالي فهو فعال في تبييض وتفتيح الوجه. [1]

أفضل كريم تبييض الوجه في أسبوع:

توفر شركات العناية بالجمال كريمات تفتيح فعالة وذات نتائج سريعة، إليكِ أبرز هذه الكريمات:

  • كريم أفين للتفتيح (Avene Whitening cream): كريم ممتاز لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة فيها، كما أنه يحميها من ظهور التصبغات والبقع مجدداً.
  • كريم بايوديرما للتفتيح ( bioderma White Objective Crème): يتميّز بقدرته على تفتيح البقطع الداكنة الصعبة ويمنع ظهور أي بقع جديدة، كما أنه مناسب للبشرة الحساسة.
  • كريم لوريال لتفتيح البشرة (L’Oreal White Perfect): يعمل على تفتيح البشرة بشكل عام والبقع الداكنة وعلاج التصبغات خاصة، كما أنه يمنح البشرة نضارة وحيوية ومظهر أكثر شباباً.

أفضل كريم تبييض الوجه طبي من الصيدلية:

هناك عدة أنواع من كريمات تفتيح البشرة الطبية أي التي يتم تصنيعها وإنتاجها تحت الرقابة الصحية:

  • كريم لاكمي ابسولوت لتفتيح الوجه (Lakmé Absolute): وهو كريم نهاري غني بالفيتامينات بالإضافة إلى المايكروكريستال، وهي عوامل أساسية في تفتيح البشرة ومنحها النضارة والتوهج، كما تعمل على إخفاء العيوب وجعل البشرة أكثر نعومة وشباب.
  • كريم غارنييه (Garnier Skin Naturals): من أفضل وأقوى الكريمات الطبية لتفتيح البشرة، فهو يعمل على تبييض البشرة ومنحها الصفاء والنضارة والنعومة.
  • كريم أولاي لتفتيح البشرة (Olay White Radiance): يعتبر من أفضل الكريمات الطبية المستخدمة لتفتيح البشرة، كما أنه يوفر حماية من أشعرة الشمس الضارة، ويحتوي على أهم فيتامينات البشرة المغذية. [1]

أفضل كريم تبييض الوجه للحامل:

يمكنكِ اختيار الكريمات التالية في تبييض البشرة في فترة الحمل لكونها آمنة للاستخدام خلالها:

  • الكريمات التي تحتوي على الستيرويدات الموضعية: مثل فلوسينونيد، بيتاميثازون فاليرات، وبروبيونات كلوبيتاسول، وهي مواد تستخدم في كريمات التفتيح وتكون آمنة على الحامل بشرط أن يتم وصفها من طبيب كي يحدد لكِ الجرعة الآمنة منها، والمدة الواجب الالتزام بها.
  • مستحضرات التبييض من مصادر طبيعية أو نباتية: هناك الكثير من كريمات التبييض ذات مصدر طبيعي أو نباتي، وغالباً ما يعتمد مبدأ عملها على إبطاء وتخفيف تأثير صبغة الميلانين في البشرة. [2]

أفضل كريم تبييض الوجه بعد الولادة:

يمكن أن تبقى آثار الكلف الناتج عن الحمل لفترة بعد الولادة، وهنا تحتاجين لاستخدام كريمات مناسبة مثل:

  • كريم Ducray Melascreen UV Rich Cream SPF 50: هو كريم يقلل من التصبغات والبقع ويخفف منها، إلى جانب أنه يمنع ظهور بقع جديدة ويحمي البشرة من الشمس.
  • كريم admire my skin: وهو كريم مخصص لعلاج الكلف، ومناسب للسيدات بعد الولادة، هذا الكريم فعال في حل مشكلة التصبغات ولكن يحتاج إلى الالتزام باستخدام واقي شمس معه، يعتمد هذا الكريم على مكونات هامة في تجديد البشرة واستعادة اللون الفاتح فيها، فهو يحتوي على الهيروكينون بنسبة 2%، إلى جانب مجموعة من أحماض الفواكه وفيتامين جـ.

هناك عدة أنواع من كريمات تفتيح وتبييض البشرة التي تندرج تحت بند أفضل كريم لتفتيح البشرة، وبالرغم من فعالية الكثير منها إلا أن بعضها يصنف على أنه طبي والآخر ينصح به للحامل أو ما بعد الولادة، جميعها كريمات مناسبة للتبييض ولكن يجب أن تختاري النوع الأنسب لبشرتكِ.