أفضل مطاعم السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022 آخر تحديث: الأحد، 19 يونيو 2022
أفضل مطاعم السعودية

تتواجد العديد من خيارات المطاعم المتميزة في المملكة العربية السعودية، وتختلف عن بعضها البعض من حيث أنواع الأكلات المختلفة من جميع مطابخ العالم، أو الوسائل الترفيهية التي يوفرها المطعم لرواده، أو الديكورات والأجواء العائلية والتي تعتبر خياراً مثالياً للعائلات والأسر. في هذا المقال سوف نستعرض معكم أشهر وأفضل مطاعم السعودية على سبيل الحصر وليس الترتيب وهم:

مطعم البيك:

ويعد أشهر مطعم في المملكة العربية السعودية، وأكثرها انتشاراً منذ افتتاحه في التسعينات، له خمسون فرعاً منتشراً في جميع أنحاء المملكة، وقد قامت وكالة سي ان ان بتصنيفه في المركز السادس على مستوى العالم، ومن أهم الأطباق التي تقدم فيه: مسحب البيك، طبق البروست، الروبيان والسمك الفيلية.

مطعم ريدان:

يعد من أفضل مطاعم السعودية، وله فروع عديدة ويقدم أشهر الأكلات السعودية مثل اللحم المضغوط، واللحم المدفون، والمندي، والحنيذ وغيرها من الأطعمة الشهية.

مطعم شواية الخليج:

هذا المطعم هو من المطاعم الشعبية والتي تقدم المشويات بالإضافة لأطباق الكبسة المتنوعة وله فروع في الخبر والدمام وغيرها من مدن المملكة العربية السعودية.

مطعم كوبرشندني:

ويعد أفضل مطعم للمأكولات الهندية في السعودية، إذ يقدم المطعم أشهى الأكلات الهندية ذات البهارات والتوابل المميزة وله فروع عديدة منتشرة في مناطق المملكة.

مطعم إيوان:

يعد هذا المطعم من أفضل مطاعم السعودية ذات الطابع الرومانسي والديكورات الهادئة الرومانسية، وهو متخصص في تقديم أشهى الأكلات البحرية وله فروع كثيرة في المملكة العربية السعودية.

مطعم الطازج:

يقدم مطعم الطازج جميع أنواع الدجاج سواء كان مشوياً أو بروستد، وأكثر ما يميز هذا المطعم هو استخدامه لدجاج من المزارع الخاصة به، وله أيضاً العديد من الفروع داخل المملكة العربية السعودية وخارجها في بعض الدول العربية.

أفضل مطاعم الرياض:

تعتبر مدينة الرياض من أشهر وأهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، وتقدم الرياض خدمات ترفيهية مميزة وخيارات ترفيهية كثيرة ومن أهمها أنها تضم الكثير من مطاعم الرياض الشهيرة والمختلفة والمميزة في المملكة العربية السعودية.

مطعم ست الشام:

يعد مطعم ست الشام من أشهر مطاعم الرياض التي تتميز بالفخامة، حيث يظهر ذلك جيداً من المعمار الأصيل والأثاث الفخم، ويقدم مجموعة متنوعة من الأكلات الشامية اللذيذة بالإضافة إلى أشهى الحلويات الشامية مثل الكنافة النابلسية وغيرها.

مطعم البيت الإيطالي:

يعد مطعم البيت الإيطالي من أفضل مطاعم الرياض التي تقدم أشهى الأكلات الإيطالية مثل البيتزا والباستا بمختلف نكهاتها وأشكالها.

مطعم دارين:

يعتبر مطعم دارين من مطاعم الأكلات البحرية الشهيرة في الرياض، ويقدم المطعم أشهى المأكولات البحرية وشوربة السي فود، كما يقدم الأسماك الطازجة سواء كانت مشوية أو مقلية وله فرع في الرياض وفرعين في جدة والخبر.

مطعم ذا كلوب:

من أفخم المطاعم في الرياض وأكثرها جمالاً ورفاهية وضخامة ويقع داخل الكرة الذهبية الرائعة أعلى برج الفيصلية، ويقدم المطعم قائمة غنية بأشهى المأكولات العالمية والتي يقدمها أفضل شيفات عالميين، أكثر ما يميز هذا المطعم البانوراما الضخمة والتي تتيح لرواده التمتع بمنظر المدينة والمناظر الطبيعية الخلابة.

ومن أفضل مطاعم الرياض أيضاً:

مطعم الأرجوان: وهو مطعم لبناني.

مطعم ميراج: واحد من أفخم مطاعم الأكل الصيني.

مطعم برج الحمام: يقدم أشهى الأطباق اللبنانية.

مطعم القرية النجدية: مطعم شعبي يقدم أشهر الأكلات السعودية.

أفضل مطاعم الشرقية:

تضم المنطقة الشرقية (الدمام-الجبيل- الخبر) وبها العديد من المطاعم المميزة والمتنوعة مثل:

مطعم جاندولا: مطعم إيطالي شهير في الخبر.

مطعم الخليج الملكي الصيني: أقدم مطعم صيني.

مطعم سول كيتشن: يقدم المأكولات البحرية والسوشي.

مطعم مهراجا باى فينيت: يقدم المأكولات الهندية الشهية.

وأخيراً وليس آخراً عرضنا لكم في هذا المقال نبذة عن أهم وأشهر المطاعم في المملكة العربية السعودية، وبالطبع يوجد العديد والعديد من المطاعم الشهيرة والمميزة والتي تقدم أشهى أنواع الطعام والتي ترضي جميع الأذواق.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار