أفضل10 نصائح للحصول على أظافر صحية وقوية

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مارس 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
أفضل10 نصائح للحصول على أظافر صحية وقوية
الأظافر تحتاج رعاية وعناية خاصة، وإلا فإنها قد تصبح رقيقة وهشة. ويتحول سطحها الأملس إلى سطح متعرج وحتى قد يتغير لونها، وإن لم يحدث هذا للظفر بأكمله قد تتعرض أجزاء معينة منه لذلك. 
وماهو أسوء ما يمكن أي يحدث؟ ممكن أن تتعرضي لنزيف حول أظافرك، تورم أو ألم، وحتى قد يقبع الظفر عن الجلد. (طبعاً إذا لاحظت أي من هذه الأمور، يجب عليك زيارة الطبيب)
الأظافر غير الصحية تأثيرها أكثر من تجميلي بالطبع. لذلك من المهم إعطاء أظافرك بعض الحب والاهتمام أيضاً. وهذه بعض النصائح  والتعليمات للحصول على أظافر صحية وقوية
 
1- لاتقضمي أظافرك. إياك ثم إياك أن تقضمي أظافرك، وإذا كانت لديك هذه العادة يجب أن تتوقف فوراً، كذلك الأمر عندما تريدي قص أطافرك قومي بهذا بحذر كي لا تؤذيهم. 
2- استعملي القفازات المطاطية عنجما تريدين استعمال المواد الكيميائية والمنظفات عند تنظيف منزلك، فهذه المواد من أضر مايمكن على الأظافر. 
3- احرصي ألا تعرضي يديك وأظافرك للبرد، فاستعملي القفازات الصوفية أو المصنوعة من الفرو لحمايتها من البرد الذي يؤدي إلى جفاف الظفر وتلفه.
4- عاملي أظافرك كجزء من بشرتك وطبقي على يديك وأظافرك بعضاَ من الكريم الواقي من الشمس.
5- لاتهملي ترطيب أظافرك، فيجب أن تطبقي كريم مرطب عليها كما بشرتك تماماً.
6- احرصي على القيام بجلسة مانيكور أسبوعية أو مرة في الشهر على الأقل، وليس بالضرورة أن تضعي طلاء الأظافر فالغاية هنا هي العنهاية والتنظيف وقص الأظافر، علماً أن طلاء الأظافر يحمي الظفر من التكسر لكن لاتنسي أن تضعي طبقة من الطلاء الشفاف المقوي تحت الطلاء الملون.
7- ‘ن أردت تلوين أظافرك بطلاء الأظافر احرصي أن تغيريه قبل أن يتقشر، وليس فقط لأن منظره قبيح بل يقال أنه عندما يبدأ الطلاء بالتقشر فإنه قد يزيل معه الطبقة السطحية من الظفر أحياناً، كذلك إبقاء الطلاء على الظفر فترة طويلة يؤدي إلى اصفرار الظفر. 
8- تدليك اللحمية، ما أهمية ذلك؟ الأظافر عملياً تبدأ من تحت اللحمية فبتدليكك اللحمية أنت تدفعين الدم إلى الظفر وبالتالي تساعدين ظفرك على النمو بشكل صحي وقوي. زيت الأراغون ممتاز لهذه العملية أو الفازلين. 
9- كما يقال دائماً الجمال يبدأ من الداخل وهذا ينطبق على الأظافر أيضاً، فاحرصي على تناول كمية مافية من البروتين يومياً، كذلك يمكنك تناول مكملات البيوتين إن أمكن.
10- اشربي المياه، لاتنسي ضرورة شرب كميات كبيرة من المياه يومياً فهي تحافظ على ترطيب أظافرك. 
 
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار