ابن مشاري البلام يهدد الجميع في أول تعليق بعد تداول شهادة وفاة والده

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2021
ابن مشاري البلام يهدد الجميع في أول تعليق بعد تداول شهادة وفاة والده
مقالات ذات صلة
الراحل هيثم أحمد زكي في ذكرى ميلاده "عاش ومات وحيدًا"
انهيار جومانا مراد أثناء عزاء ابنتها ديانا
سبب وفاة ابنة جومانا مراد

علق صالح ابن مشاري البلام الفنان الكويتي الراحل في أول تعليق من الأسرة على تداول شهادة وفاة والده والتي تظهر فيها الأسباب المباشرة والتفاصيل التي أدت إلى موته حيث أكد أنه من غير اللائق نشر هكذا أمور خاصة أمام الجمهور بخاصة وأنه قد يتضمن بعض التفاصيل التي لا ترغب الأسرة في نشرها بهذه الطريقة.

ابن مشاري البلام يعلق على شهادة وفاة والده

صالح ابن مشاري البلام أكد خلال الفيديو القصير الذي ظهر فيه أن تقرير الوفاة أمر خاص بالأسرة فقط وأن من نشر هذه الوثيقة سوف يُعرض نفسه للمسؤولية القانونية لأنه لا يتنازل عن الحق القانوني للعائلة وقال: ليش ننشر شي خاص بالوالد شو رح نستفيد، هاي أول نقطة، اما الثانية فليش ما إله داعي ننشر أشياء خاص فينا أو بأهلنا، ويا ريت نفهم النقطة.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد نشروا نسخة عن شهادة وفاة مشاري البلام والتي ظهرت فيها الأسباب التي أدت لوفاته حيث تعرض الفنان الكويتي لتسمم في الدم مما أدى إلى توقف القلب والفشل الكلوي، كما أشارت الوثيقة إلى أن سبب الوفاة الأصلي هو متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد نتيجة للاصابة بـ فيروس كورونا.

شهادة وفاة مشاري البلام

كما أشارت الوثيقة المتداولة إلى إصابة مشاري البلام بداء السكري مما أدى إلى تدهور حالته بسرعة، وكان تدوال الوثيقة بهذا الشكل قد تسبب في جدل كبير حيث طالب البعض بفتح تحقيق حول سبب وفاة مشاري البلام في حين أن البعض الآخر انتقد تسريب هكذا وثيقة لأن المعلومات الصحية لابد أن تكون سرية ومن قام بهذا التصرف لابد أن يخضع للمساءلة القانونية والأخلاقية أيضاً.

إلا أن هذا ليس الظهور الأول لابن مشاري البلام الأكبر صالح حيث ظهر من قبل لتوضيح بعض الأمور المتعلقة بوفاته وأكد أن والده كان مصاب بفيروس كورونا عندما حصل على اللقاح لكنه لم يكن على علم بذلك وهنا يقع خطأ وزارة الصحة والمسؤولين بخاصة وأن درجة حرارة والده لم تكن مرتفعة وكان يعاني فقط من بعض الاحتقان.

سبب وفاة مشاري البلام

والد مشاري البلام أيضاً قد أكد من قبل أن سبب وفاة ابنه هو خطأ طبي حيث قال في فيديو متداول من الجنازة: الحمد لله والشكر، جزاكم الله خير وما قصرتم، هذا من طيب الكويت وأصلهم، اللي راح راح، لكن لازم يتم فحص أي شخص قبل تلقي لقاح كورونا، هما أعطوه اللقاح دون  فحص، وكان فيه كورونا، أعطوه اللقاح فانتكس، وإبرة الكورتيزون هي اللي أنهت حياته.

الجدير بالذكر أن مشاري البلام الفنان الكويتي القدير قد توفي عن عمر يناهز 48 عاماً بعد أن أصيب بعدوى فيروس كورونا وكان قد حصل على لقاح مضاد لها بعد الإصابة بـ10 أيام فقط وتعرض للعديد من المضاعفات الصحية التي أودت بحياته مما تسبب في حالة من الحزن الكبير في الوسط الفني الكويتي والخليجي.