استعيدي جاذبيتك وجمالك بماسك زيت السمك

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 فبراير 2018 آخر تحديث: الأحد، 18 فبراير 2018
استعيدي جاذبيتك وجمالك بماسك زيت السمك
لزيت السمك، المُستخرَج من بعض أنواع الأسماك، أهميته الكبيرة على أصعدة عدة صحية وجمالية؛ إذ يفلح في مكافحة أمراض القلب والشرايين كما يقوي الذاكرة ويحمي الجسم من الالتهابات والسرطان، بالإضافة لكونه يحول دون ظهور علامات التقدم في العمر كما يمدّكِ بتغذية عالية للشعر والبشرة.
 
بوسعكِ الاستفادة من زيت السمك بطرق عدة منها تناول الأسماك أو المكملات الغذائية التي تحتوي على أوميغا 3 تحديداً، كما بوسعكِ الاستفادة منه جمالياً من خلال ماسكات الوجه والشعر.
ماسكات زيت السمك للبشرة
إليكِ بعض ماسكات زيت السمك للبشرة والشعر؛ لاستعادة نضارتكِ:
زيت السمك

ماسك زيت السمك  للبشرة

امزجي ملعقة كبيرة من زيت السمك مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونقاط من الغليسرين، ومن ثم ضعي المزيج على وجهكِ لمدة لا تقل عن أربعين دقيقة. بعد ذلك، اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد، ومن ثم جففي جيداً. ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب أو امسحي الوجه باستخدام قطنة معقمة مغموسة بزيت الزيتون.

كرّري الماسك مرتين أسبوعياً لمدة لا تقل عن شهر، وستلحظين النتيجة الفعالة.

ماسك زيت السمك

ماسك زيت السمك  للشعر

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت السمك مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة، وافركي فروة الرأس بهذا المزيج وصولاً حتى أطرافه. اتركي المزيج على شعركِ مدة لا تقل عن ساعتين ومن ثم اشطفي الشعر بالماء الدافئ والشامبو وبعدها بالشعر البارد.

إن كانت فروة الرأس تعاني من التهابات أو تهيّجات، فكل ما عليكِ فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من زيت السمك مع ملعقة صغيرة من مهروس الثوم وملعقة صغيرة من خل التفاح. افركي فروة الرأس بهذا المزيج ومن ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وبعد ذلك اشطفي بالماء البارد.

كرّري هذه الماسكات المغذية والمعالِجة مرتين أسبوعياً لمدة لا تقل عن شهر؛ لتحصدي النتيجة بشكل متزايد مرة تلو مرة. 

ماسك زيت السمك  للشعر

ماسك زيت السمك  للتجاعيد

لزيت السمك مفعوله الكبير في مقاومة التجاعيد وعلامات التقدم في العمر. بقطنة معقمة مغموسة بزيت السمك ونقاط من عصير الليمون، امسحي الوجه يومياً وتحديداً عند الصباح وقبل النوم. واظبي على ذلك يومياً وتحديداً في مناطق الوجه المحاذية للعينين وحول الفم. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار