معلومات شيقة عن كواليس مجموعة Dior's Doll-Sized لخريف 2020

  • بواسطة: هدير السيد الأربعاء، 08 يوليو 2020 الأربعاء، 08 يوليو 2020
معلومات شيقة عن كواليس مجموعة Dior's Doll-Sized لخريف 2020

استغرق الأمر 250 ساعة لعمل بدلة واحدة من مجموعة Dior's Doll-Sized Fall Couture Collection.

كنا نعلم دائماً أن جائحة الفيروس التاجي سيؤدي إلى تغييرات في عالم الموضة ولكن، عندما كشفت ديور Dior عن مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، في البداية عبر فيلم قصير من إخراج ماتيو جارون Matteo Garrone، تضمنت دار الأزياء لمسة أخرى غير متوقعة، تم تصميم القطع وعرضت على العارضات بحجم الدمية وترتيبها في جذع يهدف إلى أن يبدو مثل مقر Dior’s Avenue Montaigne.

وفقاً لبيان صحفي من العلامة التجارية، استلهمت المخرجة الإبداعية ماريا جرازيا شيوري Maria Grazia Chiuri مجموعتها من فكرة السريالية هذه المرة وركزت على أعمال خاصة بفنانين مثل Lee Miller و Dora Maar وJacqueline Lamba.

قالت المديرة الإبداعية في بيان: "الصور السريالية تمكنت من إظهار ما هو غير مرئي في حد ذاته، أنا مهتمة بالغموض والسحر وهما أيضاً طريقة للتغلب على عدم اليقين بشأن المستقبل".

ظهرت إبداعات بحجم الدمية كإشارة إلى فكرة المسرح وهو "معرض متجول للأنماط من تصميم الفرنسيين الذين سافروا بين أوروبا وأمريكا بعد الحرب مباشرة" ومع ذلك، على الرغم من كونه أصغر من مظهر Dior النموذجي الذي اعتدنا على رؤيته، فقد تم تفصيل كل قطعة بشكل غير عادي واستغرق إنشائه ساعات من عمل.
تحققي من الصور خلف الكواليس والتي تُظهر كل الأعمال التي بذلت في صنع القطع من حجم الدمية.

بدلة Valentine 

من خلال الصور أعلاه ستشاهدين بدلة ملفوفة من الكريب المرمر وتشمل تنورة واسعة، تعتبر من القطع التي لا تزال معقدة ومفصلة أكثر من أي وقت مضى، استغرق الأمر ما يصل إلى 250 ساعة لعمل هذه البدلة من الحرفين الذين يعملون على صنع الملابس بحجم الدمية وتفصيلها، المظهر النهائي يبدو مذهلاً. 


فستان ريميديوس 

ستلاحظين أيضاً الفستان المطوي يدوياً من مجموعة ديور Dior's Doll-Sized Fall Couture Collection وهو ما نود أن نراه كامل الحجم على السجادة حمراء في المستقبل، ألقي نظرة فاحصة على طريقة تصميم هذا الفستان المصنوع من التول المكشكش مع الأكمام المطرزة، حيث عمل الحرفيين على هذا الفستان لمدة 150 ساعة والتي تتطلب أيضاً 20 متراً "أكثر من 65 قدماً" من القماش.

معطف دوروثيا 

في حين أن معطف دوروثيا الضخم يبدو أسود للوهلة الأولى، فهو في الواقع  يتحول إلى اللون الأزرق في الليل، هذا التصميم تطلب 35 متراً  "أكثر من 114 قدماً" من القماش كان أيضاً مطوياً يدوياً ويتضمن قطع مكشكشة والتي تعطي مظهر درامي ساحر، استغرق المعطف 150 ساعة وعمل عليه ثلاثة من الحرفين.