استمتعي بالتحضيرات في الأسبوع الأخير قبل زفافك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يناير 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
استمتعي بالتحضيرات في الأسبوع الأخير قبل زفافك

هل اقترب موعد حفل زفافك، وبقي عليه أسبوع واحد فقط؟ وتشعرين بضغط وتوتر كبير، وبأن أمور كبيرة وكثيرة تشغل تفكيرك .

أهمها أنك تودين الظهور بأجمل وأكمل مظهر هل أنت قلقة بشأن الأيام القليلة المتبقية المليئة بالعمل والضغوطات والتي لابد ستنعكس على جمالك.

من الضروري إذاً عزيزتي العروس وضع خطة لهذا الأسبوع الأخير قبل حفل زفافك، تتضمن ترتيب كل ما عليك فعله، وما لا يجب أن تفعليه يوماً بيوم خلال هذا الأسبوع  لتظهري بكامل إشراقك وجمالك وتبدين عروساً فائقة الجمال.

إذاً ابدئي معنا العد العكسي الآن.

اليوم السابع:

هذا اليوم مخصص لممارسة التمارين الرياضية الخفيفة والاسترخاء، ليس فقط من أجل التنحيف، والحصول على جسم رشيق بل أيضاً من أجل تخفيف التوتر و الضغط قبل الزفاف، وتوفير الطاقة اللازمة لجسمك. احرصي منذ اليوم على المداومة اليومية على ممارسة الرياضة لمدة ساعة كجزء من روتينك لهذا الأسبوع.

ما لا تفعليه: هو قص أو تلوين شعرك، حيث يوصي الخبراء بقص الشعر قبل موعد الزفاف بأسبوعين، وتلوينه قبل 10 أيام على الأقل ليكون لديك فرصة لتغييره إن حصل أي خطأ، احرصي ألا تقومي بأي تغييرات جذرية في شكلك حتى لا تقعي في المشاكل قبل زفافك بوقت قصير.

اليوم السادس:

هذا اليوم يجب أن تخصصيه للعناية ببشرتك، فقبل ستة أيام من موعد زفافك هو الوقت المناسب لتكون بشرتك مكتملة الصفاء والنضارة، توجهي اليوم إلى خبيرة التجميل لتدليل بشرتك بعمل بعض الماسكات المغذية والمساجات للوجه.

ما لا تفعليه اليوم هو التقشير الكيميائي أو العلاج بالليزر والحقن وأية إجراءات قد لا تختفي آثارها قبل موعد زفافك، الأفضل أن تكوني في مأمن من أية طوارئ.

اليوم الخامس:

منذ اليوم لابد أن تبدئي بنظام التقشير اليومي لبشرتك باستخدام مواد طبيعية وكريمات لطيفة كتلك المصنوعة من الشاي الأخضر لفرك الجسم وتخليصه من خلايا الجلد الميت والشوائب.

كما سيكون لشعرك حصة من اهتمامك اليوم، قومي بتحضير ماسك طبيعي ومناسب لشعرك ليستعيد شعرك حيويته ولمعانه.

تجنبي منذ اليوم شرب الكحول والتدخين والإفراط في تناول الأطعمة المالحة حيث تتسبب باحتباس السوائل في الجسم، وابتعدي عن تناول السكر والكافيين واستبدليها بشاي الأعشاب المهدئ لتنقية بشرتك، وسيجعلك تشعرين بالاسترخاء بالتأكيد.

اليوم الرابع:

اليوم ستقومين بتشذيب حاجبيك وتنظيفهما وعمل الرسمة المناسبة لملامحك بالاستعانة بخبيرة التجميل ، خصصي وقتاً اليوم أيضاً لنزع الشعر الزائد من الجسم فالوقت مناسب وكافي لتزول أية آثار لتهيج واحمرار الجلد قبل موعد الزفاف.

تأكدي أن كل هذه الأمور على مايرام في نهاية اليوم.

اليوم الثالث:

خصصي هذا اليوم للاسترخاء وقضاء بعض الوقت اللطيف مع خطيبك الذي هو أيضاً يعيش ضغطاً كبيراً بسبب التحضيرات ويحتاج للاسترخاء وقضاء وقت ممتع، تناسي معه التخطيط المجهد لحفل الزفاف، حيث ستكون الأيام المقبلة مليئة بالعمل .

اليوم سيكون للمتعة والاسترخاء فقط ولاشيء آخر.

اليوم الثاني:

في هذا اليوم توجهي إلى صالون التجميل للحصول على المناكير والبديكير الخاص بك، لديك الوقت الكاف ليجف الطلاء تماماً. اختاري أحدث اتجاهات وألوان الأظافر للعروس ، وأكثر الأنواع ثباتاً لتتمتعي بأظافر مميزة وجميلة طيلة فترة شهر العسل.

حافظي على الهدوء، وخذي حماماً دافئاً وأضيفي للماء بعض الزيوت العطرية المهدئة لتحصلي على الراحة وتكوني متألقة في يوم غد.

اليوم الأخير:

إن تناول وجبة إفطار خفيفة وغنية وصحية هي بداية ذكية ليوم مليء وحافل، تناولي الحبوب الكاملة والبروتين والفواكه لتوفير الطاقة اللازمة لجسمك على مدار اليوم فستحتاجين للمزيد من الطاقة بالتأكيد.

استمتعي في كل لحظة في هذا اليوم، فهو يومك الذي لن يتكرر، لا تتركي التوتر والقلق يؤثر عليك، فحتى التحضيرات تبدو رائعة ومميزة في كل خطوة تقومين بها.

ارسمي الابتسامة على وجهك وكوني متفائلة بأن كل شيء سيكون كما خططت له بالتأكيد وستتألقين بجمال أخاذ وإشراق منقطع النظير في يوم زفافك.

بالصور: آخر صرعات مكياج العروس لخريف 2013

كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب لشخصيتك في زفافك؟

فساتين زفاف ديمتريوس هل ستختارين فستاناً منهم؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار