اقضي أجمل إجازة صيفية في شرم الشيخ

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يوليو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
اقضي أجمل إجازة صيفية في شرم الشيخ

تعتبر مدينة شرم الشيخ من أكثر المدن استقطاباً للسياح في فصل الصيف، نظراً لروعة طبيعتها ومنتجعاتها وفنادقها الراقية، فضلاً عن النشاطات المائية والبرية التي تتيحها للسياح وتمنحهم المتعة والإستجمام في نفس الوقت.

تتمتع مدينة شرم الشيخ ببيئة مميزة تشكل العنصر الأساسي في الجذب السياحي وقد تطورت كثيراً في السنوات الأخيرة ويعد خليج نعمة المركز الرئيسي في المدينة لاستقطاب السياح نظراً لتوفر كل ما يلزم الزائر من مجمعات وأسواق ومطاعم فيه، فضلاً عن النوادي الليلية.

اقضي أجمل إجازة صيفية في شرم الشيخ

ومن الأماكن الأخرى التي تحتل مكانة مهمة في المدينة ويتوجب على السائح زيارتها محمية رأس محمد التي تقع عند التقاء خليجي السويس والعقبة في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة سيناء وتضم الشعاب والشواطىء المرجانية والأسماك الملونة والسلاحف البحرية المهددة بالإنقراض والأحياء المائية الأخرى، مثل الرخويات وشوكيات الجلد والطحالب البحرية وغيرها.

ومن المحميات الأخرى المهمة، محمية أبو جالوم التي تشتمل على بيئة بحرية غنية بنوعيات ساحرة وخلابة من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والغزلان والثعالب وأم الريشات والقنفذ الظهري، إلى جانب العديد من القوارض والزواحف.

اقضي أجمل إجازة صيفية في شرم الشيخ

هذا وتتيح لكم المدينة الإستمتاع برحلة القارب الزجاجي لرؤية الأسماك والشعب المرجانية الملونة وهي في القاع، فضلاً عن عروض الدلافين والعشاء البدوي أو القيام برحلة برية على "الباجي" ذو العجلات الأربعة. هذا إلى جانب ممارسة رياضة الغوص لاكتشاف ما تحتويه المدينة من كنوز تحت الماء قلما تجدها في أي مكان في العالم. 

اقضي أجمل إجازة صيفية في شرم الشيخ

ومن النشاطات الأخرى التي يمكن للسائح القيام بها رحلات السفاري في صحراء سيناء وممارسة رياضة الشراع وسباق الخيل والغولف ورياضة صيد الأسماك.

هذا وتقدم المدينة لهواة السهر مجمع ألف ليلة وليلة المغلق في  هضبة أم سيد ويضم العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات لبيع التحف التذكارية والأثرية وكذلك قاعة عرض سينمائية تعرض أحدث الأفلام، فضلاً عن تنظيمه حفلات للمطربين.

للمزيد من المدن السياحية:

- لبنان.. جنة المتوسط!

- بورا بورا...لولادة جديدة!

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار